الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الارصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل

الخميس 01/يونيو/2023 - 01:11 م
مصر تايمز

الارصاد الجوية.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بداية من الغد وحتى الأحد المقبل، إذ تشهد تلك الفترة عدة ظواهر جوية نتيجة لتقلبات الطقس التي تشهدها البلاد خلال فصل الربيع.

 

الارصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى الأحد المقبل


وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أن طقس الأيام الثلاثة المقبلة معتدل الحرارة في الصباح الباكر وخلال ساعات الليل على كافة الأنحاء، شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية الشرقية.


كما يشهد طقس الغد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، فيما يشهد السبت المقبل نشاط للرياح فقط دون إثارة للرمال والأتربة.

 

وتسيطر شبورة مائية الأحد المقبل على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وتنتهي الرياح الخماسينية اليوم لتبدأ حالة الطقس في التحسن بداية من الجمعة بعد أن شهدت البلاد على مدار يومي الأربعاء والخميس موجه شديدة الحرارة تعد الأولى من نوعها خلال فصل الربيع .

 

الارصاد الجوية تعلن موعد انكسار الموجة الحارة
 

 

الارصاد الجوية .. قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الخميس سيشهد ارتفاع درجات الحرارة، حيث ستشهد أغلب أنحاء الجمهورية ارتفاعا ملحوظا بسبب تأثرنا بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية مع منخفض جوي موجود في الصحراء الغربية.

 

الارصاد الجوية .. أضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني ولمياء حمدين: «قيم الحرارة سترتفع عن الأمس من 4 إلى 5 درجات، ومن المتوقع ان تكون العظمى على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية نهارا، وسنشعر بالأجواء شديدة الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد والسواحل الشمالية».

 

الارصاد الجوية .. وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «في فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، سنشهد انخفاضا في درجات الحرارة، ولكن سنشعر بأن درجات الحرارة في فترة الليل ارتفعت عن الأيام الماضية، والصغرى ستكون ما بين 26 إلى 27 درجة مئوية، وبالتالي ستكون أجواء الليل أكثر اعتدالا في أغلب المحافظات».
 

الارصاد الجوية.. وأكدت أن اليوم سيشهد فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة والرعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والإسكندرية، ومناطق من الصحراء الغربية مثل سيوة، ومحافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

 

الارصاد الجوية .. وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الخميس وغداً الجمعة ستكون درجة الحرارة 40 ولكن من يوم السبت ستنخفض وستكون درجة الحرارة 34.

 

عاصفة ترابية تضرب البلاد خلال ساعات.. والارصاد تحذر المواطنين
 

 

عاصفة ترابية.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها لـ حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 1 يونيو 2023، حيث تشهد البلاد عودة للطقس السيء، حيث يسود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق واسعة من البلاد، قد تصل للعاصفة على غرب البلاد.

 

وأضافت الأرصاد الجوية، في توقعاتها لـ حالة الطقس أنه من المتوقع وجود عاصفة ترابية وموجة شديدة الحرارة، وتصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى إلى 40 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 43 درجة مئوية.

 

وأشارت الهيئة إلى أن البلاد تتعرض لمنخفض حراري "خماسيني" يومي الخميس والجمعة الموافقين 1 و2 يونيو 2023، يصاحبه عاصفة ترابية ورياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجات الحرارة وإثارة الرمال والأتربة على أغلب الأنحاء.

 

وأضافت الأرصاد، أنه يوجد فرصة لسقوط الأمطار الرعدية بنسبة حدوث 20% تقريباً، على السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية والوجه البحري، وتمتد على مناطق من القاهرة الكبرى.

 

وأشارت إلى نشاط الرياح على كافة الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والاتربة علي الصحراء الغربية والقاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الغربية ومدن القناه وشمال الصعيد.

 

أما عن حالة البحار، فأوضحت الأرصاد أن حالة البحر المتوسط لتكون حالته معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه من "2 إلى 2.75 متر"، والرياح جنوبية شرقية وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فتكون حالته خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج فيه من "1.25 إلى 1.75 متر"، والرياح شمالية غربية.