الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صاحب صورة تمثال المانيكان المثيرة للجدل: الناس افتكرتني شايل جثته وبيتي هيتخرب

السبت 03/يونيو/2023 - 02:48 م
مصر تايمز

انتشرت خلال الساعات الماضية صورة على السوشيال ميديا، لشاب أثناء قيادته دراجة بخارية وأثار الجدل بسبب حمله شئ غيريب فسرة البعض بأن قدم لجثة بشرية،و التقاط الصورة شخص أثناء سيرة على الطريق.

 

صاحب صورة تمثال المانيكان المثيرة للجدل: الناس افتكرتني شايل جثته وبيتي هيتخرب

 

قال محمد نصر، صاحب صورة المانيكان المثيرة للجدل "لمصر تايمز "، إن الصورة التى تم التقاطها من شخص له تسببت فى أذى كبير له حالي وقف وبيتي هيتخرب.

وأوضح محمد، 28 سنة، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، من مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، ، أن الصورة تم التقاطها له دون أن يدرى، وذلك يوم 27 مايو الماضى، أثناء عمله فى توصيل طلب عبارة عن مانيكان ملابس إلى منطقة المقطم فى محافظة القاهرة.



أشار نصر أن الأجهزة الأمنية وتحرياتها أكدت براءته من اتهامات البعض له بأنه يحمل جثة، وأنه كان أثناء عمله يقوم بتوصيل مانيكان خاص بعرض الملابس، موضحا صاحب الصورة التي أثارت جدل السوشيال ميديا  ، إلى أن كل ما يطلبه توضيح الأمر للناس وأن المنشور والصورة كانت لمانيكان ملابس وليست صورة لجثة حقيقية.

 

ويذكر كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك؛ بشأن صورة تتضمن سير إحدى الدراجات النارية بالطريق العام ونقل قائدها جوال يخرج منه ما يشبه قدمًا بشرية.



وبالفحص تبين أن الصورة المتداولة، صورة تمثال عرض ملابس مانيكان، حيث أنه بتاريخ 27/5/2023 قام مالك أحد محال الملابس الجاهزة بطلب إحدى شركات النقل لتوصيل التمثال من المحل ملكه إلى منطقة المقطم بالقاهرة.

وعلى إثر ذلك توجه مالك الدراجة النارية الظاهرة بالصورة، إلى المحل ملك المذكور، واستلام المانيكان وفكه ووضعه داخل جوال حتى يتمكن من نقله على الدراجة النارية وظهر منه القدم كما يُشار إلى قيام مالك المحل بنشر تعليق على صفحة المحل بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، عقب تداول الصورة على بعض الصفحات الساخرة.