الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاهلي والوداد.. الأحمر يسعى لكسر عقده النهائيات ضد العملاق المغربي في أفريقيا

السبت 03/يونيو/2023 - 02:56 م
الأهلي
الأهلي

الاهلي والوداد.. يسعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قياده السويسري مارسيل كولر لكسر عقده النهائيات ضد الوداد عندما يستضيف نظيره الفريق المغربي غداً الأحد في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

الاهلي والوداد.. الأحمر يسعى لكسر عقده النهائيات ضد العملاق المغربي في أفريقيا

 

الاهلي والوداد.. وانتزع نادي الوداد المغربي لقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية، من المارد الأحمر عندما حقق الفوز عليهم بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بالدار البيضاء، ويسعى الأهلي هذه النسخة من رد الأعتبار والتتويج رسمياً بلقب أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه.

 

الاهلي والوداد.. ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة الوداد المغربي  غداً الأحد، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً،على ملعب استاد القاهرة الدولي، بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم.

 

الاهلي والوداد.. وجاءت قائمة الأهلي لمواجهة الوداد كالاتي: حراسة المرمى: علي لطفي- مصطفى شوبير- حمزة علاء، خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - محمود متولي - ياسر إبراهيم - محمد هاني - خالد عبد الفتاح، خط الوسط: أليو ديانج - مروان عطية - حمدي فتحي - عمرو السولية - محمد مجدي أفشة - أحمد قندوسي، خط الهجوم: بيرسي تاو - حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - أحمد عبد القادر - محمود عبد المنعم كهربا - محمد شريف.


 

الاهلي والوداد.. كما يلتقي الأحمر مع نظيره الوداد المغربي، يوم 11 يونيو، الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة علي ملعب مُركب محمد الخامس، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ويدير مباراة الأهلي والوداد في "إياب" نهائي دوري أبطال إفريقيا، الحكم الأثيوبي باملاك تسيما وعلي تقنية الفيديو "الفار" الكيني بيتر اويرو و"مساعد أول" الموريتاني دحان بيدا ومن زامبيا ديانا شيوكوتشا "مساعد ثان" علي تقنية الفيديو.

 

وزير الرياضة: 50 ألف مشجع في مباراة الأهلي والوداد بنهائي دوري أبطال إفريقيا


وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن موافقة الجهات المسئولة بزيادة عدد جمهور النادي الأهلي إلى 50 ألف مشجع، في مباراته ضد الوداد المغربي يوم الأحد المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، علي إستاد القاهرة الدولي.


وأكد وزير الشباب والرياضة في تصريحات صحفية  إجراء عدة اتصالات مكثفة خلال الفترة الماضية، لزيادة عدد الجماهير، في المباراة المصيرية للنادي الأهلي، مشيرًا إلى أن كافة أجهزة الدولة وكافة مؤسساتها تقف وراء النادي الأهلي في مهمته الوطنية بدوري أبطال إفريقيا لتحقيق لقب البطولة، لتضاف إلى سجل إنجازات الرياضة المصرية، وتأكيدًا على تفوق الكرة المصرية على مستوى القارة الإفريقية.

 

وأشار "صبحي" إلى أن الرياضة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بتحقيق أبطال مصر خلال الآونة الراهنة للعديد من البطولات في مختلف الألعاب الرياضية على صعيد مشاركتهم في البطولات العربية والقارية والإقليمية والدولية، مبيناً أن الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تقدم كل الدعم لكافة الاتحادات والأندية المختلفة لمواصلة الإنجازات في شتى البطولات.


ويبحث الأهلي التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه بعدما سبق وتوج باللقب 10 مرات من قبل كأكثر الأندية الإفريقية تتويجًا باللقب.

 

أسباب غياب محمد الشناوي عن مباراة الاهلي والوداد

 

ومن ناحية أخرى، كشف مصدر مطلع داخل النادي الأهلي،  أسباب غياب محمد الشناوي حارس مرمى النادي أمام الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال المصدر لـ"مصر تايمز": إن محمد الشناوي أثناء التمرين اليوم قام بعملية التراي وشعر من خلالها بثقل في عضلة السمانة التي كان قد أصيب بها من قبل".

 

وأضاف: "وعلى الفور قرر طبيب الفريق الدكتور أحمد أبو عبلة استبعاد اللاعب من التدريبات بفرمان من مارسيل كولر المدير الفني لتجهيزة لمباراة الإياب".

 

وفقد النادي الأهلي خدمات محمد الشناوي لمدة أسبوعين بسبب الإصابة، في مباراة المارد الأحمر أمام الترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري ابطال أفريقيا التي حسمها بهدف دون رد على أرضية استاد القاهرة الدولي.

 

نجم المغرب لـ"مصر تايمز": مباراة الأهلي صعبة والتفاصيل الصغيرة ستحسم الفائز باللقب
 

 

تحدث محمد أستاذ، نجم منتخب المغرب ولاعب الرجاء البيضاوي المغربي السابق، عن توقعاته لمباراة الأهلي والوداد المغربي غداً الأحد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وقال محمد أستاذ في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "التوقع بنتيجة مباراة الأهلي والوداد أمر صعب للغاية، الفريقين على نفس القدر من القوى في الملعب ويمتلكون المهارة، لكن بحكم أنني مغربي اتمنى فوز فريق الوداد".

 

وتابع: "مستوى الوداد مشابه للأهلي بشكل كبير جداً في بطولة دوري أبطال أفريقيا، منذ منافسات دور المجموعات وصولاً إلى المباراة النهائية".


 

وأضاف نجم الكرة المغربية: "أتمنى أن تكون الروح الرياضية حاضرة في كلتا المباراتين ومن يستحق الفوز فما علينا إلا أن نهنأه".