الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نابولي يواجه سامبدوريا للإحتفال بلقب الدوري الإيطالي اليوم

الأحد 04/يونيو/2023 - 10:03 ص
نابولي
نابولي

يستضيف فريق نابولي بطل الدورى الإيطالي، نظيره سامبدوريا اليوم الأحد، في الساعة السابعة والنصف مساءً، على ملعب "دييجو أرماندو مرادونا" ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من عمر منافسات الدوري الإيطالي "الكالتيشو".

 

 

نابولي يواجه سامبدوريا للإحتفال بلقب الدوري الإيطالي اليوم 
 

 

ويتصدر نابولي حامل لقب الكالتيشو للموسم الجاري جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 87 نقطة، بعدما توج باللقب المحلي للمرة الأولى منذ 33 عاماً، فيما يتواجد فريق سامبدوريا في المركز الـ 20 والأخير برصيد 19 نقطة، وتأكد هبوطه من دوري الدرجة الأولى.

 

وسبق وأعلنت رابطة الدوري الإيطالي، عن فوز لوسيانو سباليتي المدير الفني لفريق نابولي بجائزة أفضل مدرب في الكالتشيو لموسم 2022-2023 بعدما قاد فريقه للتتويج باللقب.

 

وكشف الحساب الرسمي للدوري الإيطالي على موقع "تويتر" فوز سباليتي بلقب أفضل مدرب في الكالتشيو للموسم الحالي.

 

سباليتي يرحل عن تدريب نابولي

 

وأعلن أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي الإيطالي، رحيل لوتشيانو سباليتي المدير الفني للفريق، بعدما قاد الفريق لحصد لقب الدوري الإيطالي للموسم الجاري.

 

وقاد سباليتي الفريق الإيطالي في 95 مباراة، حقق الفوز 61 لقاء، وتعادل في 16 مواجهة، بينما خسر 18 مباراة ، وسجل الفريق تحت قيادته 201 هدفا، استقبل 94 هدفا.

 

توج سباليتي مع نابولي بلقب الدوري الإيطالي بعد غياب 33 عاما، ووصل بالفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

 

وقال رئيس نابولي، فى تصريحات نشرتها صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، إن سباليتي سيرحل عن قيادة الفريق مع نهاية الموسم الحالي من الدوري.

 

وأضاف: "رحيل سباليتي؟ إنه رجل حر، وعندما يقول أحدهم أنه قد حقق أفضل ما لديه ويريد أن يأخذ سنة فاصلة فمن الصواب تركه حرًا".

 

وتابع: "لقد أخبرني أن عقده لا يزال يتبقى فيه موسم آخر، إلا يريد التوقف، لا يمكنني رفض ذلك أبدًا. لقد قدم لنا الكثير وأشكره على ذلك".

 

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، مباراة نابولي وبولونيا اليوم الأحد، على  ملعب "ريناتو دال آرا"، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجاري، وسجل هدف نابولي فيكتور أوسيمين بالدقيقة 14 من عمر الشوط الأول، ليعزز التقدم بالدقيقة 54.

 

ليعود بولونيا للقاء ويفرض التعادل على حساب نابولي وجاءت الأهداف عن طريق لويس فيرجسون ولورينزو دي في الدقيقتين 63 و84.

 

ويتربع نابولي المتوج بلقب الدوري الإيطالي، على عرش صدارة جدول الترتيب برصيد 86 نقطة، و يتواجد بولونيا في المركز التاسع من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة.

 

وتوج نابولي بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، قبل نهاية البطولة بـ5 جولات كاملة، ويعد هذا اللقب الثالث للبارتينوبي في تاريخه بالمسابقة، والأول منذ 33 عامًا، وتحديدًا منذ تتويج الفريق بدوري 1989-90.