الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على موعد مباراة الأهلي والوداد فى إياب نهائي دورى أبطال افريقيا

الخميس 08/يونيو/2023 - 06:00 ص
الاهلى - ارشيفية
الاهلى - ارشيفية

تصل بعثة النادي الأهلي ، اليوم الخميس إلي الرباط استعدادا للقاء فريق الوداد المغربى فى إياب نهائي دورى أبطال افريقيا، في العاشرة مساء الأحد المقبل على استاد مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء فى إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا.

 

يذكر أن مباراة الذهاب يوم الأحد الماضي على استاد القاهرة انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، ويحتاج الأهلي للفوز أو التعادل بأي نتيجة لضمان التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا في نسخته الحالية.

 

وأجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، جلسة تصوير للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قبل مواجهة الوداد المغربي يوم الأحد المقبل الموافق 11 يونيو وذلك في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وهناك العديد من السيناريوهات التي تمنح النادي الأهلي فرصة قوية للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي على حساب الوداد بعدما تغلب عليه في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1 على استاد القاهرة الدولي.

 

السيناريو الأول، يحتاج المارد الأحمر بتحقيق الفوز على الوداد المغربي بأى نتيجة خارج أرضه ليضمن بها التتويج رسمياً بمجموع المباراتين.

 

السيناريو الثاني، تعادل النادي الأهلي سلبياً أو إيجابياً بأس عدد أهداف يمنح المارد الأحمر لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي.

 

السيناريو الثالث، خسارة الأهلى من الوداد بنفس نتيجة مباراة الذهاب 2-1 وهذا يعني تعادل الفريقين بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، واللجوء إلى ركلات الترجيح لتتيح فرصة للقلعة الحمراء من حصد اللقب الفريقين لركلات الترجيح.

 

السيناريو الرابع، خسارة الأهلي من الوداد بفارق هدف وحيد مع تسجيل الأهلي هدفان أو أكثر بذلك يتوج الأحمر بلقب الحادي عشر في تاريخه.