الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة كفر الشيخ تُنظم ندوة تثقيفية بعنوان "مصر فى مُواجهة التحديات"

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 03:56 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

نظمت كلية الآداب بجامعة كفر الشيخ، اليوم الأحد، ندوة تثقيفية تحت عنوان "مصر فى مُواجهة التحديات"، والتى حاضر فيها الكاتب الصحفى والإعلامى مصطفى بكرى، رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الأسبوع، وعضو مجلس النواب وبحضور الدكتور الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس الجامعة، والدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور وليد البحيرى، عميد كلية الآداب.

وتأتى هذه الندوة فى إطار تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية، والدور الوطنى لجامعة كفر الشيخ، لتعريف الطلاب بالتحديات التى تُواجه المُجتمع، وتعزيز ثقافة الوعى بقضايا الوطن، كما تهدف إلى غرس قيم الوطنية، والحس الوطنى والانتماء لدى الطلاب، وتأكيد الهوية الوطنية المصرية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وفى بداية الندوة، رحب الدكتور وليد البحيرى، عميد كلية الآداب، بالحضور وقدم التحية والتقدير والشُكر لرئيس الجامعة لرعايته الندوة التثقيفية، مُوضحاً أهمية الندوات التى تُساهم بشكل كبير فى تشكيل وعى الطلاب.

وتحدث الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، مُرحباً بالحضور والنائب مصطفى بكرى، مُشيراً إلى دوره الوطنى والتميز الإعلامى، داعياً الطلاب إلى التسلح بالعلم، والحفاظ على مُقدرات الدولة من أجل مصر لبناء الوطن، كما حث الطلاب على المُشاركة فى الندوات الثقافية، للتزود بالمعرفة والوعى.

ومن جانبه، عبر الكاتب الصحفى والإعلامى مصطفى بكرى، عن سعادته بوجوده فى جامعة كفر الشيخ، مُوجهاً الشُكر والتقدير للدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس الجامعة، ونائبه، وعميد كلية الآداب.

وتطرق "بكرى"، خلال الندوة، إلى الدور الحيوى الذى تقوم به وسائل الإعلام فى تعزيز ثقافة الانتماء والوطنية لدى الشباب، بالإضافة إلى تأثيرات الإعلام على المجتمع، فضلاً عن عرض دقيق لأهم القضايا على الساحة المصرية، واستعراض أهم المشروعات الحيوية والقومية التى تحققت فى عهد القيادة السياسية، وأثرت فى بناء الدولة المصرية، ودور شعب مصر فى المحافظة على وحدة الوطن وسلامة وأمن أراضيه.

وطالب "بكرى"، الطلاب، بتحرى الدقة فيما يقرأون، مُوضحاً المُؤامرات التى هدفت إلى إسقاط الدولة، وأشاد بدور رجال القوات المسلحة البواسل فى الحفاظ على كيان الدولة المصرية، كما أشاد بدور الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أثناء أحداث ثورة 30 يونيو.

كما تحدث "بكرى"، عن التخطيط الاستراتيجى، والمشروعات القومية، مُشيراً إلى إنفاق 4 تريليون ونصف جنيه على المشروعات، كما شرح المُبادرات الصحية التى يتبناها الرئيس، قائلاً: "الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، يُعيد بناء الدولة من جديد".

ومن جانبه، استهل الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، كلمته بالترحيب بالكاتب الصحفى والإعلامى مصطفى بكرى، رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الأسبوع، وعضو مجلس النواب، بالإنابة عن أسرة الجامعة، والحضور جميعاً فى رحاب الجامعة، مُشيداً بمُواقفه الوطنية، واصفاً "بكرى" بأنه أحد أفراد أسرة الجامعة، كما وصف شباب مصر والجامعة بالواعين، مُشيراً إلى أن ثمار التنمية والنهضة غير المسبوقة التى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، المُستفيد الأول منها فئة الشباب، مُؤكداً أن الرئيس السيسى أعاد جسور الثقة مع الشباب، ووضعهم على طريق القيادة.

ووجه "دسوقى"، حديثه للطلاب بأنهم المُستهدفون من تنظيم هذه اللقاءات التنويرية والثقافية التى تحرص إدارة الجامعة على تنظيمها، لتنمية روح الولاء وتعزيز الانتماء لدى الطلاب، مُؤكداً على ضرورة تحلى طلاب الجامعة بالأخلاق الحميدة الراقية، واحترام الرموز الوطنية، وحث الطلاب على قراءة التاريخ المصرى الذى يضم الكثير من الإنجازات والقدوة.

وصرح "دسوقى"، أن مصر شهدت تطوراً كبيراً فى مجال التعليم والبحث العلمى، انطلاقاً من هتمام ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتطوير التعليم بشقيه الجامعى وقبل الجامعى، إيماناً بالضرورة القصوى لتوفير أحدث وأرقى مُستويات التعليم للمواطن المصرى، بما يُسهم فى تحقيق أهداف التنمية الشاملة، وإحداث طفرة مُستدامة فى جودة الحياة، ومستويات المعيشة للمواطنين.

كما أوصى "دسوقى"، الطلبة والطالبات بالبُعد عن مواقع التواصل الاجتماعى التى تبث الفتن وتُروج للشائعات المُغرضة، مُنوهاً إلى دور الجامعة فى توعية الطلاب بخطورة الأخبار الكاذبة والشائعات، من خلال استضافة الشخصيات والرموز الوطنية فى الندوات المُختلفة، طبقاً خطة الموسم الثقافى فى الكليات مع اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد.