السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إزالة فورية لتعديات بالمخالفة على مساحة 250 متر مربع بمركز شربين

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 05:27 م
مصر تايمز

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه في إطار مواجهة محاولات الشروع في التعدي والبناء بالمخالفة على أراضي الدولة تمت إزالة فورية لبناء من البلوك الأبيض مقام على أرض زراعية بعزبة كفر القباب بنطاق الوحدة المحلية لقرية بساط كريم الدين، بمركز شربين، وذلك على مساحة 250 متر مربع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف. 

كما تمت إزالة بقرية العصافرة ببناء سور من الطوب الأبيض على مساحة 60م تقريبًا بمنطقة المقابر على قطعة أرض زراعية خارج الحيز العمراني وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونيه وفقا للقانون.

كما تم إزالة عدد من الأعمدة الخرسانية بالطريق العام بطول 6م وعرض 2م حيث إزالتها حتى سطح الأرض وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية، بعد اطلاعه على التقارير المقدمة من كلا من طارق شكرى رئيس مركز ومدينة شربين، ومحمد حمص رئيس مركز ومدينة المطرية.

وكان محافظ الدقلهية قد وجه لرؤساء الوحدات المحلية بإحالة مخالفات التعديات على الأراضى الزراعية للنيابة العسكرية لاعمال شئونها، وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر للمخالفين.

وقال د. مختار انه تتم أعمال الإزالة الفورية لأية محاولات مستجدة للشروع فى التعدى على أراضى الدولة والأراضى الزراعية او محاولات البناء بالمخالفة ، وذلك بالتنسيق مع مراكز واقسام الشرطة ومديرية الزراعة ، والادارات والجمعيات الزراعية التابعة للتصدى الفورى لأية محاولات مستجدة للبناء المخالف على الاراضى الزراعية لازالتها فورا، شدد محافظ الدقهلية على اهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الاجهزة المعنية للتصدي بكل حزم لأية حالات شروع للتعدي على الاراضي الزراعية واملاك الدولة.