الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وكيل مجلس الشيوخ: الحكومة تقوم بمجهود وافر لمواجهة الازمات الاقتصادية العالمية

الأحد 04/يونيو/2023 - 01:44 م
مصر تايمز

قالت فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، إن نظر تقرير التنمية الاقتصادية والاجتماعية، يضعنا أمام أهم الاستحقاقات المتعلقة بدور مجلس الشيوخ، حيث المادة 249 من الدستور تتحقق أمامنا الآن، وهو مايستوجب توجيه تحية إعزاز لوزيرة التخطيط والحكومة على جهودها في التعاون مع مجلس الشيوخ.

 

وكيل مجلس الشيوخ: الحكومة تقوم بمجهود وافر لمواجهة الازمات الاقتصادية العالمية

 


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل المجلس، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المالية والاقتصادية عن خطة التنمية الاقتصادية 2023/2024.

 

وأكدت أن الخطة تأتي وسط ظروف عالمية تم وصفها في تقرير الحكومة بـ"الضبابية"، وأن الحكومة تقوم بمجهود وافر لمواجهة الازمات الاقتصادية العالمية.

 

أضافت فوزي: الخطة مضت لتنفيذ المبادرات الرئاسية العملاقة كحياة كريمة والتأمين الصحي الشامل، وسلطت الضوء على زيادة المعمور المصري إلى 10%، والخطة اشتملت على تأكيدات تتعلق بدور القطاع الخاص في الزراعة والصناعات التحويلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولم تغفل بناء الإنسان المصري، والحد من الزيادة السكانية المضطردة.

 

وواصلت: الخطة عملت على زيادة فرص التشغيل، وألقت الضوء على التغيرات المناخية والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وأرى أن مجملها يتماشي مع ملامح الجمهورية الجديدة.