الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الأحد.. الاهلي والوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.. وصراع الوصافة والهبوط يشعل ختام الدوري الإسباني

الأحد 04/يونيو/2023 - 12:39 م
الأهلي
الأهلي

خريطة مباريات اليوم الأحد..يقام  اليوم الأحد الموافق 4 من يونيو، العديد من المباريات الهامة في مختلف مسابقات العالم، وعلى رأس مباريات اليوم اللقاء الذي يجمع بين الأهلى والوداد فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما تختتم اليوم بطولة الدوري الإسباني والإيطالي بمواجهات نارية.

 

 

الاهلي يتحدى الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم

 


سيكون "ستاد القاهرة" في التاسعة مساء اليوم الأحد، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الاهلي والوداد، في "ذهاب" نهائي دوري أبطال إفريقيا.


النادي الاهلي أن التقى بالوداد (حامل اللقب) في نهائي المسابقة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء عامي 2017 و2022، لتصبح هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي خلالها الفريقان بهذا الدور.

 

وأصبح نهائي الاهلي والوداد هو الأول الذي يتكرر في نسختين متتاليتين منذ بدء النظام الجديد لدوري الأبطال عام 1997، والثاني في تاريخ البطولة العريقة.

 

ومنذ انطلاق النسخة الأولى من دوري الأبطال عام 1964، والذي جرى تحت مسمى كأس الأندية الأفريقية أبطال الدوري، لم يسبق أن التقى فريقان في النهائي بنسختين متتاليتين سوى عامي 1982 و1983 عندما لعب الأهلي ضد أشانتي كوتوكو الغاني في المناسبتين.


وحسم الاهلي اللقب الأول لمصلحته بفوزه 4-1 على نظيره الغاني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليتوج بالمسابقة لأول مرة في تاريخه آنذاك، قبل أن يرد أبناء قبيلة الأشانتي الدين سريعاً في العام التالي ويحصدوا اللقب الآخر عقب فوزهم 1-0 في إجمالي اللقاءين.

 


ويعود نهائي دوري الأبطال إلى نظام مباراتي الذهاب والإياب لأول مرة منذ عام 2019، بعدما أقيم في السنوات الثلاث الأخيرة من مواجهة واحدة، علماً بأنه النهائي العربي السادس خلال النسخ السبع الأخيرة للبطولة.

 

ويبدو الاهلي في أفضل حالاته الفنية في الوقت الحالي، فرغم خسارته المدوية 2-5 أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في دور المجموعات، إلا أن "المارد الأحمر" نهض من تلك الكبوة سريعاً وكشر عن أنيابه، ليصعد للنهائي الرابع على التوالي، مكرراً إنجازه الذي حققه في عصره الذهبي تحت قيادة مدربه البرتغالي الأسبق مانويل جوزيه، عندما داوم على الظهور في نهائي البطولة ما بين عامي 2005 و2008.

 

ومنذ هزيمته أمام صن داونز في مارس  الماضي، خاض الاهلي 14 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والقارية، حقق خلالها 13 انتصاراً مقابل تعادل وحيد، وأحرز لاعبوه 29 هدفاً وتلقى هدفاً وحيداً فقط، كما توج في تلك السلسلة بلقبي كأس مصر وكأس السوبر المصري، بالإضافة لصعوده لنهائي دوري الأبطال للمرة السادسة خلال النسخ السبع الأخيرة للمسابقة.

 

 

مواعيد اليوم في الدوري الإسباني


-ريال مايوركا ضد رايو فاليكانو، الساعة 7:30 مساءً                  

-ريال سوسييداد ضد إشبيلية، الساعة 7:30 مساءً            

-ريال مدريد ضد أتلتيك بيلباو، الساعة 7:30 مساءً

-فياريال ضد أتلتيكو مدريد ، الساعة 7:30 مساءً

-أوساسونا ضد جيرونا، الساعة 7:30 مساءً  

-ريال بيتيس ضد فالنسيا، الساعة 10 مساءً 

-سيلتا فيجو ضد برشلونة، الساعة 10 مساءً
-بلد الوليد ضد خيتافي، الساعة 10 مساءً

-إلتشي ضد قاديش، الساعة 10 مساءً            

 

برشلونة ضيفا على سيلتا فيجو اليوم في ختام الدوري الإسباني

 

يحل فريق برشلونة الإسباني، ظيفاً ثقيلاً على نظيره سيلتا فيجو، اليوم الأحد، على ملعب "بالايدوس"، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والختامية من منافسات الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 


ويحتل فريق برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 88 لقب وحصد اللقب، فيما يحتل فريق سيلتا فيجو المركز السابع عشر برصيد 40 نقطة.

 

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لدينا اهداف واضحة، ولا يجب على دائمًا إيضاحها، بخصوص ميسي أرغب فى عودته، وهو يعلم ذلك، عودة ميسي هي السناريو الأمثل لبرشلونة، لذا قلت مؤخرًا إن الأمر يعتمد عليه، وبالتأكيد أيضًا نرغب بالتعاقد مع محور".


 

وتابع عن رحيل أنسو فاتي قائلاً: "لا يمكنني قول المزيد، ليس فقط أنسو بل الجميع، أعلم سوف تسألوني عن من يخرج والتعاقدات القادمة لكن لا يمكننى قول شيء والأمر أيضًا يعتمد على خطة الليجا".

 

وبخصوص تعاقدات البرسا مع لاعبين جدد قال تشافي: "بخصوص الأسماء لا يمكن ايضاح الكثير، تحدثت حول ميسي واخرين، النادي يعرف اولويتي، من يخطط الموسم القادم يعرف موقفي وحاولت ان اكون واضح لهم، لا احب الحديث عن اسماء معينة".


 

ووجه تشافي رسالة إلى الفريق قائلاً: "لن يتغير شيء غدًا، نريد ان ننهي الموسم بفوز واحاسيس جيدة، ايضا لدينا اهداف فردية وهي ضمان البتشيشي لـ ليفاندوفسكي ورقم شتيجين".

 

قائمة برشلونة ضد سيلتا فيجو
 

وشهدت قائمة برشلونة غياب الثنائي سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا بعد قرار رحيلهما عن برشلونة نهاية الموسم، وجاءت قائمة البارسا كالتالي: تير شتيجين - عثمان ديمبيلي - روبرت ليفاندوفسكي - أنسو فاتي - فيران توريس - إيناكي بينا - كريستينسين - ماركوس ألونسو - فرانك كيسيه - سيرجيو روبيرتو - فرينكي دي يونج - رافينها - كوندي - إيريك جارسيا - جافي - بابلو توريس - أرنوا تيناس - أوناي هيرنانديز - مارك جويو - باو بريم - داني رودريجيز.

 

وحقق فريق برشلونة الفوز على نظيره ريال مايوركا بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعنهما على ملعب "كامب نو" معقل النادي الكتالوني، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري.


 

وافتتح انسو فاتي تسجيل أهداف اللقاء لبرشلونة أمام ريال مايوركا بالدقيقة الأولى، وجاء انسو فاتي أيضا بالهدف الثاني في الدقيقة 24، وعزز جافي نتيجة المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة 70.

 

ومن ناحية أخرى، كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن رئيس برشلونة، خوان لابورتا، يحاول قطع الطريق على الهلال السعودي بشأن صفقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وقالت صحيفة "سبورت" الكتالونية إن رئيس برشلونة أصدر أوامره لإعطاء الأولوية للتعاقد مع ميسي قبل تسجيل عقود أي لاعبين آخرين في الميركاتو الصيفي.

 

وأكدت الصحيفة أن قضية ميسي أصبحت "أولوية"، مع تزايد الأنباء بشأن اقتراب نجم باريس سان جرمان الفرنسي من التوقيع مع الهلال السعودي.

 

 

وأضافت أن لابورتا يرى أنه إذا لم يتم تسريع المفاوضات، فإن احتمال عودته إلى "كامب نو" سيتضاءل، وأبرزت "سبورت" أن المهاجم الأرجنتيني "على وشك" اتخاذ قراره النهائي بشأن مستقبله.


يأتي ذلك فيما نقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، الأسبوع الماضي، عن ميسي قوله إنه لم يصله حتى الآن أي عرض من برشلونة.

 

وكانت وسائل إعلامية غربية كشفت أن الهلال السعودي تقدم بعرض "ضخم" لميسي من أجل حمل قميصه الموسم المقبل.

 

وأكد البرنامج الإسباني الشهير "شيرينغيتو"، قبل أيام، أن النجم الأرجنتيني سيوافق على الانضمام إلى نادي الهلال السعودي.
 

 

ريال مدريد يستضيف أتلتيك بيلباو في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني 
 

 

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره أتلتيك بيلباو، اليوم الأحد، في تمام السابعة والنصف مساءً، على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي، في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري الإسباني.

 

 

ويحتل فر يق ريال مدريد المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 77 نقطة، فيما يحتل فريق أتلتيك بلباو في المركز الثامن برصيد 50 نقطة.


 

وشهدت قائمة الريال ضد بيلباو غياب الثلاثي رودريجو، ألابا وفيريلاند ميندي الذي يعاني من الإصابة، فيما تواجد بنزيما على رأس القائمة التي جاءت كالأتي: حراسة المرمى: كورتوا، لونين، لويس لوبيز، خط الدفاع: كارفاخال، إيدير ميليتاو، فاييخو، ناتشو، أودريوزولا، لوكاس فاسكيز وروديجر، خط الوسط: كروس، مودريتش، كامافينجا، فالفيردي، تشواميني، داني سيبايوس، خط الهجوم: هازارد، بنزيما، أسينسيو، فينيسوس جونيور، ماريانو، ألفارو.

 

وقال أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي:"كيف أريد إنهاء الموسم؟ لدينا تحدي وهو الحصول على المركز الثاني ، وهو ليس ما أردناه في البداية ، لكننا سنذهب إليه. جميع اللاعبين مستعدون للبدء ، باستثناء ماريانو دياز."


 

وتابع حديثه عن هاري كين قائلاً: "أنتم تهتمون جدًا بما سيحدث في الموسم المقبل ، لكنني لن أتحدث عن مستقبل الفريق، كين لاعب رائع ، لكنه ينتمي إلى توتنهام وعلينا احترامه،هو والنادي".


 

وعن كريم بنزيما ومستقبله قال: "ليس لدينا شكوك بخصوص أي شيء، فريق الموسم المقبل ، بشكل عام ، سيكون مختلفًا ، لأن البعض قد انتهى عقده ، لكنهم قادرون على المنافسة".

 

وأضاف:"إنه محق عندما قال أن الحقيقة غير الإنترنت، أنا لا أتعامل مع التكنولوجيا جيدًا ، لكن الواقع مختلف، أعتقد أنه كما قال مسبقًا، نعم، يجب أن يعتزل أساطير ريال مدريد في النادي، إنه شيء أحافظ عليه وأعتقد أنه فكر ريال مدريد والنادي"

 

 

وتابع: "لكن قد يكون لدى اللاعبين عقليات أخرى ، مثل التمتع بمسيرة أطول ، واللعب أكثر،  لكنني أصر هذا ما أنا عليه ، المشجعين والجماهير والنادي يؤمنون به، يجب أن يعتزل الأساطير هنا، بنزيما جاهز للعب غدًا ولديه عقد لمدة عام واحد، لا شك لدينا في أنه سيبقى.".


وعن حالة أنشيلوتي في تلك الفترة من الموسم، قال:"ما زلت في شهر العسل كما قلت.. لم أواجه أي مشاكل مع النادي ؛ في الواقع ، تحسنت علاقتنا. أنا سعيد للاستمرار وأريد أن أفعل ما هو أفضل".

 

ومن جانب أخر، تحدث الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني، خلال تسلمه لجائزة "الأسطورة" المقدمة من صحيفة ماركا الإسبانية عن مشواره الكروي.


 

وقال بنزيما: "فلورنتينو بيريز هو الرجل الذي سمح لي بالتواجد هنا، الرجل الذي وقّع مع زين الدين زيدان وهو الرجل الذي أوصلني إلى ريال مدريد"، مضيفا  "ريال مدريد هو أفضل ناد في العالم، حلمت باللعب في هذا النادي".

 

وتابع : "هل سأستمر بريال مدريد؟ الآن أنا هنا و لدينا مباراة يوم الأحد.. لماذا علي أن أتحدث الناس تتحدث في الانترنت ، لكن الحقيقة ليست في الانترنت".


 

وتابع: "أنا فخور جدًا بمسيرتي، عندما وقعت مع هذا النادي كنت صبياً، 21 عاماً، كنت أفكر فقط في الاستمتاع بالألقاب والفوز بها وفي النهاية، أرى أنني فزت كثيرًا مع ريال مدريد".

 

وقال عن أساطير الملكي: "إذا نظرت إلى اللاعبين الذي حملوا قميص ريال مدريد ، ستجد أنهم الأفضل".

 

واختتم: " أنا لست لاعب رقم 9 ولا 10. أعرف كيف أسجل الأهداف، لكني أحب كرة القدم وأحب التحرك في الملعب وتقديم التمريرات الحاسمة وأقوم بأشياء لم أشاهدها من قبل. لطالما أحببت مهاجمًا آخر، رونالدو ليس مثل سانتيانا، وأنا لست مثل رونالدو، لكني أحاول أن أكون مثله".

 

 

أتلتيكو مدريد يواجه فياريال لخطف وصافة الدوري الإسباني
 

 

يحل فريق أتلتيكو مدريد ضيفاً ثقيلاً على فياريال، اليوم الأحد، على ملعب "لاسيراميكا"، فى السابعة والنصف مساء ضمن مواجهات الجولة الـ 38 والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني للموسم الحالي

 

 

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 76 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الوصيف ريال مدريد، فيما يتواجد فياريال فى المركز الخامس برصيد 63 نقطة.

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإيطالي


-نابولي ضد سامبدوريا، الساعة 7:30 مساءً

-أتالانتا ضد مونزا، الساعة 10:00 مساءً                      

-ليتشي ضد بولونيا، الساعة 10:00 مساءً            

-ميلان ضد هيلاس فيرونا، الساعة 10:00 مساءً       

-روما  ضد سبيزيا، الساعة 10:00 مساءً                     
-أودينيزي ضد يوفنتوس، الساعة 10:00 مساءً 

 

ميلان يواجه هيلاس فيرونا بالجولة الأخيرة في الدوري الإيطالي

 

 

يستضيف فريق ميلان نظيره هيلاس فيرونا، اليوم الأحد، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي.
 

 


ويحتل ميلان المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 67 نقطة، بينما يحتل هيلاس فيرونا المركز الثامن عشر برصيد 31 نقطة.

 

وحقق فريق ميلان الفوز على نظيره يوفنتوس بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما بملعب "أليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

وسجل اوليفيه جيرو هدف الفوز في الدقيقة 40 من عمر أحداث الشوط الأول، لينتهي اللقاء الذي جمع بين الفريقين بهدف دون رد في الدوري الإيطالي.


وسقط فريق يوفنتوس أمام إمبولي برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "كارلو كاستيلاني"،  ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر بطولة الدوري الإيطالي.


ويحتل يوفنتوس المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعدما تقلص عدد نقاطة من من 69 نقطة إلى 59 نقطة بعد خصم عشر نقاط من رصيده بسبب مخالفات مالية، فيما يحتل ميلان المركز المركز الرابع برصيد 67نقطة، وضمن تأهله إلى دوري أبطال أوروبا.

 

وجاءت أهداف إمبولي عن طريق فرانشيسكو "هدفين" و سبيستيان  وروبرتو بيكولي، في الدقائق 18،22، 48  94، بينما سجل فيدركو لاعب يوفنتوس الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 86.

 

وجهت المحكمة الرياضية الفيدرالية في إيطاليا، صدمة كبيرة لفريق يوفنتوس الإيطالى وقررت خصم 10 نقاط من النادي.


وكانت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي قد فرضت في يناير الماضي عقوبة خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس قبل أن يتم إعادة النقاط بشكل مؤقت للفريق من قبل مجلس الضمان الرياضي التابع للجنة الأولمبية الإيطالية لحين إعادة مراجعة العقوبات المفروضة على السيدة العجوز.

 

 

روما يختتم الدوري الإيطالي بمواجهة سبيزيا اليوم 
 

 

يستعد فريق روما لمواجهة نظيره سبيزيا اليوم الأحد، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب تورينو الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخير من عمر بطولة الدوري الإيطالي.

 

 

ويحتل روما المركز السادس من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 60 نقطة، فيما يحتل فريق سبيزيا المركز السابع عشر برصيد 31 نقطة.

 

خسر فريق روما أمام مضيفه فيورنتينا، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من مسابقة الدوري الإيطالي.


 

جاء الهدف الأول عن طريق ستيفان الشعراوي فى الدقيقة (11)، قبل أن ينجح فيورنتينا فى التعادل عن طريق لوكا يوفيتش ثم أضاف إيكونى الهدف الثاني للفريق صاحب الأرض والجمهور وذلك فى الدقيقتين (85) و(88) من اللقاء.

 

وتوج فريق إشبيلية الإسباني، بالدوري الأوروبي عقب الفوز على روما بركلات الترجيح (4-1)، بعدما اتجهت المباراة إلى الأشواط الإضافية، على ملعب "بوشكاش آرينا" بالعاصمة المجرية بودابست، في المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".


 

وتوج  فريق إشبيلية بـ 7 ألقاب أوروبية حتى الآن، جاءت كانت في بطولة الدوري الأوروبي اليوروباليج، و هناك 5 أندية فقط هي من تتفوق على إشبيلية في عدد الألقاب الأوروبية هي  ريال مدريد 16 لقب - برشلونة 12 لقب- ميلان 9 ألقاب - ليفربول 9 ألقاب - بايرن ميونخ 8 ألقاب .


 

وتُوج نادي إشبيلية بطلًا لبطولة الدوري الأوروبي للمرة السابعة في تاريخه، بفوزه على روما في المباراة النهائية التي أُقيمت على ستاد بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست.

 

وتُعد تلك المرة الثالثة تواليًا التي يتم حسم لقب الدوري الأوروبي فيها بركلات الجزاء، وذلك للمرة الأولى في التاريخ.


 

وأصبح خوسيه لويس ميندليبار المدير الفني لـ إشبيلية، أول مدرب يستطيع هزم مورينيو في نهائي بطولة أوروبية قارية كبرى، كما صار أكبر مدرب يحقق بطولة الدوري الأوروبي بعمر 62 عامًا.

 

ومن ناحية أخرى، وخسر مورينيو لأول مرة في نهائي بطولة أوروبية كبرى، بعدما نجح في الانتصار بـ 5 نهائيات وصل إليها من قبل مع الفرق التي دربها (بورتو البرتغالي، إنتر الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، بورتو البرتغالي، مانشستر يونايتد الإنجليزي في الدوري الأوروبي وأخيرًا روما الإيطالي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي).

 

وكان روما بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، توج بطلاً للنسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي العام الماضي على حساب فينورد الهولندي.

 

 

وجوزيه مورينيو لا يعرف الهزيمة في النهائيات الأوروبية، واستطاع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ان يكتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ البطولات الأوروبية، وهو لم يذق طعم الهزيمة في كل المباريات النهائية للبطولات الأوروبية، توج بـ 5 كؤوس في خمس مباريات نهائية، ليصبح أول مدرب يبلغ نهائي البطولات الأوروبية مع 4 أندية مختلفة وهم بورتو وإنتر ميلان ومانشستر يونايتد وفريقه الحالي روما.

 

في عام 2003 عندما قاد مورينيو فريق بورتو إلى لقب كأس الاتحاد الأوروبي، قبل أن يحرز في العالم التالي لقبه الأول من اثنين في دوري أبطال أوروبا.

 

واللقب الثالث كان في موسم 2009/2010، مع إنتر ميلان بعدما وصل لنهائي التشامبيونزليج بعد إقصاء برشلونة من نصف النهائي، ليصطدم ببايرن ميونخ، ويتوج بثالث ألقابه بعد الفوز بنتيجة 2-0 على البافاري.

 

وفي موسم 2016/2017 قاد مورينيو مانشستر يونايتد لنهائي الدوري الأوروبي، ليواجه أياكس أمستردام الهولندي، ونجح حينها في الفوز بثنائية نظيفة وتوج بلقبه الرابع قاريًا في مسيرته التدريبية.

 

ويستحوذ إشبيلية على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب الدوري الأوروبي برصيد 6 ألقاب، منها لقبان بالمسمى القديم للبطولة (كأس الاتحاد الأوروبي)، وكان أحدث ألقابه في البطولة بموسم 2019-2020.


وعلى مدار تاريخ مشاركاته في البطولة، لم يسبق لإشبيلية الخسارة في النهائي، حيث أحرز اللقب في جميع المباريات النهائية الـ6 التي وصل إليها.

 

 

يوفنتوس يتحدى أودينيزي في ختام الدوري الإيطالي
 

 

يحل فريق يوفنتوس ضيفاً ثقيلاً على منافسه أودينيزي، اليوم الأحد في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "الفريولي"،  في إطار منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي.
 

 

 

ويحتل فريق يوفنتوس المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة، فيما يحتل أودينيزي المركز الثاني عشر برصيد 46 نقطة.

 

وسقط فريق يوفنتوس أمام نظيره ميلان، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما بملعب "أليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".


 


وسجل اوليفيه جيرو هدف الفوز في الدقيقة 40 من عمر أحداث الشوط الأول، لينتهي اللقاء الذي جمع بين الفريقين بهدف دون رد في الدوري الإيطالي.

 

وفي وقت سابق، كان القضاء الرياضي الإيطالي أعلن غرامة مالية على نادي يوفنتوس في قضية دفع أجور مؤجلة للاعبيه ونشاط مالي غير مشروع، فيما أقر اليوفي بالمخالفات تفاديا لعقوبة أكثر وخصم نقاط إضافية من رصيده.


 

وفرضت المحكمة الفدرالية الوطنية غرامة قدرها 718.240 يورو بحق نادي يوفنتوس، وغرامات على 7 من المسؤولين السابقين للنادي تتراوح بين 10 آلاف و47 ألف يورو، وذلك عقب اتفاق بين أطراف القضية والنيابة العامة، قضى بالإبقاء على النقاط الـ10 المخصومة من رصيده في ترتيب الدوري الإيطالي.

 

وعقب نادي يوفنتوس على قرار القاضي الرياضي في بيان رسمي: "لقد اتخذنا هذا القرار لأجل وضع نقطة ثابتة والتغلب على حالة التوتر وعدم الاستقرار التي ستنشأ حتماً من استمرار النزاعات بنتائج وأوقات غير مؤكدة، مما يسمح أيضًا للإدارة ، مدرب الفريق الأول واللاعبين للتركيز على الأنشطة الرياضية وعلى وجه الخصوص على التخطيط العام للموسم المقبل.

 

بهذه القرارات يغيب نادي يوفنتوس رسمياً عن بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم القادم بعد تأكد خصم النقاط العشر ليصل إلى 59 نقطة في المركز السابع بقاق 8 نقاط عن صاحب المركز الرابع ميلان.

 

نابولي يواجه سامبدوريا للإحتفال بلقب الدوري الإيطالي اليوم 
 

 

يستضيف فريق نابولي بطل الدورى الإيطالي، نظيره سامبدوريا اليوم الأحد، في الساعة السابعة والنصف مساءً، على ملعب "دييجو أرماندو مرادونا" ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من عمر منافسات الدوري الإيطالي "الكالتيشو".


 

ويتصدر نابولي حامل لقب الكالتيشو للموسم الجاري جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 87 نقطة، بعدما توج باللقب المحلي للمرة الأولى منذ 33 عاماً، فيما يتواجد فريق سامبدوريا في المركز الـ 20 والأخير برصيد 19 نقطة، وتأكد هبوطه من دوري الدرجة الأولى.

 

وسبق وأعلنت رابطة الدوري الإيطالي، عن فوز لوسيانو سباليتي المدير الفني لفريق نابولي بجائزة أفضل مدرب في الكالتشيو لموسم 2022-2023 بعدما قاد فريقه للتتويج باللقب.


 

وكشف الحساب الرسمي للدوري الإيطالي على موقع "تويتر" فوز سباليتي بلقب أفضل مدرب في الكالتشيو للموسم الحالي.

 

 

مباريات اليوم في الدوري التركي  


-جالاتا سراي ضد فناربخشة، الساعة 7:15 مساءً

 

 

مباريات اليوم في كأس البرتغال


-سبورتنج براجا ضد بورتو، الساعة 7:15 مساءً