الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم السبت.. مان سيتي ضد يونايتد بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.. اتحاد العاصمة يتحدى يانج أفريكانز بالكونفدرالية.. ولايبزيج يسعى لتكرار إنجاز البايرن في نهائي كأس ألمانيا ضد آينتراخت

السبت 03/يونيو/2023 - 12:22 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

خريطة مباريات اليوم السبت..يقام اليوم السبت الموافق 3 من يونيو العديد من المباريات الهامة على مستوى البطولات الأوروبية والعالمية، وعلى رأس مباريات اليوم، القمة النارية التي تجمع بين فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، إلى جانب نهائي  كأس الكونفدرالية الإفريقية، في المباراة التي تجمع بين اتحاد العاصمة ويانج أفريكانز، بالإضافة إلى مهمة جديدة للمحترفين، حيث يواجه فريق نانت الذي يضم في صفوفه مصطفي محمد نجم منتخب مصر نظيره أنجيه في الدوري الفرنسي، وتريزيه يخوض مع طرابزون سبور أخر مبارياته هذا الموسم ضد ألانيا سبور، فيما يسجل ثنائي باريس سان جيرمان ليونيل ميسي وسيرخيو راموس أخر ظهور لهم بقمي النادي الباريسي عدما يواجه الفريق نظيره كليرمون في ختام  مسابقة الدوري الفرنسي، وثلاث مواجهات في الدوري الدنماركي وأربع مباريات في الدوري العراقي.

 

طلائع الجيش يستضيف سموحة اليوم بالدوري المصري

 

يستضيف فريق طلائع الجيش نظيره سموحة، اليوم السبت، في الساعة الثامنة مساءً، على استاد "جهاز الرياضة العسكري"، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

 

ويحتل الطلائع المركز السابع عشر وقبل الأخير من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 26 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة حقق الفوز فى 5لقاءات وتعادل فى 11 مباراة وخسر 13 لقاء وسجل لاعبيه 27 هدف وتلقت شباكه 41 هدف.

 

فيما يحتل فريق سموحة المركز العاشر برصيد 35 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة فاز فى 8 مباريات وتعادل فى 11 لقاء وتلقى الهزيمة فى 10 مواجهات، وسجل لاعبيه 29 هدف واستقبلت شباكهم 33 هدف. 
 

 

ويدخل فريق طلائع الجيش مباراة اليوم بمعنويات منخفضة بعدما تلقى الهزيمة من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بينما سقط سموحة أمام نظيره فاركو بهدف نظيف في آخر مباراة له فى الدوري المصري. 
 

 

وضمت قائمة سموحة كلا من: حراسة المرمى: الهانى سليمان، عمر صلاح، خط الدفاع: بركات حجاج، شريف رضا، أحمد شوشة، أحمد جمال، محمد مغربي، خط الوسط: صديق أوجولا، محمد نادي، أحمد مصطفى، محمد عصام، مالك بعيو، زياد طارق، حسين فيصل، دوكوا دودو، محمد سعيد مكرونة، طارق علاء، مصطفى سعد ميسي، خط الهجوم: بنجامين بواتينج، أبو بكر محمد.

 

 

اتحاد العاصمة على موعد مع التتويج بكأس الكونفيدرالية ضد يانج أفريكانز
 

 

يسعى فريق اتحاد العاصمة الجزائري لحصد كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكونفيدرالية الأفريقية"، حينما يلاقي ضيفه يانج أفريكانز التنزاني في العاشرة مساء اليوم السبت، بملعب "5 يوليو" بالعاصمة الجزائر في "إياب" الدور النهائي للمسابقة القارية. 

 

وتبدو حظوظ اتحاد العاصمة هي الأوفر في أن يصبح أول فريق جزائري يتوج باللقب تحت المسمى الجديد للبطولة، والذي انطلقت نسخته الأولى عام 2004، وذلك عقب فوزه 2-1 في مباراة الذهاب، التي أقيمت في العاصمة التنزانية "دار السلام" السبت الماضي.

 

وأصبح يكفي اتحاد العاصمة التعادل أو حتى الخسارة 0-1 في مباراة الإياب من أجل التتويج باللقب، حيث سيصبح حينها متفوقاً على نظيره التنزاني بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، والتي يتم الاحتكام إليها في حال تعادل أي فريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وفقاً للائحة البطولة، وهو ما يجعل مهمة الفريق الجزائري سهلة إلى حد كبير، لاسيما وهو يخوض اللقاء على ملعبه وأمام جماهيره.

 


في المقابل، أصبحت مهمة يانج أفريكانز معقدة للغاية من أجل أن يصبح أول فريق تنزاني يفوز بأحد الألقاب القارية، حيث بات يتعين عليه الفوز 2-0 على الأقل، أو بفارق هدف وحيد شريطة تسجيله 3 أهداف على الأقل في اللقاء، لكي يتفوق على اتحاد العاصمة في فارق الأهداف المحرزة خارج الأرض.

 


ورغم فوز شبيبة القبائل 3 مرات بـ(كأس كاف)، وهو المسمى القديم للبطولة، الذي جرى خلال الفترة ما بين عامي 1992 و2004، وذلك أعوام 2000 و2001 و2002، إلا أن الكرة الجزائرية لم ترتق منصة تتويج البطولة بمسماها الجديد مطلقاً، رغم تأهل ثلاثة من أنديتها للنهائي.

 


وخسر وفاق سطيف نهائي البطولة عام 2009 أمام الملعب المالي، ثم كرر مولودية بجاية وشبيبة القبائل الأمر ذاته في نهائي نسختي 2016 و2021 أمام مازيمبي الكونغولي الديمقراطي والرجاء البيضاوي المغربي على الترتيب.

 


ويرغب اتحاد العاصمة في مواصلة احتكار الكرة العربية للقب الكونفيدرالية، لاسيما خلال النسخ الخمس الأخيرة، التي شهدت فوز الرجاء بالبطولة عامي 2018 و2021 ونهضة بركان المغربي عامي 2020 و2022، والزمالك المصري عام 2019.

 


وخلال 19 نسخة سابقة لبطولة كأس اللكونفيدرالية، حملت الفرق العربية كأس البطولة 14 مرة، فيما أفلت اللقب منها في 5 نسخ فقط.

 


ويحمل الصفاقسي التونسي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الكونفيدرالية برصيد 3 ألقاب، متفوقاً بفارق لقب وحيد على كل من مواطنه النجم الساحلي وكذلك نهضة بركان والرجاء ومازيمبي.

 

 

مانشستر سيتي ضد يونايتد في قمة نارية بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 

 

يستعد فريق مانشستر سيتي في لقاء ناري يجمعه مع نظيره مانشستر يونايتد، اليوم السب، في الساعة الخامسة مساءً، ملعب "ويمبلي" ضمن منافسات نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم 2022-2023.

 

 

وتأهل مانشستر سيتي إلى النهائي بعد فوزه على شيفيلد يونايتد بثلاثة أهداف دون رد، بينما جاء تأهل مانشستر يونايتد على حساب برايتون بركلات الترجيح، وستكون مباراة مان سيتى ضد مان يونايتد هى أول مباراة نهائية كبرى بين قطبى مانشستر.

 

ويعتبر السيتي أكثر فريق تسجيلا للأهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدف، كان آخر فريق يسجل أكثر في موسم واحد هم السيتي أيضًا، حيث سجلوا 26 هدفا في طريقهم لرفع الكأس في عام 2019

 

وتوج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الحالي،  حسمها السيتي متصدراً برصيد 89 نقطة، وتأهل رسمياً إلى بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم القادم.

 

ومن ناحية أخرى، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، عن تتويج الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بجائزة أفضل مدرب لموسم 2022-2023، وذلك بعد قيادة السيتي للفوز بلقب البريميرليج، للمرة الرابعة في مسيرته.

 

 

وسقط فريق مانشستر سيتي في أخر جولة أمام نظيره برينتفورد، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على ملعب "جريفين بارك".

 

وسجل إيثان بيونك لاعب برينتفورد هدف الفوز في الدقيقة 85 من عمر أحداث الشوط الأول ليهز شباك مان سيتي  وينتهي اللقاء بهدف دون رد.

 

واحتفل فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023، وسط جماهيرة في ملعبه "الاتحاد" عقب الفوز على تشيلسي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الـ37 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وجاء هدف التقدم عن طريق جولييان ألفاريز بالدقيقة (12) من عمر الشوط الأول.

 

ومن ناحيه أخرى انتهت أحداث اللقاء الذي جمع بين مانشستر يونايتد، وفولهام بفوز مان يونايتد بهدفين مقابل هدف، على ملعب "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحمر، ضمن منافسات الجولة الـ 38 من بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.
 


وسجل كيني تيتي الهدف الأول في الدقيقة 19 من عمر أحداث الشوط الأول، وسدد جادون لاعب مانشستر يونايتد التعادل في 39.



لينجح برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد في تسجيل هدف الفوز بالدقيقة 55 من عمر أحداث الشوط الأول. 

 

وأعلن فريق مانشستر يونايتد،  تمديد عقد نجم الفريق الأول لكرة القدم  ديوجو دالوت حتى عام 2028، وانتقل دالوت إلى مانشستر يونايتد في صيف 2018 قادمنا من بورتو البرتغالي، وخاض 107 مباراة مع الشياطين و11 مباراة دولية مع منتخب البرتغال.

 

 

إنتر ميلان يواجه تورينو في الدوري الإيطالي الليلة 

 

 

يستعد فريق أنتر ميلان لمواجهة نظيره تورينو اليوم السبت، في الساعة السابعة مساءً، على ملعب "تورينو الإيطالي"، ضمن منافسات الجولة الـ 38 من عمر بطولة الدوري الإيطالي للموس الجاري.

 

 

ويحتل فريق إنتر ميلان المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 69 نقطة بعدما خاض 37 مباراة هذا المزسم حقق الفوز في 22 لقاء، وتعادل في ثلاث مواجهات، وسقط في 12 مباراة، وسجل لاعبيه 70 هدف فيما استقبل 42 هدف.

 

بينما يتواجد فريق تورينو في المركز التاسع برصيد 53 نقطة، بعدما خاض 37 مباراة، حقق الفوز في 14 لقاء، وتعادل في 11 مواجهة وسقط في 12 مباراة، وسجل لاعبيه 42 هدف فيما استقبل 40 هدف.

 

وفاز فريق إنتر ميلان على نظيره أتالانتا بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جيوزيبي مياتزا" وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من مسابقة الدوري الإيطالي.

 

أحرز أهداف إنتر ميلان كل من روميلو لوكاكو ونيكولو باريلا ولاوتارو مارتينيز في الدقائق (1) و(3)و(77).

 

بينما أحرز أهداف أتالانتا ماريو باساليتش في الدقيقة (36)، وأندريه أونانا حارس إنتر بالخطأ في مرماه بالدقيقة (91).

 

وتوج فريق إنتر ميلان، ببطولة كاس ايطاليا للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على فيورنتينا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات نهائي كاس ايطاليا لموسم 2022/2023.

 

وافتتح نيكولاس جونزاليس لاعب فيورنتينا تسجيل أهداف اللقاء مبكرًا في الدقيقة 3 من عمر أحداث الشوط الأول، ليقلب إنتر ميلان الطاولة بهدفين عن طريق لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 29 و37.


 

ويواجه انتر ميلان الإيطالي نظيره مانشستر سيتي يوم السبت 10 يونيو 2023، على ملعب أتاتورك الأوليمبي، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة وتوقيت مكة المكرمة.


 

تذاع مباراة انتر ميلان  ومانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

    

 

-كريمونيزي ضد ساليرنيتانا

 

يستعد فريق ساليرنيتانا لمواجهة نظيره كريمونيزي اليوم السبت، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "جيوفاني زيي"، ضمن منافسات الجولة الـ 38 من عمر بطولة الدوري الإيطالي للموس الجاري.

 

 

ويحتل فريق كريمونيزي  المركز التاسع عشر من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 42 نقطة بعدما خاض 37 مباراة هذا الموسم حقق الفوز في 9 لقاءات، وتعادل في 15 مواجهة، وسقط في 13 مباراة، وسجل لاعبيه 48 هدف فيما استقبل 80 هدف.

 

بينما يتواجد فريق ساليرنيتانا في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 24 نقطة، بعدما خاض 37 مباراة، حقق الفوز في 4 لقاءات، وتعادل في 12 مواجهة وسقط في 21 مباراة، وسجل لاعبيه 34 هدف فيما استقبل 69 هدف.

 

 

-إمبولي  ضد لاتسيو

 

يستعد فريق إمبولي لمواجهة نظيره لاتسيو اليوم السبت، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "كارلو كاستيلاني"، ضمن منافسات الجولة الـ 38 من عمر بطولة الدوري الإيطالي للموس الجاري.

 

 

ويحتل فريق لاتسيو المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 71 نقطة بعدما خاض 37 مباراة هذا الموسم حقق الفوز في 21  لقاء، وتعادل في 8 مواجهات، وسقط في 8 مباريات، وسجل لاعبيه 58 هدف فيما استقبل 30 هدف.

 

بينما يتواجد فريق إمبالي في المركز الرابع عشر برصيد 43 نقطة، بعدما خاض 37 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاءات، وتعادل في 13 مواجهة وسقط في 14 مباراة، وسجل لاعبيه 37 هدف فيما استقبل 47 هدف.

 

 

ليلة وداع ميسي.. باريس سان جيرمان يستضيف كليرمون فوت في الدوري الفرنسي

 

 

يستضيف فريق باريس سان جيرمان نظيره كليرمون فوت، اليوم السبت، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "حديقة الأمراء" معقل النادي الباريسي، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من عمر بطولة الدوري الفرنسي.

 

وتعد هذه المباراة هي الأخيره للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما أعلن مدرب فريق باريس سان جيرمان رحيله بعد انتهاء عقده فى يونيو الجاري، وعدم توصل الطرفين لاتفاق على التجديد.

 

وتوج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة الـ11 في تاريخه بعدما تعادل مع فريق ستراسبورج، بنتيجة 1-1، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "المينو"، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين.

 

ويتصدر النادي الباريسي جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 85 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق لانس الوصيف برصيد 81 نقطة، مع تبقي جولة واحدة على النهاية، بينما يأتي كليرمون فوت في المركز الثامن برصيد 56 نقطة.

 

وشهدت قائمة باريس سان جيرمان تواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ظهور أخير بقميص فريق العاصمة الفرنسية، وجاء القائمة كالاتي: "حكيمي، راموس، ماركينيوس، فيراتي، مبابي، دانيلو، فيتينيا، سانشيز، سولير، بيمبلي، ميسي، نهاجا، بيتشيابو، إيمري، إسماعيل غربي، إيكيتيكي، لافلي، دوناروما، ليتيليير".

 

أعلن كريستوف جالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل رسمي، والذي ينتهي عقده مع النادي الباريسي بنهاية الموسم الجاري.

 

وقال جالتييه في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة كليرمون: "لقد حظيت بامتياز تدريب أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، ستكون آخر مباراة لـ ليونيل ميسي على ملعب بارك دو برانس أمام كليرمون".


 

خاض الأرجنتيني مع باريس سان جيرمان 74 مباراة، نجح في تسجيل 32 هدف و35 تمريرة حاسمة، كما توج بثلاثة بطولات مع الفريق الباريسي.

 

 

 

مباريات اليوم في الدوري الفرنسي  


-أجاكسيو ضد مارسيليا، الساعة 10:00 مساءً

-أوكسير ضد لانس، الساعة 10:00 مساءً              

-موناكو ضد تولوز، الساعة 10:00 مساءً              

-نانت ضد أنجيه، الساعة 10:00 مساءً        

-لوريان ضد ستراسبورج، الساعة 10:00 مساءً              

-نيس ضد ليون، الساعة 10:00 مساءً          

-باريس سان جيرمان ضد كليرمون فوت، الساعة 10:00 مساءً

-ستاد بريست ضد رين، الساعة 10:00 مساءً            

-ستاد ريمس ضد مونبلييه، الساعة 10:00 مساءً      

-تروا ضد ليل، الساعة 10:00 مساءً

 

 

تريزيجيه يختتم مبارياته مع طرابزون ضد ألانيا سبور في الدوري التركي

 

 

يسجل الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه المحترف ضمن صفوف فريق طرابزون سبور، ظهوره الأخير هذا الموسم مع الفريق عندما يواجه نظيره ألانيا سبور، على ملعب "شينول جونيش ستاديوم"، اليوم السبت في الساعة السادسة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 37 والأخيرة من عمر بطولة الدوري التركي للموسم الحالي.

 

 

 ويحتل فريق طرابزون سبور المركز السادس من جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 54 نقطة، بينما يحتل ألانيا سبور المركز الـ11 برصيد 41 نقطة.

 

وحقق فريق طرابزون سبور، فوزا كبيرا على حساب نظيره فريق جيرسونسبور بنتيجة 4-2، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من بطولة الدوري التركي.

 

وسجل أوموت بوزوك مهاجم طرابزون سبور الهدف الأول في الدقيقة (30)، وأضاف إينيس بردهي الهدف الثاني في الدقيقة (34)، وعاد أوموت بوزوك لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (59) بعد تمريره من تريزيجيه.


وحصل تريزيجيه على ركلة جزاء في الدقيقة 70 من عمر شوط اللقاء الثاني، وقام انستاسيوس باكاسيتاس بإحرازها لتصبح رباعية نظيفة لـ طرابزون.


 

وقلص فاروق كان جنك النتيجة في الدقيقة 72، وأضاف رياض باجيتش الهدف الثاني في الدقيقة 80، لينتهي اللقاء بنتيجة 4-2 لصالح فريق طرابزون سبور.

 

ومن ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية تركية عن خروج محمود تريزيجيه، نجم منتخب مصر ونادي طرابزون سبور، من قائمة اللاعبين المهددين بالرحيل عن صفوف الفريق بهدف تقليل الرواتب.


 

ذكرت صحيفة "sporx" التركية، أن إدارة طرابزون تستهدف تقليل إجمالي رواتب اللاعبين في الفترة المقبلة، حيث فاز الفريق الموسم الماضي بلقب الدوري بإجمالي رواتب يقارب 28 مليون يورو، لكن الحصيلة ارتفعت هذا الموسم بشكل كبير لتصل إلى 41 مليون يورو.


 

وأضافت الصحيفة أنه بعد ضياع حلم طرابزون المتوج بلقب الدوري التركي في الموسم الماضي من التواجد في المراكز المؤهلة بجدول ترتيب المسابقة في الموسم الحالي والمؤهلة لدوري الأبطال، قرر الإطاحة بأربعة من لاعبيه من أجل تخفيض النفقات في الموسم المقبل، حيث يستهدف النادي الوصول بالميزانية لـ25 مليون يورو.


 

أضافت الصحيفة أن اللاعبين الأربعة المرشحين لمغادرة طرابزون بشكل رسمي هم ماكسي جوميز، إنيس باردي، ستيفانو دينزويل و يانز لارسن.

 

أشارت الصحيفة في تقريرها أن تريزيجيه من الممكن أن يبقى ضمن صفوف طرابزون سبور في الموسم المقبل على الرغم من العروض المقدمة إليه من الدوري السعودي.

 

أتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى إمكانية رحيل تريزيجيه عن طرابزون سبور إذا كان المقابل المالي مغريًا للنادي التركي ويعوض رحيل النجم المصري.

 

 

مباريات اليوم في الدوري التركي


-قونيا سبور ضد فاتح قرا جمرك، الساعة 4:00 عصراً                

-طرابزون سبور ضد ألانيا سبور، الساعة 7:00 مساءً                  

-قاسم باشا ضد بشكتاش، الساعة 7:00 مساءً

-قيصري سبور ضد أنقرة جوجو، الساعة 7:00 مساءً                

-أضنة ديمرسبور ضد إسطنبول باشاك شهير، الساعة 7:00 مساءً          

-عمراني سبور ضد جيرسونسبور، الساعة 7:00 مساءً

 

 

لايبزيج ضد آينتراخت فرانكفورت في نهائي كأس ألمانيا

 

بعد عام واحد من الفوز بأول لقب كبير في تاريخه، يتطلع لايبزيج إلى الحفاظ على هذا اللقب عندما يلتقي آينتراخت فرانكفورت في التاسعة مساء اليوم السبت في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا.

 

 

وكان لايبزيج توج باللقب في الموسم الماضي بالفوز على فرايبورج بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة، ليصبح اللقب الأول في تاريخ مشاركات لايبزيج بالبطولات الكبيرة، وذلك بعد خسارته في المباراة النهائية بموسمي 2018-2019 و2020-2021.

 

ويدخل لايبزيج، مواجهة نهائي كأس ألمانيا، أمام آينتراخت فرانكفورت، اليوم السبت، كمرشح مفضل للفوز باللقب، فيما قال ويلي أوربان قائد الفريق إن زملاءه سرعان ما اعتادوا على التواجد في برلين مجددًا.

 

كان لايبزيج، حقق أول  لقب كبير له الموسم الماضي من خلال بطولة الكأس بالفوز على فرايبورج، فيما عاد الفريق مجددًا للملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية بثقة.

 

وأضاف أوربان، في تصريحات بالمؤتمر الصحفي، أمس الجمعة: "نحن هنا للمرة الرابعة في 5 أعوام. الأمر يشبه العودة للمنزل. نتطلع للمباراة ولدينا فرصة كبيرة للدفاع عن اللقب. لم يفعل كثيرون ذلك".

 

كان بايرن ميونخ، الذي فاز على لايبزيج في نهائي عام 2019، هو آخر فريق يصل لـ4 نهائيات في 5 أعوام "2016-2020"، كما أنه أيضا آخر فريق يحتفظ باللقب حيث فعل ذلك في عامي 2014، و2020.

 

ودرب لايبزيج، الذي كان قد خسر أمام بوروسيا دورتموند في نهائي 2021، المدرب دومينيكو تيدسكو الذي قاد الفريق للنجاح العام الماضي، قبل أن يتم استبداله بماركو روز في سبتمبر الماضي، بعد أزمة مع الإدارة في أعقاب النتائج المخيبة والتوتر في غرفة الملابس.

 

ويهدف روز، المولود في لايبزيج، لتحقيق أول لقب كبير في مسيرته في ألمانيا، بعدما سبق له تدريب لوكوموتيف، وبوروسيا مونشنجلادباخ، ودورتموند.

 

 

ونجح روز في قيادة لايبزيج لتحقيق المركز الثالث في الدوري الألماني هذا الموسم، فيما أنهى فرانكفورت الموسم في المركز السابع، وتبادل الفريقان الفوز على أحدهما الآخر هذا الموسم.

 

وقال روز، الفائز بلقب الدوري النمساوي مرتين، والكأس مع ريد بول سالزبورج: "لا يمكن مقارنة النهائي بالدوري. عندما تلعب مرتين لا يهم من يكون المرشح للفوز، في يوم ما يستطيع أي فريق الفوز على الآخر في هذا الكوكب"، وأضاف: "نحن هنا الآن للفوز بشيء. الأمر يتعلق بذلك".

 

وفي المقابل، يسعى آينتراخت فرانكفورت إلى استعادة اللقب الغائب عنه منذ أن أحرز لقبه الخامس في البطولة بموسم 2017-2018.

 

ويتطلع آينتراخت فرانكفورت إلى الفوز باللقب غداً ليقتسم مع فيردر بريمن المركز الثاني في السجل الذهبي للبطولة، برصيد 6 ألقاب لكل منهما علماً بأن بايرن ميونخ يستحوذ على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 20 لقباً.

 

ويخوض لايبزيج المباراة النهائية اليوم بمعنويات عالية بعدما أنهى مسيرته في الدوري الألماني هذا الموسم بالمركز الثالث وضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فيما أنهى آينتراخت فرانكفورت الموسم بالمركز السابع في الدوري الألماني، ويبحث الفريق عن لقب كأس ألمانيا للخروج من الموسم بأي مكسب.

 

كما سيضمن الفوز باللقب لنادي آينتراخت فرانكفورت المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل بدلاً من خوض الدور التأهيلي لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

 

وتبادل الفريقان الفوز على ملعبيهما في مباراتيهما بالدوري الألماني هذا الموسم، حيث فاز آينتراخت فرانكفورت على ملعبه 4-0 وفاز لايبزيج على ملعبه 2-1.

 

 

مباريات اليوم في الدوري الدنماركي

-ميتلاند ضد أودنسة، الساعة 3:00 عصراً

-آلبورغ ضد سيلكيبورغ، الساعة 3:00 عصراً

-هورسيتس ضد لونجبو، الساعة 3:00 عصراً

 

 

مباريات اليوم في الدوري العراقي

-الحدود ضد القاسم، الساعة 4:45 عصراً

-كربلاء ضد نقط ميسان، الساعة 7:00 مساءً

-دهوك ضد النجف، الاسعة 7:00 مساءً

-الزوراء ضد كهرباء، الساعة 9:15 مساءً

 

 

مباريات اليوم في كأس العالم للشباب


-كولومبيا ضد إيطاليا، الساعة 12:00 صباحا