الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. مانشستر سيتي بطلاً لكاس الاتحاد الانجليزى بعد الفوز على مانشستر يونايتد

السبت 03/يونيو/2023 - 07:25 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

توج مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا، ببطولة كاس الاتحاد الانجليزى، للمرة السابعة في تاريخه، بعد فوزه على حساب مانشستر يونايتد بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت اليوم في الساعة الخامسة مساءً، ملعب "ويمبلي" ضمن منافسات نهائى كاس الاتحاد الانجليزي لموسم 2022-2023.

 

ونجح إلكاتي جوندوجان لاعب مانشستر سيتي في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الأولى، وفرض برونو لاعب مان يونايتد التعادل في الدقيقة 32.

 

رسميًا.. مانشستر سيتي بطلاً لكاس الاتحاد الانجليزى بعد الفوز على مانشستر يونايتد

 

وفي الدقيقة 72 نجح إلكاتي جوندوجان في تسجيل هدف الفوز أمام مانشستر يونايتد، لينتهى أحداث اللقاء بهدفين مقابل هدف.


كاس الاتحاد الانجليزي.. والتقى فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد فى 133 مباراة سابقاً في جميع المباريات، حقق السيتي الفوز في 41 مباراة، فيما سجل اليونايتد الفوز في 57 لقاء، وحسم التعادل 35 مباراة بينهما، وأحرز لاعبي الشياطين الحمر 195 فيما أحرز لاعبي السيتي 186.


كاس الاتحاد الانجليزي.. وتأهل مانشستر سيتي إلى النهائي بعد فوزه على شيفيلد يونايتد بثلاثة أهداف دون رد، بينما جاء تأهل مانشستر يونايتد على حساب برايتون بركلات الترجيح، وستكون مباراة مان سيتى ضد مان يونايتد هى أول مباراة نهائية كبرى بين قطبى مانشستر.


كاس الاتحاد الانجليزي.. ويعتبر السيتي أكثر فريق تسجيلا للأهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدف، كان آخر فريق يسجل أكثر في موسم واحد هم السيتي أيضًا، حيث سجلوا 26 هدفا في طريقهم لرفع الكأس في عام 2019.

 

كاس الاتحاد الانجليزي ..ويستحوذ آرسنال على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس إنجلترا، برصيد 14 لقباً متقدماً على مانشستر يونايتد بلقبين، فيما أحرز سيتي اللقب 6 مرات سابقة.