الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

وزارة الشباب والرياضة تواصل فعاليات مبادرة "رواد تحيا مصر" بمحافظة السويس

السبت 03/يونيو/2023 - 12:32 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة للمبادرات الشبابية)  فعاليات مبادرة "رواد تحيا مصر" للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وطرق التداول الآمن لتلك المخلفات، بمركز شباب فيصل بمحافظة السويس.

 

وزارة الشباب والرياضة تواصل فعاليات مبادرة "رواد تحيا مصر" بمحافظة السويس

 

 

بدأت الدورة التدريبية بالحديث عن التطورات التكنولوجية وأثرها علي حياه الانسان، وما ينتج عن تلك الأجهزة الالكترونية من مخلفات فيما يعرف بالمخلفات الالكترونية، كما تم الحديث عن أصناف الأجهزة الالكترونية والكهربائية وفقا لتصنيف الأمم المتحدة.

 

وتتضمن الدورات التدريبية التوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وأضرارها على البيئة، وتوعية القائمين على توليد المخلفات الإلكترونية والكهربائية من القطاعين العام والخاص بكيفية الإدارة البيئية السليمة والتخلص الآمن من هذه المخلفات، والحد من أضرارها على البيئة.

 

 

متطوعي وزارة الشباب والرياضة يطلقون "مستقبلنا 4" بمركز شباب البعيرات

 

 

قام اليوم مشروع متطوعي وزارة الشباب والرياضةYLY بتنفيذ مشروع "مستقبلنا 4"، بمقر مركز شباب البعيرات بمحافظة الأقصر، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحضور صلاح رشوان مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، بحضور شهاب جمال الدين مسئول مكتب شباب يدير شباب بالوزارة، وأعضاء مجلس إدارة مركز شباب البعيرات وأولياء الأمور.


ويتم تنفيذ مشروع "مستقبلنا" للمرة الرابعة على التوالى، بعد أن تم تنفيذ المرحلة الأولى بمحافظة أسوان والثانية بمحافظة دمياط والثالثة بمحافظة الإسماعيلية.

 

وتضمن اليوم إقامة العديد من الفعاليات الرياضية ككرة القدم، والكرة الطائرة، والألعاب المختلفة، وفعاليات ثقافية، وتقديم العديد من الندوات فى مواجهة التنمر، وجزء عن أنشطة وفعاليات الوزارة، للترويج لأنشطة الوزارة، وممارسة النشئ والشباب للرياضات المختلفة، وفاعليات فنية منها التلوين والرسم، وترفيهية مثل ألعاب الذكاء، وتم ذلك بحضور ما يقرب من 500 طفل وفتاة من المراحل السنية المختلفة التى تتراوح من 7 لـ 18 سنة، وفى نهاية اليوم تم إقامة حفل الختام وتوزيع الهدايا على المشاركين خلال فعاليات اليوم.