السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كاس الاتحاد الانجليزى.. التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول بين مان يونايتد والسيتي

السبت 03/يونيو/2023 - 05:55 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

انتهت أحداث الشوط الأول الذي جمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، بالتعادل الأيجابي بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت اليوم في الساعة الخامسة مساءً، ملعب "ويمبلي" ضمن منافسات نهائى كاس الاتحاد الانجليزي لموسم 2022-2023.

 

ونجح إلكاتي جوندوجان لاعب مانشستر سيتي في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الأولى، وفرض برونو لاعب مان يونايتد التعادل في الدقيقة 32.

 

كاس الاتحاد الانجليزى.. التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول بين مان يونايتد والسيتي


كاس الاتحاد الانجليزي.. والتقى فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد فى 133 مباراة سابقاً في جميع المباريات، حقق السيتي الفوز في 41 مباراة، فيما سجل اليونايتد الفوز في 57 لقاء، وحسم التعادل 35 مباراة بينهما، وأحرز لاعبي الشياطين الحمر 195 فيما أحرز لاعبي السيتي 186.


كاس الاتحاد الانجليزي.. وتأهل مانشستر سيتي إلى النهائي بعد فوزه على شيفيلد يونايتد بثلاثة أهداف دون رد، بينما جاء تأهل مانشستر يونايتد على حساب برايتون بركلات الترجيح، وستكون مباراة مان سيتى ضد مان يونايتد هى أول مباراة نهائية كبرى بين قطبى مانشستر.


كاس الاتحاد الانجليزي.. ويعتبر السيتي أكثر فريق تسجيلا للأهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدف، كان آخر فريق يسجل أكثر في موسم واحد هم السيتي أيضًا، حيث سجلوا 26 هدفا في طريقهم لرفع الكأس في عام 2019.

 

كاس الاتحاد الانجليزي ..ويستحوذ آرسنال على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس إنجلترا، برصيد 14 لقباً متقدماً على مانشستر يونايتد بلقبين، فيما أحرز سيتي اللقب 6 مرات سابقة.

 

كاس الاتحاد الانجليزي.. وتتسم مباريات الديربي بين الفريقين بكثير من الحماس والإثارة خاصة بعد الطفرة التي أظهرها مانشستر سيتي في السنوات الماضية منذ استحوذ مجموعة سيتي على النادي والدعم الكبير الذي قدمته للنادي حتى أصبح أحد القوى الكروية الكبيرة في القارة الأوروبية وعلى المستوى العالمية.


كاس الاتحاد الانجليزي ..ويمتلك كل من الفريقين دوافع كبيرة للغاية في صراعه على الفوز باللقب غداً وإسدال الستار على مسيرته هذا الموسم بالصعود لمنصة التتويج بلقب أعرق بطولة كروية في إنجلترا.

 

كاس الاتحاد الانجليزي ..ويمثل لقب النسخة الـ142 من كأس إنجلترا خطوة مهمة ولا غنى عنها في طريق مانشستر سيتي لتحقيق إنجاز تاريخي، فيما يتطلع مانشستر يونايتد للفوز باللقب غداً لتحقيق إنجاز تاريخي والحفاظ على انفراده بإنجاز تاريخي آخر.