السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب الدوري المصري قبل مباريات اليوم.. بيراميدز يقترب من الصدارة

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 01:26 م
بيراميدز
بيراميدز

يشهد اليوم الثلاثاء الموافق 6 من يونيو، إقامة العديد من المباريات الهامة في الدوري المصري، على رأسها مباراة بيراميدز ضد فاركو بجانب فيوتشر أمام إنبي، وحرس الحدود يتحدى الداخلية.

 

ترتيب الدوري المصري قبل مباريات اليوم.. بيراميدز يقترب من الصدارة

 

وجاء جدول ترتيب الدوري المصري كالاتي:

1- الأهلي  62 نقطة من 24 مباراة. 
2- بيراميدز  61 نقطة من 29 مباراة.
3- فيوتشر  54 نقطة من 29 مباراة. 
4- الزمالك  53 نقطة من 30 مباراة.
5- المقاولون العرب  42 نقطة من 30 مباراة.
6- فاركو  41 نقطة من 30 مباراة.
7- المصري البورسعيدي  40 نقطة من 29 مباراة.
8- الاتحاد السكندري 40 نقطة من 29 مباراة.
9- إنبي 39 نقطة من 30 مباراة.
10- سموحة  35 نقطة من 30 مباراة.
11- البنك الأهلي  34 نقطة من 30 مباراة .
12- الإسماعيلي  33 نقطة من 29 مباراة.
13- سيراميكا كليوباترا  32 نقطة من 30 مباراة.
14- أسوان  31 نقطة من 30 مباراة.
15- غزل المحلة  31 نقطة من 30 مباراة.
16- طلائع الجيش  29 نقطة من 30 مباراة.
17- الداخلية  28 نقطة من 30 مباراة.
18- حرس الحدود  19 نقطة من 29 مباراة.

 

 

بيراميدز يسعى لخطف صدارة الدوري المصري ضد فاركو

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز لمواجهة نظيره فاركو اليوم الثلاثاء، في الساعة السابعة مساءً، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من عمر بطولة الدوري المصري للموسم الجاري. 

 

ويحتل نادى بيراميدز المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 61 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الأهلى المتصدر، وفى حال التفوق الليلة سيعتلى بيراميدز الصدارة مؤقتا فى انتظار خوض المارد الأحمر لمبارياته المؤجلة.

 

ويأتى فريق فاركو فى المركز السادس بجدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 41 نقطة، قبل خوض مواجهة الليلة أمام بيراميدز، ويسعى الفريق لرد اعتباره بعد خسارة الدور الأول أمام الفريق السماوى بثلاثية نظيفة سجلها كل من مصطفى فتحى وإبراهيم عادل وإسلام عيسى.
 

 

وجاءت قائمة بيراميدز على النحو التالي:حراسة المرمى: أحمد الشناوي - أحمد دعدور - يوسف نادر، خط الدفاع: أحمد سامي - محمد حمدي - أحمد فتحي - محمد الشيبي - كريم حافظ - علي جبر، خط الوسط: بلاتي توريه - إسلام عيسى - إبراهيم عادل - مصطفى فتحي - أحمد توفيق - محمد صادق - وليد الكرتي - محمود صابر - هشام محمد، خط الهجوم: دودو الجباس - فخر الدين بن يوسف - فخري لاكاي

 

وحقق فريق فاركو فوز قاتل على سموحة بهدف نظيف، فى المباراة التى أقيمت بينهما على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، وجاء هدف الفوز عن طريق اللاعب محمود حمادة فى الدقيقة (93) من زمن اللقاء.

 

فيما حقق فريق بيراميدز فوزاً هاماً على فريق فيوتشر بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت باستاد الدفاع الجوي ضمن مواجهات الجولة الـ30 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وجاء هدف بيراميدز عن طريق مصطفي فتحي في الدقيقة (66) من عمر اللقاء، وأحرز أحمد عاطف هدف لفيوتشر في الدقيقة (60) لكن ألغى بداعي التسلل.

 

الداخلية يتحدى حرس الحدود في مواجهة متكافئة بالدوري المصري اليوم
 

 

يحتضن ملعب "بتروسبورت" في السابعة مساء اليوم الثلاثاء، المباراة التي تجمع بين ناديا الداخلية وحرس الحدود، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

الداخلية صاحب المركز الـ 17 في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 28 نقطة،  يبحث عن الفوز السادس، والمهم للغاية فى صراع البقاء، فالفوز سيرفع رصيده للنقطة 31 ويضعه فى مكانة أفضل قليلا قبل نهاية المسابقة بـ 3 جولات.

 

فى الجانب المقابل، فإن نادى حرس الحدود نجح فى اقتناص انتصار ثمين فى الجولة الماضية على حساب أسوان بهدف، وحصد 3 نقاط منحته بصيص أمل فى مشواره نحو البقاء، فالفارق بينه وبين الداخلية صاحب المركز قبل الأخير 9 نقاط كاملة، حيث يحتل حرس الحدود المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 19 نقطة.

 

تمثل المباراة تحديًا كبيرًا للفريقين لأن هزيمة الحرس تعنى هبوطه رسميًا للقسم الثاني، أما هزيمة الداخلية فستقربه بنسبة كبيرة من الهبوط، لذلك تحظى المواجهة بإثارة كبيرة للفريقين.