السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد مصرع وإصابة 15 شخصًا.. استغاثة أسرة العقار المنهار بقنا:"نايمين بأولادنا في الشارع"

الإثنين 05/يونيو/2023 - 04:17 م
مصر تايمز

"موت وخراب ديار" جملة يعيش معناها المؤسف أسرة العقار المنهار في قرية الترامسة التابعة لدائرة مركز قنا، منذ أكثر من أسبوعين والكارثة حلت عليهم بعد انهيار المنزل عليهم أثناء نومهم وأسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين من 3 أسر، منذ ذلك الوقت ولم ينظر لهم أحد بعين الشفقة لتوفير مأوى لهم وينامون في الشارع رغم حرارة الجو في فصل الصيف بقنا.

 

بعد مصرع وإصابة 15 شخصًا.. استغاثة أسرة العقار المنهار بقنا:"نايمين بأولادنا في الشارع" 

 

قال محمود كمال طايع، أحد سكان العقار المنهار خلال لقائه في بث مباشر على " مصر تايمز" أنهم يموتون يوميًا من درجة الحرارة المرتفعة وتم نصب خيمة لحماية أطفالهم والسيدات المصابة، وما يسترهم هو تبرعات فاعلين الخير رغم أنها ضعيفة ومساعدة الجيران الذين وفروا لهم تكييف صحراوي بالشارع.


وأضاف أيضًا أن المسئولين في محافظة قنا وفروا لهم سكن داخل مركز قفط والذي يبعد عن منزلهم بأكثر من 40 كيلو ولديهم أطفال في المدارس وعملهم داخل قريتهم، لذلك رفضوه كونه غير مناسب، مشيرًا أن مدينة قنا بها عمارات سكنية في عدة أماكن قريبة منهم ورغم ذلك لم يتوفر لهم سكن حتى الآن.


وناشد شقيقه طارق المسئولين بانقاذ أطفالهم من الفراش والنوم في الشارع، لا يجدون حمام للاستحمام وسيداتهم ينامن في الشارع أمام المارة وبينهم 3 مرضى متأثرين بإصابتهن في انهيار المنزل ولا أحد من المسئولين يزورهم أو يحاول المساعدة في حل أزمتهم فما يحتاجونه مأوى أو ترميم منزلهم للعودة في العيش فيه حماية لأطفالهم.