الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة الأهلي والوداد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا

الإثنين 05/يونيو/2023 - 04:59 م
الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

موعد مباراة الأهلي والوداد ..يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد المقبل الموافق 11 يونيو وذلك في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.

 

موعد مباراة الأهلي والوداد في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا
 

 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزاً هاماً على حساب نظيره الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وهناك العديد من السيناريوهات التي تمنح النادي الأهلي فرصة قوية للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي على حساب الوداد بعدما تغلب عليه في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1 على استاد القاهرة الدولي.

 

السيناريو الأول، يحتاج المارد الأحمر بتحقيق الفوز على الوداد المغربي بأى نتيجة خارج أرضه ليضمن بها التتويج رسمياً بمجموع المباراتين.

 

السيناريو الثاني، تعادل النادي الأهلي سلبياً أو إيجابياً بأس عدد أهداف يمنح المارد الأحمر لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي.

 

السيناريو الثالث، خسارة الأهلى من الوداد بنفس نتيجة مباراة الذهاب 2-1 وهذا يعني تعادل الفريقين بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، واللجوء إلى ركلات الترجيح لتتيح فرصة للقلعة الحمراء من حصد اللقب الفريقين لركلات الترجيح.

السيناريو الرابع، خسارة الأهلي من الوداد بفارق هدف وحيد مع تسجيل الأهلي هدفان أو أكثر بذلك يتوج الأحمر بلقب الحادي عشر في تاريخه.

 

 

خالد الغندور يشيد بأداء الأهلي بنهائي أفريقيا ويدعم مصطفي شوبير 
 

 

أشاد الإعلامي خالد الغندور بأداء النادي الأهلي أمام الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، وانتهت لصالح المارد الأحمر بنتيجة 2-1، وججه رسالة دعم لنجم الأهلي مصطفي شوبير.

 

وقال خالد الغندور في بث مباشر على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "الأهلي قدم مباراة رائعة وسيطر على اللقاء وكان ممكن يكسب الوداد بنتيجة كبيره لكنه اهدر العديد من الفرص، والمباراة كانت قوية للغاية والأهلي قدم أداء مبهر".

 

وتابع: "دفاع الوداد المغربي أخطأ في هدفي الأهلي، هدف الأهلي الثاني يسأل عنه حاس مرمى الوداد الذي وقع في خطأ استغله ثنائي الأهلي كهربا وحسين الشحات ليعززوا النتيجة".
 

وأضاف: "حسين الشحات تقدم في المستوى بشكل رائع سجل وأحرز الأهداف ويستحق ان ينضم لمنتخب مصر، يالإضافة إلى بيرسي تاو الذي اصبح من نجوم الأهلي وصنع الفارق في صفوف الفريق، السنة الأولى له كانت اقل من السنة الثانية الذي أثبت فيها تألقه".

 

وأكمل: "للأسف مصطفي شوبير كان دائماً على مقاعد البدلاء، ولا يظهر في الملعب، لكن بعيداً عن والده مصطفي شوبير كل ما يلعب يؤكد أن حارس قوي ويتصدى لأهداف محققه، مباراة الأهلي والوداد كانت نقطة تحول في حياته الكروية".
 

واختتم: "مصطفي شوبير جيه من بعيد كان الحارس الثالث أصبح الحارس الأساسي في مباراة هامة نهائي أفريقيا أمام 50 ألف مشجع، الخطأ في تلك المباراة ينهى مسيره الحرس لكنه أستغل الفرصة التي حصل عليها".