الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الأربعاء.. إشبيلية ضد روما في نهائي اليوروباليج ..ختام الدوري السعودي.. البنك الاهلي ضد الداخلية والمقاولون أمام الإسماعيلي بالدوري المصري.. ومواجهات هامة بكأس العالم للشباب

الأربعاء 31/مايو/2023 - 12:05 م
إشبيلية
إشبيلية

خريطة مباريات اليوم الأربعاء..يقام اليوم الأربعاء الموافق 31 من مايو، العديد من المباريات الهامة على مستوى البطولات الأوروبية والعربية، حيث يلتقي إشبيلية الإسباني مع روما الإيطالي في نهائي الدوري الاوروبي، ويختتم اليوم الدوري السعودي بمواجهات نارية أبروها لقاء النصر ضد الفتح والهلال مع الرائد، إلى جانب الاتحاد ضد الطائي، وعلى المستوى المحلي يقام اليوم مباراتين في الدوري المصري، البنك الأهلي ضد الداخلية، بالإضافة إلى المقاولون العرب أمام الإسماعيلي، مباريات هامة في بطولة كأس العالم للشباب، بجانب مباراة في البطولة العربية للأندية الابطال.

 

إشبيلية ضد روما في نهائي ناري بالدوري الأوروبي الليلة
 

يستعد فريق روما الإيطالي تحت قيادة جوزيه مورينيو لمواجهة إشبيلية الإسباني في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب  "بوشكاش آرينا" بالعاصمة المجرية بودابست، في المباراة النهائية لبطولة الدوري الاوروبي "اليوروباليج".

 

واستطاع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ان يكتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ البطولات الأوروبية، وهو لم يذق طعم الهزيمة في كل المباريات النهائية للبطولات الأوروبية، توج بـ 5 كؤوس في خمس مباريات نهائية، ليصبح أول مدرب يبلغ نهائي البطولات الأوروبية مع 4 أندية مختلفة وهم بورتو وإنتر ميلان ومانشستر يونايتد وفريقه الحالي روما.


 

في عام 2003 عندما قاد مورينيو فريق بورتو إلى لقب كأس الاتحاد الأوروبي، قبل أن يحرز في العالم التالي لقبه الأول من اثنين في دوري أبطال أوروبا.

 

واللقب الثالث كان في موسم 2009/2010، مع إنتر ميلان بعدما وصل لنهائي التشامبيونزليج بعد إقصاء برشلونة من نصف النهائي، ليصطدم ببايرن ميونخ، ويتوج بثالث ألقابه بعد الفوز بنتيجة 2-0 على البافاري.

 

وفي موسكم 2016/2017 قاد مورينيو مانشستر يونايتد لنهائي الدوري الأوروبي، ليواجه أياكس أمستردام الهولندي، ونجح حينها في الفوز بثنائية نظيفة وتوج بلقبه الرابع قاريًا في مسيرته التدريبية.


 

وكان روما بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، توج بطلاً للنسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي العام الماضي على حساب فينورد الهولندي.

 

وأصبح الفوز بلقب الدوري الأوروبي الأمل الوحيد المتبقي لدى كل من روما وإشبيلية للعبور إلى دور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم المقبل، ما يضاعف من حدة المنافسة بينهما في نهائي اليوم، إضافة إلى كبرياء التتويج بلقب الدوري الأوروبي ثاني أقوى بطولات الأندية الأوروبية بعد دوري الأبطال.


 

وفي ما يتمتع إشبيلية بخبرة هائلة في هذه البطولة وسجل متميز على منصة التتويج بلقبها، يعول روما كثيراً على خبرة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو بالبطولات الأوروبية عامة وبالمباريات النهائية على وجه الخصوص.

 

ويستحوذ إشبيلية على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب الدوري الأوروبي برصيد 6 ألقاب، منها لقبان بالمسمى القديم للبطولة (كأس الاتحاد الأوروبي)، وكان أحدث ألقابه في البطولة بموسم 2019-2020.

 

وعلى مدار تاريخ مشاركاته في البطولة، لم يسبق لإشبيلية الخسارة في النهائي، حيث أحرز اللقب في جميع المباريات النهائية الـ6 التي وصل إليها.

 

وفي المقابل، سبق لنادي روما الوصول إلى نهائي البطولة مرة واحدة في موسم 1990-1991 بمسماها القديم لكنه خسر أمام انتر ميلان في نهائي إيطالي خالص للبطولة.

 

ويقتصر رصيد روما من الألقاب الأوروبية الكبيرة على لقب دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم الماضي، والذي أحرزه بقيادة مورينيو أيضاً.

 

و بعد عام واحد من تتويجه بلقب النسخة الأولى من دوري المؤتمر، يعول روما مجدداً على خبرة مورينيو بالبطولات الأوروبية والمباريات النهائية للتغلب على خبرة إشبيلية في البطولة.

 

وفي ما يبحث مورينيو عن لقب جديد يضيف إلى رصيده الأوروبي، يسعى خوسيه لويس مينديليبار المدير الفني لنادي إشبيلية إلى تتويج أوروبي يعزز به مهمة الإنقاذ التي تولاها في الفريق هذا الموسم بعدما أسند إليه النادي تدريب الفريق في مارس الماضي عندما كان الفريق في مركز متأخر بجدول الدوري الإسباني ويتفوق بنقطتين فقط على فرق منطقة المهددين بالهبوط.

وسبق والتقى الفريقان فى بطولة الدوري الأوروبي، ونجح إشبيلية فى الفوز على روما بهدفين فى المباراة التى أقيمت لنسخة 2019-2020.


ونجح نادي العاصمة الإيطالية روما في التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي هذا الموسم، وذلك بعد التغلب على نادي باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 1-0 في مجموع المباراتين.

 

بينما وصل إشبيلية الإسباني إلى المباراة النهائية بعد قلب الطاولة على يوفنتوس الإيطالي والتغلب عليه 3-2 في مجموع المباراتين.
 

ومن ناحية أخرى، حقق فريق ريال مدريد الفوز على حساب فريق إشبيلية، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الـ37 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

 

سجل رافا مير هدف فريق إشبيلية الأول في الدقيقة (3)، بينما تعادل رودريجو لريال مدريد في الدقيقة (29) من الشوط الأول، وأضاف رودريجو هدف فوز ريال مدريد في الدقيقة (69) من الشوط الثاني.

 

 

المقاولون العرب يواجه الإسماعيلى اليوم في الدوري المصري
 

 

يواجه فريق المقاولون العرب نظيره الإسماعيلي، اليوم الأربعاء،في التاسعة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من عمر بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

ويحتل المقاولون العرب المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 41 نقطة بعدما خاض 29 مباراة، حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 14 لقاء، وسقط في 6 مواجهات ، وسجل لاعبيه 31 هدف واستقبلت شباكهم 25 هدف.

 

بيمنا يتواجد  الإسماعيلي في المركز الحادي عشر برصيد 32 نقطة، بعدما لعب 28 مباراة، حقق الفوز فى 7 مباريات وتعادل فى 11 لقاء، وتلقى الهزيمة فى 10 مواجهات، وسجل لاعبيه 27 هدف واستقبلت شباكهم 32 هدف.

 

وعقد المهندس محمد عادل فتحي المشرف العام على الكرة وعضو مجلس إدارة نادي المقاولون العرب جلسة مع لاعبي الفريق الأول، بحضور شوقي غريب المدير الفني وأعضاء الجهاز الفني للفريق.

 

وحرص فتحي على تحفيز اللاعبين والتأكيد على ثقة النادي في تقديم شكل ونتائج أفضل الفترة المقبلة لإنهاء مسابقة الدوري المصري في مركز جيد يليق بالمجهود الذي بذله الفريق تحت قيادة شوقي غريب منذ توليه المسؤولية مشددا على صعوبة المباريات المقبلة بداية من مباراة الإسماعيلي.

 

وأكد فتحي للاعبين أن مجلس الإدارة برئاسة المهندس محسن صلاح لا يتوانى عن دعم الفريق ويثق في الجهاز الفني واللاعبين.

 

 

البنك الأهلي يتحدى الداخلية للهروب من قاع الدوري المصري

 


يستعد البنك الأهلي لمواجهة نظيره الداخلية، اليوم الأربعاء، في الساعة السابعة مساءً، على استاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري المصري للموسم الحالي.

 

ويحتل البنك الأهلى المركز الثالث عشر من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 31 نقطة، حقق الفوز في 7 مباريات والتعادل فى 10 لقاءات، وتلقى الهزيمة في 12 مواجهة، وسجل لاعبيه 31 هدف واستقبلت شباكه  36 هدف.
 

فيما يتواجد الداخلية في المركز  السادس عشر، برصيد 28 نقطة، حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في 13 لقاء، وسقط في 11 مباراة، وسجل لاعبيه 31 هدف واهتزت شباكه في 36 هدف.

 

وضمت قائمة البنك الأهلي كل من: حراسة المرمي: محمد أبو جبل - احمد صبحي، خط الدفاع: أحمد ياسين - سعيدو سيمبوري - محمود الجزار- أمير مدحت - عاصم صلاح -اسحاقو يعقوبو- أسامة إبراهيم، خط الوسط: محمد فتحي - محمود سيد - محمد هلال - حمدي علاء - أحمد ياسر - أحمد سعيد - موسي دياوارا - محمود قاعود - فراس بن عايفية، خط الهجوم: أسامة فيصل - باسم مرسي.

 

وشهدت قائمة البنك الأهلي غياب كلا من، محمود الزنفلي ومحمد بسيوني وكريم بامبو للإصابة، وإسلام جابر للإيقاف مباراة واحدة بسبب تراكم الإنذارات.

 

 

النصر ضد الفتح الليلة بعد وداع حلم لقب الدوري السعودي

 

 

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الذي يضم بين صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفتح اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات الجولة الثلاثون والأخيرة من بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

ويحتل النصر المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 64 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة، حقق الفوز في 19 لقاء، وتعادل فى 7 مباريات، وتلقى الهزيمة في 3 مواجهة، وسجل لاعبيه 60 هدف واستقبلت شباكه  18 هدف.
 


فيما يتواجد الفتح في المركز السادس، برصيد 43 نقطة، جمعها من 29 مباراة، حقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في 4 لقاءات، وسقط في 12 مباراة، وسجل لاعبيه 48 هدف واهتزت شباكه في 40 هدف.


 

وودع فريق النصر حلم التتويج بلقب الدوري السعودي بعدما تعادل مع الاتفاق في الجولة الماضية بهدف لكل فريق، فيما حقق منافسة الأول الاتحاد المتواجد بين صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، الفوز على الفيحاء بثلاثية نظيفة، وتوج رسمياً بلقب الدوري المحلي.

 

 

الهلال يواجه الرائد في ختام الدورى السعودى

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لمواجهة نظيره الرائد، في الساعة التاسعة مساء اليوم الاربعاء، على استاد "الأمير فيصل بن فهد" ضمن منافسات الجولة الـ 30 والأخيرة من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري. 

 

ويحتل الهلال المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 56 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة، حقق الفوز في 16 لقاء، وتعادل فى 8 مباريات، وتلقى الهزيمة في 5 مواجهة، وسجل لاعبيه 51 هدف واستقبلت شباكه  27 هدف.
 


فيما يتواجد الرائد في المركز التاسع، برصيد 34 نقطة، جمعها من 29 مباراة، حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 7 لقاءات، وسقط في 13 مباراة، وسجل لاعبيه 39 هدف واهتزت شباكه في 46 هدف.

 

وحقق فريق الهلال فوزا كبيرا على نظيره أبها بثلاثية نظيفة، ضمن مباريات الجولة 29، من منافسات الدوري السعودي.

 

أحرز أهداف الهلال الثلاثي محمد القحطاني، وأديون إيجالو، وعبدالله الحمدان، في الدقائق 11، 44، 87.

 

ومن جانب أخر، كشف الإعلامي السعودي هاني البشر عن الموعد المحتمل لحصول نادي الهلال السعودي على توقيع ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وقال الإعلامي السعودي هاني البشر في تصريحات تلفزيونية، "من المحتمل أن يكون توقيع ليونيل ميسي مع الهلال السعودي يوم الخميس المقبل بجانب مواطنه آنخيل دي ماريا لاعب يوفنتوس الإيطالي"، موضحاً أن نادي النصر السعودي اقترب من الحصول على خدمات سيرجيو راموس قائد منتخب إسبانيا السابق ونجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

الاتحاد يحتفل بلقب الدوري السعودي ضد الطائي اليوم

 

يحتضن ملعب "الجوهرة"، بمدينة "جدة"، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، المباراة التي تجمع بين ناديا الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد والطائي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري السعودي.

 

وحسم الاتحاد لقب الدوري السعودي لصالحه بعد فوزه على الفيحاء في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة أكد معها أحقيته بلقب الدوري بعد غياب طويل منذ 2009، ليتفوق أمام وصيفه النصر، ويبلغ النقطة 69 وبفارق خمس نقاط بعد تعادل النصر مع الاتفاق بهدف لمثله في ذات الجولة.

 

ويسعى المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق الاتحاد إلى ضم لقب الهداف لصالحه حيث يملك في رصيده عشرين هدفاً وسط منافسة محتدمة من النيجيري إيغالو مهاجم الهلال الذي يملك 19 هدفاً، وفراس البريكان الذي يملك ثمانية عشر هدفاً، حيث يتطلع للتسجيل وتحقيق لقب الهداف للمرة الثالثة بعدما حققها مرتين بقميص فريق النصر.

 

أما فريق الطائي فيتطلع لتوديع موسمه بانتصار ثمين ومعنوي خصوصاً أن الفريق تعرض لسلسلة من الإخفاقات في آخر أربع مباريات، ويحتل حالياً المركز الثامن برصيد 34 نقطة.

 

وفي العاصمة "الرياض"، يستضيف فريق النصر نظيره الفتح في مواجهة تحصيلية للفريقين، خصوصاً بعدما ودع النصر المنافسة على لقب الدوري السعودي، وبات في المركز الثاني دون النظر لنتيجة مباراته الأخيرة، حيث يملك 64 نقطة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه الهلال صاحب المركز الثالث.

 

ومن المتوقع أن تشهد المواجهة غياباً للبرتغالي كريستيانو رونالدو قائد الفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام الاتفاق، فيما لم تتضح الرؤية حيال البرازيلي تاليسكا الذي تعرض هو الآخر لإصابة في مواجهة النصر الماضية.

 

من ناحية أخرى، كشف موقع "سعودي سبورت"، أن أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد، قرر في أول خطوة له منح صلاحيات كاملة للبرتغالي نونو سانتو المدير الفني لحسم مصير المستبعدين من تشكيل "العميد" في نهاية الموسم الجاري، وعدم التدخل في صلاحيات المدرب، خاصة في ظل رغبة الإدارة في بقاء المدرب في منصبه لأطول فترة ممكنة.


وجاءت الخطوة الثانية في تصريحات مباشرة لأنمار الحائلي رئيس الاتحاد الذي أكد بقاء نجمه المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله "32 عامًا" هداف النمور، والذي سجل 20 هدفًا في رحلة التتويج بطلًا لدوري روشن، بالتأكيد على أن الاتحاد يملك المهاجم الأبرز في الدوري السعودي، وذلك في إشارة لأنباء ترددت عن إمكانية رحيل حمد الله حال ضم نجم أوروبي.


وبرزت خطوة ثالثة أقدم عليها رئيس الاتحاد أنمار الحائلي قبل فترة، عندما قرر فتح ملف التجديد لعدد من العناصر الهامة في تشكيله مثل عبدالرزاق حمد الله رأس الحربة، وكذلك المصري أحمد حجازي قلب الدفاع لثلاثة مواسم مقبلة، وغلق الباب مبكرًا أمام الإغراءات التي ترددت عن امتلاك الثنائي عروضًا أخرى للرحيل عن صفوف الاتحاد في نهاية الموسم.

 

ويخطط أنمار الحائلي رئيس الاتحاد منذ فترة للإبقاء على 6 محترفين في صفوفه للحفاظ على القوام الأساسي المتألق بشكل لافت في مبارياته الرسمية خلال رحلة التتويج بطلًا لمسابقة الدوري السعودي.

 

واتفق نونو سانتو مدرب الاتحاد مع أنمار الحائلي رئيس النمور في وقت سابق على بقاء كل من الثلاثي البرازيلي مارسيل جروهي، ورومارينيو، وإيجور كورنادو، والثنائي المصري طارق حامد، وأحمد حجازي، بالإضافة إلى هدافه المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، وفتح باب الرحيل أمام لاعبين هما برونو هنريكي وهيلدر كوستا في نهاية الموسم الجاري.

 

وتسعى إدارة أنمار الحائلي للاتفاق مع سانتو لعمل ميركاتو تاريخي، يشمل العديد من الصفقات من العيار الثقيل، والمفاجآت المدوية، خاصة وأن الفريق يسعى للحصول على ميدالية خلال مشاركته في الحدث العالمي الكبير.

 

-التعاون ضد الباطن

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون لمواجهة نظيره الباطن، في الساعة التاسعة مساء اليوم الاربعاء، على استاد "مدينة الملك عبدالله الرياضية" ضمن منافسات الجولة الـ 30 والأخيرة من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري. 

 

ويحتل التعاون المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 52 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة، حقق الفوز في 15 لقاء، وتعادل فى 7 مباريات، وتلقى الهزيمة في 7 مواجهة، وسجل لاعبيه 43 هدف واستقبلت شباكه  33 هدف.
 


فيما يتواجد الباطن في المركز السادس عشر والأخير، برصيد 20 نقطة، جمعها من 29 مباراة، حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في 5 لقاءات، وسقط في 19 مباراة، وسجل لاعبيه 26 هدف واهتزت شباكه في 60 هدف.

 

-الوحدة ضد الفيحاء

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة لمواجهة نظيره الفيحاء، في الساعة التاسعة مساء اليوم الاربعاء، على استاد "مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية" ضمن منافسات الجولة الـ 30 والأخيرة من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

ويحتل الوحدة المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 32 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة، حقق الفوز في 8 لقاء، وتعادل فى 8 مباريات، وتلقى الهزيمة في 13 مواجهة، وسجل لاعبيه 26 هدف واستقبلت شباكه 42 هدف.

 

فيما يتواجد الفيحاء في المركزالثالث عشر، برصيد 30 نقطة، جمعها من 29 مباراة، حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل في 9 لقاءات، وسقط في 13 مباراة، وسجل لاعبيه 30 هدف واهتزت شباكه في 43 هدف.

 

-العدالة ضد الاتفاق

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي العدالة لمواجهة نظيره الاتفاق، في الساعة التاسعة مساء اليوم الاربعاء، على استاد "مدينة الملك عبدالله بن جلوي الرياضية" ضمن منافسات الجولة الـ 30 والأخيرة من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

ويحتل العدالة المركز الخامس عشر وقبل الأخير، من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 28 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة، حقق الفوز في 7 لقاء، وتعادل فى 7 مباريات، وتلقى الهزيمة في 13 مواجهة، وسجل لاعبيه 26 هدف واستقبلت شباكه 36 هدف.

 

فيما يتواجد الاتفاق في المركز العاشر، برصيد 34 نقطة، جمعها من 29 مباراة، حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 7 لقاءات، وسقط في 15 مباراة، وسجل لاعبيه 30 هدف واهتزت شباكه في 43 هدف.

 

-الخليج ضد أبها

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج لمواجهة نظيره أبها، في الساعة التاسعة مساء اليوم الاربعاء، على ملعب الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات الجولة الـ 30 والأخيرة من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

ويحتل الخليج المركز الرابع عشر من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 28 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة، حقق الفوز في 8 لقاء، وتعادل فى 4 مباريات، وتلقى الهزيمة في 17 مواجهة، وسجل لاعبيه 27 هدف واستقبلت شباكه 43 هدف.

 

فيما يتواجد أبها في المركز الحادي عشر، برصيد 33 نقطة، جمعها من 29 مباراة، حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 3 لقاءات، وسقط في 16 مباراة، وسجل لاعبيه 32 هدف واهتزت شباكه في 49 هدف.

 

 

-ضمك ضد الشباب

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب لمواجهة نظيره ضمك، في الساعة التاسعة مساء اليوم الاربعاء، على استاد "مدينة سلطان بن عبد العزيز الرياضية" ضمن منافسات الجولة الـ 30 والأخيرة من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

ويحتل الشباب المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 53 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة، حقق الفوز في 16 لقاء، وتعادل فى 5 مباريات، وتلقى الهزيمة في 8  مواجهة، وسجل لاعبيه 32 هدف واستقبلت شباكه 32 هدف.

 

فيما يتواجد ضمك في المركز السابع، برصيد 36 نقطة، جمعها من 29 مباراة، حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 9 لقاءات، وسقط في 11 مباراة، وسجل لاعبيه 32 هدف واهتزت شباكه في 39 هدف.

 

 

الاتحاد المنستيرى يواجه المحرق البحرينى لحسم التأهل بالبطولة العربية
 

 

 

يحل فريق الاتحاد المنستيري التونسي ضيفا ثقيلا على نظيره المحرق البحريني، اليوم الأربعاء، على ملعب استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة فى إياب مرحلة التصفيات الثانية والأخيرة مرحلة الحسم النهائية لتحديد الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات فى البطولة العربية كأس الملك سلمان للأندية الأبطال التي ستقام فى المملكة السعودية.

 

واقترب الاتحاد المنستيرى من خطف بطاقة التأهل لدور المجموعات بعدما فاز علي المحرق البحرينى بهدفين نظيفين ذهابا في ملعبه بتونس.

 

وينضم الفائز من مواجهة الاتحاد المنستيري والمحرق إلى المجموعة الثالثة القوية، التى تضم كلاً من فرق النصر السعودي، الزمالك المصري، والشباب السعودي وأخيرا الفريق الرابع الفائز من مواجهة الاتحاد والمحرق البحريني.

 

وتأهل المحرق لهذا الدور بعدما فاز في التصفيات الأولى، على حساب فريق السيب العماني، بينما تأهل الاتحاد المنستيري على حساب فريق فحمان اليمني، وتقام مباراة الذهاب في تونس على الملعب الأوليمبي مصطفى بن جنان بالمنستير، فيما ستكون العودة نهاية هذا الشهر في البحرين على ملعب استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

 

وسيقام دور المجموعات فى البطولة العربية الصيف القادم في ثلاث مدنٍ سعودية هي أبها والطائف والباحة بمشاركة أبرز وأقوى الفرق السعودية مثل الهلال السعودي والترجي التونسي والرجاء والوداد المغربي والنصر السعودي والزمالك.

 

 

مباريات اليوم في كأس العالم للشباب
 

-كولومبيا ضد سلوفاكيا، الساعة 7:30 مساءً        

-البرازيل ضد تونس، الساعة 7:30 مساءً                    

-الأرجنتين ضد نيجيريا، الساعة 11:00 مساءً                    

-إنجلترا ضد إيطاليا، الساعة 11:00 مساءً