الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليلة وداع ميسي.. باريس سان جيرمان يستضيف كليرمون فوت في الدوري الفرنسي

السبت 03/يونيو/2023 - 09:40 ص
ميسي
ميسي

يستضيف فريق باريس سان جيرمان نظيره كليرمون فوت، اليوم السبت، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "حديقة الأمراء" معقل النادي الباريسي، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من عمر بطولة الدوري الفرنسي.

 

ليلة وداع ميسي.. باريس سان جيرمان يستضيف كليرمون فوت في الدوري الفرنسي

 

وتعد هذه المباراة هي الأخيره للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما أعلن مدرب فريق باريس سان جيرمان رحيله بعد انتهاء عقده فى يونيو الجاري، وعدم توصل الطرفين لاتفاق على التجديد.

 

وتوج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة الـ11 في تاريخه بعدما تعادل مع فريق ستراسبورج، بنتيجة 1-1، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "المينو"، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين.

 

ويتصدر النادي الباريسي جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 85 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق لانس الوصيف برصيد 81 نقطة، مع تبقي جولة واحدة على النهاية، بينما يأتي كليرمون فوت في المركز الثامن برصيد 56 نقطة.

 

وشهدت قائمة باريس سان جيرمان تواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ظهور أخير بقميص فريق العاصمة الفرنسية، وجاء القائمة كالاتي: "حكيمي، راموس، ماركينيوس، فيراتي، مبابي، دانيلو، فيتينيا، سانشيز، سولير، بيمبلي، ميسي، نهاجا، بيتشيابو، إيمري، إسماعيل غربي، إيكيتيكي، لافلي، دوناروما، ليتيليير".

 

أعلن كريستوف جالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل رسمي، والذي ينتهي عقده مع النادي الباريسي بنهاية الموسم الجاري.

 

وقال جالتييه في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة كليرمون: "لقد حظيت بامتياز تدريب أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، ستكون آخر مباراة لـ ليونيل ميسي على ملعب بارك دو برانس أمام كليرمون".


 

خاض الأرجنتيني مع باريس سان جيرمان 74 مباراة، نجح في تسجيل 32 هدف و35 تمريرة حاسمة، كما توج بثلاثة بطولات مع الفريق الباريسي.

 

 

برشلونة ينافس الهلال السعودي على ضم ميسي

 

فقد نادي الهلال السعودي أماله في ضم النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد محاولات عنيفة من البرسا ليعود لهم بطل العالم من جديد.

 

وتدخل رئيس برشلونة خوان لابورتا لمنع اتمام صفقه ليونيل ميسي مع الهلال، الذي اقترب في الفترة الأخيرة من مزاملة منافسه عبر التاريخ كريستيانو رونالدو، المحترف في صفوف نادي النصر السعودي.


 

وكشفت تقارير إعلامية إسبانية أن رئيس برشلونة، خوان لابورتا، يحاول قطع الطريق على الهلال السعودي بشأن صفقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وقالت صحيفة "سبورت" الكتالونية إن رئيس برشلونة أصدر أوامره لإعطاء الأولوية للتعاقد مع ميسي قبل تسجيل عقود أي لاعبين آخرين في الميركاتو الصيفي.

 

وأكدت الصحيفة أن قضية ميسي أصبحت "أولوية"، مع تزايد الأنباء بشأن اقتراب نجم باريس سان جرمان الفرنسي من التوقيع مع الهلال السعودي.
 

وأضافت أن لابورتا يرى أنه إذا لم يتم تسريع المفاوضات، فإن احتمال عودته إلى "كامب نو" سيتضاءل.
 

وفي هذا الصدد، وضع نادي برشلونة، خطة جديدة لضم ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم،  وذكرت صحيفة "لكيب" الإسبانية، ان برشلونة تواصل مع إنتر ميامي، أحد الأندية المهتمة بضم ليونيل لإقناع مسؤولي النادي الأمريكي بضم ليونيل ثم إعارته للنادي الكتالوني.

 

وتابعت الصحيفة، ان هذه الخطة تسمح لبرشلونة الالتفاف على لوائح اللعب المالي النظيف التي تفرضها رابطة الدوري الإسباني.