الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يفاضل بين لطفي وشوبير لحماية عرينه في نهائي دوري أبطال إفريقيا

السبت 03/يونيو/2023 - 11:11 ص
علي لطفي ومصطفي شوبير
علي لطفي ومصطفي شوبير

تلقى النادي الأهلي أمس الجمعة ضربة موجعه بتجديد إصابة الحارس الأساسي محمد الشناوي قبل مواجهة الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

الأهلي يفاضل بين لطفي وشوبير لحماية عرينه في نهائي دوري أبطال إفريقيا 

 

ويفاضل الجهاز الفني بالنادي الأهلي تحت قياده السويسري مارسيل كولر بين علي لطفي ومصطفى شوبير لحماية عرين المارد الأحمر أمام الوداد بعد استبعاد محمد الشناوي لعدم الجاهزية الفنية.

 

وتولى علي لطفي الدفاع عن مرمى النادي الأهلي في مباراة الترجي التونسي التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي حسمها المارد الأحمر بهدف دون رد ليتأهل إلى المباراة النهائية بمجمع مباراتي الأياب والذهاب 4-0.

 

فيما أعتمد مرسيل كولر على مصطفي شوبير في مباراة إنبي ضمن منافسات الجولة الـ 29 من بطولة الدوري المصري والتي حسمها الأهلي بثنائية نظيفة، وسجل الظهور للمره الثانية في مباراة طلائع الجيش التي انتهت بهدف للمارد الأحمر، وتألق مصطفي شوبير في حماية عرين النادي الأهلي على المستوى المحلي.

 

 

وكشف مصدر مطلع داخل النادي الأهلي،  أسباب غياب محمد الشناوي حارس مرمى النادي أمام الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال المصدر لـ"مصر تايمز": إن محمد الشناوي أثناء التمرين اليوم قام بعملية التراي وشعر من خلالها بثقل في عضلة السمانة التي كان قد أصيب بها من قبل".

 

وأضاف: "وعلى الفور قرر طبيب الفريق الدكتور أحمد أبو عبلة استبعاد اللاعب من التدريبات بفرمان من مارسيل كولر المدير الفني لتجهيزة لمباراة الإياب".


 

وفقد النادي الأهلي خدمات محمد الشناوي لمدة أسبوعين بسبب الإصابة، في مباراة المارد الأحمر أمام الترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري ابطال أفريقيا التي حسمها بهدف دون رد على أرضية استاد القاهرة الدولي.

 

وجاءت قائمة الأهلي لمواجهة الوداد كالاتي: حراسة المرمى: علي لطفي- مصطفى شوبير- حمزة علاء، خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - محمود متولي - ياسر إبراهيم - محمد هاني - خالد عبد الفتاح، خط الوسط: أليو ديانج - مروان عطية - حمدي فتحي - عمرو السولية - محمد مجدي أفشة - أحمد قندوسي، خط الهجوم: بيرسي تاو - حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - أحمد عبد القادر - محمود عبد المنعم كهربا - محمد شريف.

 

كما يلتقي الأحمر مع نظيره الوداد المغربي، يوم 11 يونيو، الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة علي ملعب مُركب محمد الخامس، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ويدير مباراة الأهلي والوداد في "إياب" نهائي دوري أبطال إفريقيا، الحكم الأثيوبي باملاك تسيما وعلي تقنية الفيديو "الفار" الكيني بيتر اويرو و"مساعد أول" الموريتاني دحان بيدا ومن زامبيا ديانا شيوكوتشا "مساعد ثان" علي تقنية الفيديو.
 

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن موافقة الجهات المسئولة بزيادة عدد جمهور النادي الأهلي إلى 50 ألف مشجع، في مباراته ضد الوداد المغربي يوم الأحد المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، علي إستاد القاهرة الدولي.


وأكد وزير الشباب والرياضة في تصريحات صحفية اليوم الخميس إجراء عدة اتصالات مكثفة خلال الفترة الماضية، لزيادة عدد الجماهير، في المباراة المصيرية للنادي الأهلي، مشيرًا إلى أن كافة أجهزة الدولة وكافة مؤسساتها تقف وراء النادي الأهلي في مهمته الوطنية بدوري أبطال إفريقيا لتحقيق لقب البطولة، لتضاف إلى سجل إنجازات الرياضة المصرية، وتأكيدًا على تفوق الكرة المصرية على مستوى القارة الإفريقية.
 

وأشار "صبحي" إلى أن الرياضة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بتحقيق أبطال مصر خلال الآونة الراهنة للعديد من البطولات في مختلف الألعاب الرياضية على صعيد مشاركتهم في البطولات العربية والقارية والإقليمية والدولية، مبيناً أن الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تقدم كل الدعم لكافة الاتحادات والأندية المختلفة لمواصلة الإنجازات في شتى البطولات.


ويبحث الأهلي التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه بعدما سبق وتوج باللقب 10 مرات من قبل كأكثر الأندية الإفريقية تتويجًا باللقب.