السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يهزم الوداد بهدفين مقابل هدف في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأحد 04/يونيو/2023 - 11:05 م
الاهلي
الاهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، الفوز على حساب نظيره الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف، على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وقبل انتهاء الشوط الأول سجل بيرسي تاو الهدف الأول، ونجح محمود عبدالمنعم كهربا، في تسجيل الهدف الثانى للأهلي بالدقيقة 54 في شباك الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا.

 

الأهلي يهزم الوداد بهدفين مقابل هدف في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

 

ثم قلص سيف الدين بوهره، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوداد المغربي، نتيجة المباراة بالهدف الأول لفريقه بالدقيقة 86 من عمر أحداث الشوط الثاني.


واشتبك حميد أحداد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوداد المغربي، مع أحد الصحفيين المصريين عقب هدف بيرسي تاو لاعب الأهلي، في شباك الفريق المغربي ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

واهدر محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فرصة الهدف الأول للاحمر أمام الوداد في الدقيقة 18، ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للأهلي ولكن يتراجع عن قراره بعد العودة لتقنية الفيديو، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون تسجيل أهداف.


تشكيل الوداد أمام الأهلي في دوري أبطال أفريقيا


حراسة المرمى: يوسف المطيع. 
خط الدفاع: أيوب علمود - أمين فرحان - آرسين زولا - يحيى عطية الله. 
خط الوسط: يحيى جبران - رضا الجعدي - جلال داودي - أيمن الحسوني - زهير المترجي. 
خط الهجوم: سامبو جونيور.


بينما ضم تشكيل الأهلي أمام الوداد كلا من: "مصطفى شوبير، محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول، حمدي فتحي،أليو ديانج ،مروان عطية، بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود كهربا.

 

ألتقي النادي الأهلي مع الوداد المغربي في 11 مباراة بدوري ابطال أفريقيا، حسم المارد الأحمر الفوز في 4 مباريات، فيما حسم الوداد الفوز في 3 مواجهات، وحسم التعادل 4 مباريات، وسجل لاعبي الفريق الأحمر 13 هدف فيما استقبل من فريق الوداد 11 هدف.


خاض النادي الأهلي 15 مباراة نهائية في بطولة دوري ابطال أفريقيا عبر التاريخ، وكان المارد الأحمر الفائز بالبطولة في 10 مباريات، وحصد المركز الثاني في 3 لقاءات.

 


وجاءت النسخ التي شارك فيها الأهلي في المباريات النهائية كالاتي، 1982 (حصد اللقب)، 1983 حصد (المركز الثاني)، 1987  (حصد اللقب)، 2001 (حصد اللقب)، 2005  (حصد اللقب)، 2006  (حصد اللقب)، 2007 (المركز الثاني)، 2008 (حصد اللقب)، 2012  (حصد اللقب)، 2013 (حصد اللقب)، 2017 (المركز الثاني)، 2018 (المركز الثاني)، 2020 (حصد اللقب)، 2021 (حصد اللقب)، 2022 (المركز الثاني).

 


ويمتلك الأهلي رقم متميز في مباريات ذهاب نهائي دوري الأبطال على استاد القاهرة الدولي، حيث خاض الأحمر 7 مباريات على أرضه، حقق الفوز في 3 لقاءات وتعادل في 4 منهم ، وحسم اللقب في 4 منهم وخسر في 3 مناسبات.

 


استاد القاهرة "وش السعد" على الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

 


ويمتلك الأهلي رقم متميز في مباريات ذهاب نهائي دوري الأبطال على استاد القاهرة الدولي، حيث خاض الأحمر 7 مباريات على أرضه، حقق الفوز في 3 لقاءات وتعادل في 4 منهم ، وحسم اللقب في 4 منهم وخسر في 3 مناسبات. 
 
وخاض الأهلي 6 مباريات على ملعبه في النسخة الجارية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، واحدة في دور الـ32، و3 مباريات في دور المجموعات، ومباراتين في الأدوار الإقصائية.


وتمكن الأهلي من الفوز في 5 من أصل المباريات الست، بشباك نظيفة، بينما تعادل في مباراة واحدة، ولم يخسر.

 
وسجل لاعبي المارد الأاحمر في مبارياته على استاد القاهرة الدولي 14 هدف، ولم يستقبل سوى هدفين، جاءا في مباراة واحدة.


ويغيب عن صفوف المارد الأحمر، 14 لاعب وهم: محمد الشناوي، رامي ربيعة، برونو سافيو، أيمن أشرف، محمد الضاوي كريستو، شادي حسين، رأفت خليل، محمد فخري، أحمد نبيل كوكا، محمد أشرف، مصطفى مخلوف، كريم الدبيس أكرم توفيق وكريم فؤاد.