الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب الدوري المصري.. بيراميدز يتصدر متفوقاً على الأهلي

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 04:20 م
بيراميدز
بيراميدز

يقام اليوم الأربعاء الموافق 7 من يونيو، العديد من المباريات الهامة في بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري، حيث يواجه غزل المحلة نظيره المصري البورسعيدي، بجانب سموحة ضد سيراميكا كيلوباترا.

 

ترتيب الدوري المصري..بيراميدز يتصدر متفوقاً على الأهلي 

 

 

وجاء جدول ترتيب الدوري المصري كالاتي:

1- بيراميدز  64 نقطة من 30 مباراة.

2- الأهلي  62 نقطة من 24 مباراة.

3- فيوتشر  57 نقطة من 30 مباراة.

4- الزمالك  53 نقطة من 30 مباراة.

5- المقاولون العرب  42 نقطة من 30 مباراة.

6- فاركو  41 نقطة من 30 مباراة.

7- المصري البورسعيدي  40 نقطة من 29 مباراة.

8- الاتحاد السكندري 40 نقطة من 29 مباراة.

9- إنبي 39 نقطة من 31 مباراة.

10- سموحة  35 نقطة من 30 مباراة.

11- البنك الأهلي  34 نقطة من 30 مباراة.

12- الإسماعيلي  33 نقطة من 29 مباراة.

13- سيراميكا كليوباترا  32 نقطة من 30 مباراة.

14- أسوان  31 نقطة من 30 مباراة.

15- غزل المحلة 31 نقطة من 30 مباراة.

16- طلائع الجيش  29 نقطة من 30 مباراة.

17- الداخلية  29 نقطة من 31 مباراة.

18- حرس الحدود  19 نقطة من 29 مباراة.

 

سيراميكا كليوباترا يتحدى سموحة الليلة في الدوري المصري
 

 

يستعد فريق سموحة، اليوم الأربعاء، لمواجهة نظيره سيراميكا كليوباترا، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من عمر بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

 

ويحتل فريق سموحة المركز العاشر من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 35 نقطة، بعدما خاض 30 مباراة، حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل فى 11 لقاء وتلقى الهزيمة فى 11 مواجهة، وسجل لاعبيه 29 هدف واستقبلت شباكهم 35 هدف.
 

بينما يتواجد فريق طلائع الجيش في المركز الثالث عشر، برصيد 32 نقطة، بعدما خاض 30 مباراة، حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل فى 14 لقاء وتلقى الهزيمة فى 10 مواجهة، وسجل لاعبيه 27 هدف واستقبلت شباكهم 28 هدف.

 

وجاءت قائمة سموحة لمواجهة سيراميكا كالتالى: حراسة المرمى: الهانى سليمان، عمر صلاح، خط الدفاع: أحمد حكم، شريف رضا، أحمد جمال، أحمد شوشة، محمد مغربى، يحيى ياسر، خط الوسط: صديق أوجولا، أحمد مصطفى، محمد عصام، محمود حليمو، مالك بعيوى، حسين فيصل، دكوا دودو، محمد سعيد مكرونة، طارق علاء، مصطفى سعد، خط الهجوم: أليا سيلا، بنجامين بواتينج.

 

وحسم التعادل السلبى نتيجة مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو، في اللقاء الذى جمع الفريقين على استاد المقاولون العرب ضمن الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وسقط فريق سموحة أمام نظيره طلائع الجيش، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد "جهاز الرياضة العسكري"، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

وسجل خالد سطوحى لاعب طلائع الجيش، هدف التقدم بالدقيقة 18 في شباك سموحة، وسدد محمود الوادي الهدف الثاني بالدقيقة 45، لينتهي الشوط بهدفين دون رد.

 

 

غزل المحلة يسعى لمصالحة جماهيره ضد المصري في الدوري اليوم

 

 

يسعى فريق غزل المحلة لاستعادة نغمة الانتصارات ومصالحة جماهيره الغاضبة عندما يواجه المصري البورسعيدي في السابعة مساء اليوم بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

ويدخل غزل المحلة اللقاء وهو فى المركز الـ15 بجدول الترتيب برصيد 31 نقطة، جمعها من 30 مباراة، فاز فى 8 وتعادل فى 7 وخسر 15، بينما يحتل المصرى المركز السابع برصيد 40 نقطة، جمعها من 29 مباراة، فاز فى 9 وتعادل فى 13 وخسر 7 مباريات.

 

وحذر رضا شحاته المدير الفني لنادي غزل المحلة، لاعبيه من خطورة المنافس، وطالبهم بضرورة استغلال أنصاف الفرص أمام المرمى لإحراز هدف مبكر يربك المصرى.

 

أما المصرى بقيادة مدربه ميمى عبد الرازق فيأمل فى تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث والوصول إلى النقطة 43 يقفز بها إلى المركز الخامس، علماً بأن المحلة خسر مباراته الأخيرة فى الدورى أمام إنبى بهدف دون رد، بينما حقق المصرى فوز مهما على حساب الاتحاد السكندرى بنتيجة 1/2.

 

وجاءت قائمة المصري لمواجهة غزل المحلة كما يلي: عصام ثروت، محمود جاد، محمد شحاته، كريم العراقي، حسين السيد، إسلام ابو سليمة، إسلام المزين، محمد دبش، عمرو سعداوى ، عماد الدين بوبكر، أحمد عماد، عمرو موسى، إيزى ايميكا ، إسلام عطية ، إلياس الجلاصي، زياد كمال، عبد الرحيم دغموم  ، حسام جريشة  ، زياد فرج ، رجب عمران ، محمد جريندو ، عبده يحيى ، مروان حمدي.

 

في حين قائمة غزل المحلة ضد المصري كلاً من، حراسة المرمى: عمرو شعبان ، محمود الحضرى ، أحمد ميهوب، خط الدفاع: أحمد رضا ، محمود علاء ، محمد جابر ، السيد الشبراوى ، طارق سامى ، إيهاب سمير ، محمد بازوكا ، هانى عادل ، معاذ الحناوى ، مصطفى العش ، محمد نبيه ، أحمد وجيه، خط الوسط: أحمد الشيخ ، خالد الاخميمى ، إبراهيم عايش ، حميد ماو ، أحمد النادرى ، مصطفى ديشا، الهجوم: حازم مرسى ، عبد الرحمن عاطف ، جبريل أوريك. 

 

وواصل بيراميدز مسلسل انتصاراته وحقق الفوز الثامن على التوالي بتغلبه على مضيفه فاركو 1-0 مساء الثلاثاء في ستاد برج العرب بالإسكندرية، في افتتاح الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

سجل مصطفى فتحي هدف بيراميدز في الدقيقة 62 من تسديدة رائعة سكنت شباك الحارس محمد سعيد (شيكا)، وأضاع فاركو ضربة جزاء عن طريق لاعبه الجزائري رزقي حمرون في الدقيقة 38.

 

ورفع بيراميدز رصيده إلى النقطة 64 ليعتلي صدارة الدوري المصري بشكل مؤقت بفارق نقطتين عن الأهلي الذي لعب 24 مباراة مقابل 29 لقاء خاضهم بيراميدز، بينما توقف رصيد فاركو عند النقطة 41 في المركز السادس في جدول الترتيب.

 

في المقابل، تعادل الداخلية مع ضيفه حرس الحدود بنتيجة 1-1 على ملعب "بتروسبورت" بالقاهرة في الجولة ذاتها.

 

تقدم الداخلية عن طريق النيجيري رشيد أحمد في الدقيقة 65، وتعادل إسلام عبد اللاه لصالح حرس الحدود في الدقيقة 92 من عمر المباراة وشهد اللقاء حالة طرد من نصيب فهد جمعة مهاجم الداخلية في الدقيقة 90 بعد مراجعة تقنية الفيديو.

 

وارتفع رصيد الداخلية إلى 29 نقطة في المركز 17، قبل الأخير، كما زاد رصيد حرس الحدود إلى النقطة 20، في المركز 18 الأخير وله مباراة مؤجلة ضد الأهلي.