الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

محمد أستاذ نجم المغرب في حوار لـ"مصر تايمز": الوداد أقرب للفوز بدوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي.. الأهلي سيكافح للثأر من خسارة نهائي إفريقيا الماضي.. موسيماني أفضل من كولر.. وصن داونز الأقوى في القارة

السبت 03/يونيو/2023 - 04:50 م
محمد أستاذ نجم المغرب
محمد أستاذ نجم المغرب

حرص "مصر تايمز" على التواصل مع نجوم الكرة المغربية للحديث عن مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والوداد المغربي، المقرر لها غداً الأحد، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً،على ملعب استاد القاهرة الدولي، بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم.

 

وتحدث محمد أستاذ، نجم الكرة المغربية ولاعب الرجاء البيضاوي المغربي السابق، مع "مصر تايمز" عن مباراة الأهلي والوداد في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وجاء نص الحوار كالاتي:

 

 

 

- ما هي توقعاتك لمباراة الأهلي والوداد المغربي؟

 

التوقع بنتيجة مباراة الأهلي والوداد أمر صعب للغاية، الفريقين على نفس القدر من القوى في الملعب ويمتلكون المهارة، الفريق المستعد جيدا من الناحية الذهنية و البدنية و التكتيكيا هو من سيفوز، لكن بحكم أنني مغربي اتمنى فوز فريق الوداد.

 

 

- كيف ترى مستوى الأهلي في الفترة الأخيرة؟

 


مستوى الأهلي خلال الفترة الماضية غير مطمئن، المارد الأهلي يمر بمستوى غير ثابت، إلى جانب انه يضيع العديد من الفرص، ويقع في الاخطاء التي قد تؤدي إلى استغلالها من قبل الفريق المنافس، لكن خبرة لاعبيه هي من اوصلتهم إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

 


- رأيك في أداء فريق الوداد في دوري أبطال إفريقيا؟

 

 


مستوى الوداد مشابه للأهلي بشكل كبير جداً، أداء الوداد كان متذبذب بين المستحسن والمتوسط، لكن لاعبي الوداد يقدموا أداء مشرف خلال مباراة دوري الأبطال منذ بداية دور المجموعات وصولاً للمباراة النهائية.

 


- برأيك من الأنسب في الأهلي موسيماني ام كولر؟

 


مارسيل كولر يقدم أداء رائع مع الأهلي حتى الآن، متصدر الدوري، حصل على لقب كأس مصر، توج بالسوبر، لكن انا أرى ان أداء لاعبي الأهلي كان أفضل خلال فترة بيتسو موسيماني.

 

 

- ما هو رأيك في ما يقدمه سفين فاندنبروك مع الفريق؟

 


صعب الحكم على ما يقدمه سفين فاندنبروك حتى الأن، قاد الفريق لنهائى دوري أبطال إفريقيا، الفريق وصيف الدوري المغربي، حتى الآن جميع النتائج في صالحه، ونتمنى ان يتوج مع النادي المغربي بلقب أبطال إفريقيا.

 

 

-كم هدف تعتقد أن يسجل لاعبي الوداد في استاد القاهرة؟

 


العلم عند الله، من الصعب جدا التفكير في النتيجة او التهكن بعدد الأهداف، لكن يجد ان يحاول لاعبي الوداد في تأمين موقفهم في مباراة استاد القاهرة لتسهيل الأمر عليهم في مباراة الدار البيضاء.

 

 

-ما رأيك في أداء الأهلي والوداد على المستوي المحلي؟

 


لم أرى الأهلي على الصعيد المحلي، لكن صراحة ما شاهدته في عصبة دوري أبطال إفريقيا غير مقنع لأنه متذبذب ولاعبيه خارج التركيز، أما فريق الوداد مستوى غير تابت مرة في العالي و مرة متوسط.

 

 

- هل كولر يسير بشكل صحيح مع الأهلي؟

 


مارسيل كولر عندما تولى قيادة الأهلي حقق العديد من الألقاب، وهو الآن في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وعلى بعد خطوه من التتويج باللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخ الأهلي، هو يمتلك أداء متميز لكنه يجب ان يضع حلول لأخطاء لاعبيه.

 

 

- أكثر لاعب في الأهلي نال اعجابك خلال مجريات البطولة؟

 


بناءاً على ما شهده في بطولة دوري أبطال إفريقيا، جميع اللاعبين مستواهم غير ثابت، يتراوح بين المتوسط والجيد جدا، والأهلي يمتلك في صفوفه عدد من اللاعبين ذات الخبرة العالية داخل أرضيه الملعب.

 

 

-ما هي النقاط التي يجب ان يركز عليها لاعبي الوداد أمام الأهلي؟

 


عدم الرجوع إلى الوراء ونسيان المباراة السابقة منذ لقاءات دور المجموعات حتى تخطي صن داونز بنصف النهائي، وتضييق المساحات على الفريق الأحمر حتى لا يتمكن في خطف الأهداف، عدم ترك الكرة للاعبي الأهلي مطلقاً، وإستغلال بطء قلب دفاع الأهلي في الملعب.

 

 

- من وجهة نظرك ما هو اقوى فريق في أفريقيا؟

 


أقوى فريق هذه السنة بصراحة هو صن داونز الجنوب إفريقي رغم خروجة من الدور نصف النهائي على يد الوداد المغربي، لكنه استطاع ان يقدم أداء رائع بل مبهر منذ بداية البطولة الأفريقية، وهو دائما ينافس على اللقب.

 


-تعليقك على تأهل الوداد بعد تخطي صن داونز الذي كان مشرح بقوة لحصد اللقب؟

 


كما رأينا جميعاً الكل كان يرشح فوز فريق صن داونز لكن خبرة لاعبي فريق الوداد في هذه المسابقة هي من رجحت كفتهم في الأخير، وتأهلوا لنهائي دوري أبطال إفريقيا لمواجهة النادي الأهلي.

 


- نصيحة ترغب في تقديمها لـ لاعبي الوداد قبل مواجهة الأهلي؟

 

نصيحتي للاعبي الوداد هي التركيز على المباراة و عدم الدخول في النرفزة لا مع الحكم و لا مع لاعبي الأهلي، يجب الكل أن يعلم أن هناك مبارتين ذهاب وأياب يمكن أن يكون الحسم حتى  مباراة العودة في المغرب، أتمنى أن تكون الروح الرياضية حاضرة في كلتا المبارتين و من يستحق الفوز فما علينا إلا أن نهنأه.