الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

زيزي مصطفي تركت زوجها من أجل التمثيل.. وقضى عليها المرض

الجمعة 02/يونيو/2023 - 12:49 م
مصر تايمز

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة زيزي مصطفى، التي ولدت في القاهرة وبدأت التمثيل في سن السادسة عشرة، حيث شاركت في فيلم بين السماء والأرض الذي أخرجه صلاح أبو سيف العام 1959.

 

بدايتها

 

ميزت الفنانة الراحلة زيزي مصطفي، برقتها وصوتها الجذاب، وأعمالها التي ما زالت خالدة في ذاكرة الجمهور.

 

اختارها المخرج صلاح أبو سيف وهي فى حعمر الـ 14 من عمرها للمشاركة فى فيلم بين السماء والأرض عام 1960، بطولة هند رستم وعبد المنعم إبراهيم إخراج صلاح أبو سيف، ثم فيلم المراهقات.

 

زيجاتها

 

كانت أول زيجات الفنانة زيزي مصطفى، فى سن مبكرة من مهندس بحرى وأنجبت ولدًا وبنتًا، ولكنها انفصلت عنه بعد عدة سنوات من الزواج، بسبب حدوث خلافات كثيرة بينهما.

 

أما الزيجة الثانية للفنانة زيزي مصطفى، من نصيب الفنان محمد خيري، والتى كانت بينهما قصة حب طويلة، ويعتبر أول زيجاتها، وحدث الانفصال بينهما بسبب انشغالها الشديد فى مجال الفن، بينما كانت الزيجة الثالثة والأخيرة من الفنان يسرى مصطفى، التى تزوجت منه فى عام 1982، ولكن زواجهما لم يستمر طويلًا وسرعان ما انتهى بالانفصال.

 

كشفت الفنانة زيزي مصطفي، في لقاء تليفزيوني قديم لها، أسباب جعلتها لم تحقق النجومية التي تستحقها، قائلة، أنا مش عارفة إيه السبب.. هل معرفتش أعمل لنفسي تدرج في السينما وانتشار ولا هو كدة تليفزيون مع سينما، وكان لازم يبقى ليا مسيرة قوية في السينما وأفلام تقيلة، وأعمل كمية كبيرة وأفلام لها وزنها زي ما ابتديت.

 

وتابعت زيزي مصطفي قائلة، لقيت التليفزيون بيشبعني فرضيت بيه، وقولت خلاص أبقى موجودة في المهنة، وأعمل الحاجة اللي بحبها في الظروف الموجودة اللي أنا فيها دي.

 

كشفت زيزي مصطفي، في تصريحات تليفزيونية قبل وفاتها قائلة، تعرضها للإصابة بالسكين في فيلم البوسطجي بطولة الفنان صلاح منصور وشكري سرحان، قائلة، المرحوم صلاح منصور ممثل عظيم، بيندمج أوي، جابوله سكينة مخصوص عشان متعورنيش، فالسكينة كانت مصدية، ومعرفش حصل فيها إيه وخدشتني في جسمي خدشة ليست عميقة، حتي أنها أفزعت المصور. 
 

 

وتوفيت الفنانة زيزي مصطفى، فى 12 فبراير 2008 فى منزلها بمصر الجديدة إثر أزمه قلبيه حادة عن عمر 62 عامًا.