الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الأربعاء..فيورنتينا ضد وست هام في نهائي دورى المؤتمر..غزل المحلة أمام المصري..وسموحة ضد سيراميكا بالدوري المصري

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 03:20 م
وست هام يونايتد
وست هام يونايتد

خريطة مباريات اليوم الأربعاء..يقام اليوم الأربعاء الموافق 7 من يونيو، العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات المحلية والأوروبية، وعلى رأس مباريات اليوم نهائي دوري المؤتمر الأوروبي الذي يجمع بين وست هام يونايتد ضد فيورنتينا، وعلى الصعيد المحلي، غزل المحلة يواجه المصري البورسعيدي، بجانب سموحة ضد سيراميكا كيلوباترا في الدوري المصري، بالإضافة إلى مواجهات هامة في الدوري التركي.

 

فيورنتينا ضد وست هام في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي الليلة

 

فيورنتينا ضد وست هام.. تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العاشرة مساء اليوم، صوب ملعب "فورتونا أرينا"، بالعاصمة التشيكية "براج" لمتابعة المباراة النهائية في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي التي تجمع بين ناديا فيورنتينا الإيطالي ونظيره وست هام يونايتد الإنجليزي.

 

 

فيورنتينا ضد وست هام.. يسعى وست هام وفيورنتينا لإضافة طال انتظارها على خزائن ألقابهما، وكان وست هام توج في موسم 1964-1965 بلقب بطولة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس، والتي ألغيت لاحقاً.


فيورنتينا ضد وست هام.. ولا يزال هذا هو اللقب الوحيد لنادي وست هام يونايتد في البطولات الأوروبية الكبيرة، علماً بأن الفريق أحرز من قبل لقب بطولة كأس "إنترتوتو" التي كانت مؤهلة لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي "الدوري الأوروبي حالياً".


فيورنتينا ضد وست هام.. وفي المقابل، توج فيورنتينا بلقبه الأوروبي الوحيد من خلال بطولة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس في موسم 1960-1961.

 

وسيضمن الفائز من مباراة فيورنتينا ضد وست هام مكانًا في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، وهو احتمال مثير للفريقين اللذين أخفقا في التأهل لمسابقة أوروبية من خلال منافسات الدوري.

 

واحتل وست هام بقيادة محرك خط الوسط ديكلان رايس، المركز الـ14 في الدوري الإنجليزي بعد مواجهة خطر الهبوط في معظم فترات الموسم. ويسعى الفريق اللندني للظفر بأول لقب كبير له منذ فوزه بكأس إنجلترا في 1980، أما فيورنتينا، ثامن ترتيب الدوري الإيطالي، فقد كان آخر ألقابه الكبرى عندما فاز بكأس إيطاليا في 2001.

 

وأكد ناديا فيورنتينا ضد وست هام عزمهما على أن يصبحا ثاني اسم محفور على كأس كونفرنس ليج، بعد روما الذي حقق لقب النسخة الأولى العام الماضي على حساب فينورد الهولندي (1-0)، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

 

 

وقال جناح وست هام جارود بوين لموقع النادي على الإنترنت: "ستكون هذه هي القمّة بالنسبة لكثير من اللاعبين. ستكون بالتأكيد أكبر مباراة في مسيرتي".

 

وأضاف "الأولوية الرئيسية هي الفوز بالمباراة.. أريد أن أكون جزءًا من الفريق الذي يمنح الجماهير تلك اللحظة، وهذا ما نسعى جميعًا لتحقيقه".

 

من جهته، قال مدرب فيورنتينا فينتشنتسو إيتاليانو إن فريقه يريد في براغ "تتويج موسم استثنائي"، وأضاف المدرب الذي خسر فريقه نهائي كأس إيطاليا، أمام الإنتر الشهر الماضي: "أنا شخصيًا سعيد للغاية لوجودي في مباراة نهائية. لديّ فرصة لرفع الكأس"، لكنه يعرف أن فريق شرق لندن الذي وصل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي العام الماضي، سيكون صعب المنال.

 

وقال إيتاليانو "حتى لو لم يقدموا أداءً جيدًا في الدوري الإنجليزي، فهم لا يزالون فريقاً خطيراً للغاية"، مؤكداً "سنحتاج إلى أقصى درجات الالتزام. سنلعب مثل فيورنتينا".

 

ويمتلك إيتاليانو والأسكتلندي ديفيد مويز مدرب وست هام، فريقين مكتملين تقريبًا في تصرفهما، باستثناء الغيابات طويلة الأمد بسبب الإصابة، على غرار حارس مرمى فيورنتينا سالفاتوري سيريغو ومهاجم وست هام الإيطالي جانلوكا سكاماكا.

 

وسيكون لمباراة فيورنتينا ضد وست هام معنى خاص لثلاثة لاعبين تشيكيين هم توماش سوتشيك، وفلاديمير تسوفال من وست هام، وأنتونين باراك من فيورنتينا، حيث لعب الثلاثة مع سلافيا براج في الملعب نفسه قبل الانتقال خارج البلاد، وقد نالوا الآن فرصة العودة إلى الديار.

 

وقال سوتشيك لوكالة الأنباء التشيكية "سي تي كي" إن "هذه مباراة نهائية وعلى أرضنا، إنها مزيج يفوق كل شيء"، مشيدًا بالمباراة النهائية باعتبارها "أكبر مباراة في مسيرتي".

 

وأضاف لاعب خط الوسط البالغ من العمر 28 عامًا والذي بدأ مسيرته في سلافيا براج: "إنها مثل قصة خيالية".

 

سيحصل وست هام على غرفة ملابس الفريق المضيف، وسيشغل أكثر من 5 آلاف من مشجعيه المدرجات الرئيسية في ملعب "إدين أرينا" الصغير الذي تبلغ سعته الإجمالية 18 ألف شخصًا، وأردف سوتشيك "سأشعر وكأنني في بيتي، وآمل فقط أن أعكس ذلك في أرض الملعب".

 

وستفتح "براج" مناطق للمشجعين مع شاشات كبيرة لكل فريق في وسط المدينة كما سيستوعبون المشجعين الذين يسافرون إلى جمهورية التشيك ولا يملكون تذاكر للمباراة، إضافة إلى نقاط تجمّع لأولئك الذين يتوجّهون إلى الملعب.

 

وستنشر السلطات التشيكية المئات من رجال الشرطة لتجنّب العنف بين المشجعين، في أعقاب اشتباكات بين مشجعي وست هام وألكمار الهولندي في ذهاب الدور نصف النهائي وإيابه.

 

 

سيراميكا كليوباترا يتحدى سموحة الليلة في الدوري المصري
 

 

يستعد فريق سموحة، اليوم الأربعاء، لمواجهة نظيره سيراميكا كليوباترا، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من عمر بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

 

ويحتل فريق سموحة المركز العاشر من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 35 نقطة، بعدما خاض 30 مباراة، حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل فى 11 لقاء وتلقى الهزيمة فى 11 مواجهة، وسجل لاعبيه 29 هدف واستقبلت شباكهم 35 هدف.
 

بينما يتواجد فريق طلائع الجيش في المركز الثالث عشر، برصيد 32 نقطة، بعدما خاض 30 مباراة، حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل فى 14 لقاء وتلقى الهزيمة فى 10 مواجهة، وسجل لاعبيه 27 هدف واستقبلت شباكهم 28 هدف.

 

وجاءت قائمة سموحة لمواجهة سيراميكا كالتالى: حراسة المرمى: الهانى سليمان، عمر صلاح، خط الدفاع: أحمد حكم، شريف رضا، أحمد جمال، أحمد شوشة، محمد مغربى، يحيى ياسر، خط الوسط: صديق أوجولا، أحمد مصطفى، محمد عصام، محمود حليمو، مالك بعيوى، حسين فيصل، دكوا دودو، محمد سعيد مكرونة، طارق علاء، مصطفى سعد، خط الهجوم: أليا سيلا، بنجامين بواتينج.

 

وحسم التعادل السلبى نتيجة مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو، في اللقاء الذى جمع الفريقين على استاد المقاولون العرب ضمن الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وسقط فريق سموحة أمام نظيره طلائع الجيش، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد "جهاز الرياضة العسكري"، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

وسجل خالد سطوحى لاعب طلائع الجيش، هدف التقدم بالدقيقة 18 في شباك سموحة، وسدد محمود الوادي الهدف الثاني بالدقيقة 45، لينتهي الشوط بهدفين دون رد.

 

 

غزل المحلة يسعى لمصالحة جماهيره ضد المصري في الدوري اليوم

 

 

يسعى فريق غزل المحلة لاستعادة نغمة الانتصارات ومصالحة جماهيره الغاضبة عندما يواجه المصري البورسعيدي في السابعة مساء اليوم بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

ويدخل غزل المحلة اللقاء وهو فى المركز الـ15 بجدول الترتيب برصيد 31 نقطة، جمعها من 30 مباراة، فاز فى 8 وتعادل فى 7 وخسر 15، بينما يحتل المصرى المركز السابع برصيد 40 نقطة، جمعها من 29 مباراة، فاز فى 9 وتعادل فى 13 وخسر 7 مباريات.

 

وحذر رضا شحاته المدير الفني لنادي غزل المحلة، لاعبيه من خطورة المنافس، وطالبهم بضرورة استغلال أنصاف الفرص أمام المرمى لإحراز هدف مبكر يربك المصرى.

 

أما المصرى بقيادة مدربه ميمى عبد الرازق فيأمل فى تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث والوصول إلى النقطة 43 يقفز بها إلى المركز الخامس، علماً بأن المحلة خسر مباراته الأخيرة فى الدورى أمام إنبى بهدف دون رد، بينما حقق المصرى فوز مهما على حساب الاتحاد السكندرى بنتيجة 1/2.

 

وجاءت قائمة المصري لمواجهة غزل المحلة كما يلي: عصام ثروت، محمود جاد، محمد شحاته، كريم العراقي، حسين السيد، إسلام ابو سليمة، إسلام المزين، محمد دبش، عمرو سعداوى ، عماد الدين بوبكر، أحمد عماد، عمرو موسى، إيزى ايميكا ، إسلام عطية ، إلياس الجلاصي، زياد كمال، عبد الرحيم دغموم  ، حسام جريشة  ، زياد فرج ، رجب عمران ، محمد جريندو ، عبده يحيى ، مروان حمدي.

 

في حين قائمة غزل المحلة ضد المصري كلاً من، حراسة المرمى: عمرو شعبان ، محمود الحضرى ، أحمد ميهوب، خط الدفاع: أحمد رضا ، محمود علاء ، محمد جابر ، السيد الشبراوى ، طارق سامى ، إيهاب سمير ، محمد بازوكا ، هانى عادل ، معاذ الحناوى ، مصطفى العش ، محمد نبيه ، أحمد وجيه، خط الوسط: أحمد الشيخ ، خالد الاخميمى ، إبراهيم عايش ، حميد ماو ، أحمد النادرى ، مصطفى ديشا، الهجوم: حازم مرسى ، عبد الرحمن عاطف ، جبريل أوريك. 

 

وواصل بيراميدز مسلسل انتصاراته وحقق الفوز الثامن على التوالي بتغلبه على مضيفه فاركو 1-0 مساء الثلاثاء في ستاد برج العرب بالإسكندرية، في افتتاح الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

سجل مصطفى فتحي هدف بيراميدز في الدقيقة 62 من تسديدة رائعة سكنت شباك الحارس محمد سعيد (شيكا)، وأضاع فاركو ضربة جزاء عن طريق لاعبه الجزائري رزقي حمرون في الدقيقة 38.

 

ورفع بيراميدز رصيده إلى النقطة 64 ليعتلي صدارة الدوري المصري بشكل مؤقت بفارق نقطتين عن الأهلي الذي لعب 24 مباراة مقابل 29 لقاء خاضهم بيراميدز، بينما توقف رصيد فاركو عند النقطة 41 في المركز السادس في جدول الترتيب.

 

في المقابل، تعادل الداخلية مع ضيفه حرس الحدود بنتيجة 1-1 على ملعب "بتروسبورت" بالقاهرة في الجولة ذاتها.

 

تقدم الداخلية عن طريق النيجيري رشيد أحمد في الدقيقة 65، وتعادل إسلام عبد اللاه لصالح حرس الحدود في الدقيقة 92 من عمر المباراة وشهد اللقاء حالة طرد من نصيب فهد جمعة مهاجم الداخلية في الدقيقة 90 بعد مراجعة تقنية الفيديو.

 

وارتفع رصيد الداخلية إلى 29 نقطة في المركز 17، قبل الأخير، كما زاد رصيد حرس الحدود إلى النقطة 20، في المركز 18 الأخير وله مباراة مؤجلة ضد الأهلي.

 

 

 

مباريات اليوم في الدوري التركي
 


-جيرسونسبور ضد أنطاليا سبور، الساعة 8:00 مساءً

-إسطنبول سبور ضد عمراني سبور، الساعة 8:00 مساءً

-أنقرة غوجو ضد أضنة ديمرسبور، الساعة 8:00 مساءً

-بشكتاش ضد قونيا سبور، الساعة 8:00 مساءً