الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بنزيما يقود هجوم ريال مدريد أمام أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني

الأحد 04/يونيو/2023 - 06:01 م
كريم بنزيما
كريم بنزيما

أعلن الجهاز الفني لفريق ريال مدريد، تشكيل الفريق الذي سيخوض به مباراة اليوم أمام نظيره أتلتيك بيلباو، في تمام السابعة والنصف مساءً، على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي، في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري الإسباني.


 
ويحتل فر يق ريال مدريد المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 77 نقطة، فيما يحتل فريق أتلتيك بلباو في المركز الثامن برصيد 50 نقطة.

 

بنزيما يقود هجوم ريال مدريد أمام أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني 

 

الحارس: تيبو كورتوا. 
الدفاع: داني كارفاخال - إدير ميليتاو - أنطونيو روديجير - ناتشو فيرنانديز. 
الوسط: إدواردو كامافينجا - توني كروس - داني سيبايوس. 
الهجوم: رودريجو جوس - كريم بنزيمة - فينيسيوس جونيور

 

ومن ناحية أخرى أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رسمياً رحيل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما عن صفوف الفريق بنهاية عقده المقرر له الموسم الحالي، وارتبط اسم بنزيما بالانتقال إلى نادي اتحاد جدة السعودي، في صفقة انتقال حر.


ونشر نادي ريال مدريد بيان جاء كالاتي: "اتفق نادي ريال مدريد وقائده كريم بنزيمة على وضع حد لمرحلته الرائعة التي لا تُنسى كلاعب لنادينا".

 
وتابع البيان، يريد ريال مدريد أن يُظهر امتنانه وكل عاطفته تجاه من هو بالفعل أحد أعظم أساطيرنا.

 

وأضاف البيان: "وصل كريم بنزيما إلى نادينا في عام 2009، وهو يبلغ من العمر 21 عامًا فقط، وكان لاعباً أساسياً في هذا العصر الذهبي لتاريخنا.

 

واردف: "خلال المواسم الأربعة عشر التي دافع فيها عن شعارنا وقميصنا، فاز بـ25 لقبًا، وهو رقم قياسي لريال مدريد: 5 كؤوس أوروبية، 5 كؤوس عالمية للأندية، 4 كؤوس سوبر أوروبية، 4 بطولات دوري، 3 كأس ملك إسبانيا و4 كؤوس السوبر الاسباني."


وأكمل: "كريم بنزيما هو صاحب الكرة الذهبية لهذا العام، بالإضافة إلى إدراجه في تشكيلة الفيفا الأفضل والفوز بلقب Pichichi 2022. الجوائز التي تم الحصول عليها بعد أحد أكثر المواسم استثنائية في تاريخنا، خاصة في دوري الأبطال والدوري، حيث تألق قائدنا في مباريات لا تُنسى ساعدت ريال مدريد على الفوز بكأس أوروبا الرابعة عشر في باريس، حيث كان هداف هذه المسابقة برصيد 15 هدفاً."


وأضاف: "كريم بنزيما هو خامس لاعب يرتدي قميصنا لأكثر من 647 مباراة، وهو ثاني هداف على الإطلاق لريال مدريد برصيد 353 هدفًا. وهو أيضًا ثاني هداف ريال مدريد على الإطلاق في كل من الدوري وكأس أوروبا. وهو أيضًا رابع هداف في دوري أبطال أوروبا في تاريخ هذه المسابقة ورابع هداف في تاريخ الدوري".

 

وتابع: "استمتع المدريديستا وجميع المشجعين في جميع أنحاء العالم بكرة القدم السحرية والفريدة من نوعها، مما جعله أحد أعظم أساطير نادينا وأحد أعظم أساطير كرة القدم العالمية".

 

وأختتم: "ريال مدريد هو منزله وسيظل دائمًا، ويتمنى له ولأسرته كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياته، الثلاثاء المقبل، 6 يونيو، في تمام الساعة 12:00 ظهرًا، سيقام حفل وداع مؤسسي لكريم بنزيما في مدينة ريال مدريد، بحضور رئيسنا فلورنتينو.