الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تقديم خدمات طبية وبيطرية وعقد ندوات تثقيفية ضمن القافلة السكانية بالدلنجات

الإثنين 05/يونيو/2023 - 11:20 ص
مصر تايمز

 

قامت وحدة السكان بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز بالبحيرة ومدينة الدلنجات بتنظيم قافلة سكانية شاملة بقرية جزاير عيسى التابعة لقرية كوم زمران تضمنت تقديم خدمات لأبناء القرية والقرى المجاورة كالآتي :

 

 

تقديم خدمات طبية وبيطرية وعقد ندوات تثقيفية ضمن القافلة السكانية بالدلنجات 



قطاع الصحة : الكشف على 100 من الأطفال و80 باطنة و30 أمراض النساء و10 أسنان، كما تم إجراء تحاليل لـ 75 مواطن وتحاليل إعتلال كلوي لـ 90 من أهالي القرية.

قطاع الطب البيطري: تم رش ٩٥٠ رأس أغنام و أبقار وجاموس ضد الطفيليات الخارجية بالإضافة إلى توعية المواطنين بمبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان وضرورة التحصينات والتطعيمات.

كما قام قسم الكهرباء بصيانة كشافات الإنارة بمداخل ومخارج القرية وقامت إدارة التموين بتوفير سيارة أسطوانات الغاز بسعر المصنع حيث تم توزيع عدد 55 إسطوانة.
 
 وخلال القافلة تم التوعية بأهمية صحة المرأة وأورام الثدي وكيفية الفحص الذاتي طبقاً للمرحلة العمرية لكل فتاة وسيدة وأعراض المرض وضرورة الإهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان وجهود محافظة البحيرة وخططها في تكثيف عمل القوافل السكانية و الطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية وتمكين مواطني القرى من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.