الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

يوري مرقدي: الدين لا يقرب الناس من الله

الجمعة 02/يونيو/2023 - 03:43 م
يوري مرقدي
يوري مرقدي

أثار الفنان اللبناني  يوري مرقدي، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاته حول “المساكنة” هو وابنته، إلى جانب حديثه عن الدين وأنه شخص غير متدين.

 

وقال يوري مرقدي، خلال استضافته في برنامج “اعترافات زوجية” من تقديم الإعلامية رغدة شلهوب:"الدين عمره ما قرب الناس من ربنا"

 

وتحدث يوري مرقدي، عن العديد من الموضوعات التي تتعلق بمسيرته الفنية وتحدث عن قرار اعتزاله إلى جانب كشفه للعديد من التفاصيل الخاصة بحياته الشخصية ورافقته زوجته الناشطة ألفت منذر.

 

يوري مرقدي: أنا شخص غير متدين


قال الفنان يوري مرقدي: أنا وزوجتي ألفت شخصان غير متدينين، إحنا الاتنين ضد الدين بس مش ملحدين.

وزعم يوري مرقدي: “ولا مرة من بداية الدين في التاريخ حتى الآن، الدين قرب الناس من ربنا، بل يبعدهم بس وهذه قناعاتي الشخصية”.

 

وأضاف يوري مرقدي أنه عاش فترة مساكنة مع زوجته خبيرة التجميل ألفت منذر لفترة تعدت عشر سنوات قبل أن يتخذا قرار الارتباط رسميا، قائلا: "لا أهتم برأي الناس وفكرة المساكنة هى أن الزواج يعتبر أمرا مصيريا، وقرارا يتخذه الإنسان من دون أن يكون هناك خبرة 1% قبل الدخول فيه".

 

من هو يوري مرقدي


بدأ مشواره الفني في الغناء عام 2001، أشتهر بأغنية “عربيٌ أنا” التي انتجها بنفسه وكانت سبب شهرته، له أغاني أخرى مثل المرأة العربية، بحبك موت، أنساك، ويا قاسي، توقف عن الغناء في 2005، ثم عاد مرة أخرى في 2011 بأغنية “حدا مش أنا”

 

درس الإخراج في العاصمة البريطانية لندن في عام 1995 وبعد أن أنهى دراسته عاد إلى لبنان مجددًا، حيث عمل مخرجًا للإعلانات على مدار ثماني سنوات.

 

 

تزوج في عام 2012 من خبيرة التجميل ومقدمة البرامج ألفت منذر، في مايو 2007 عيّنت مجموعة ميماك أوغلفي مديرا للخدمات الإبداعية في المجموعة، ليشرف على جميع مشاريع الإنتاج التلفزيوني.