الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد عبد الجليل: سافيو لا يناسب الأهلي وتصريحات كولر عن أيمن أشرف واقعية

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 04:17 م
أيمن أشرف
أيمن أشرف

تحدث محمد عبد الجليل نجم الكرة المصرية والنادي الأهلي السابق أن  البرازيلي برونو سافيو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لا يستحق اللعب فى صفوف الفريق الأحمر واضاف ان تصريحات مرسيل كولر المدير الفني عن أيمن أشرف واقعية.

 

محمد عبد الجليل: سافيو لا يناسب الأهلي وتصريحات كولر عن أيمن أشرف واقعية

 

وقال عبد الجليل فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" برونو سافيو أقل بكثير من أن يلعب فى صفوف النادي الأهلي، بينما موقف أيمن أشرف مختلف، مدافع دولي لعب مع منتخب مصر وقائد للأهلي، ظروف مختلفة."

 

وأضاف:" كولر من أول يوم مش مقتنع بوجود أيمن أشرف وهو أمر فني لابد من احترامه، ولكن أيمن أشرف لاعب كبير ويلعب فى أى فريق ويستطيع النجاح، لإيجاد اللعب فى أكثر من مركز."

 

وتابع عبد الجليل: "أيمن أشرف كان عليه الرحيل عن الأهلي منذ شهر يناير الماضي، لأننا فقدنا لاعب لمنتخب مصر مش بس الأهلي، لذلك أيمن سيكون لديه عدد من العروص المحلية والخارجية لأنه لاعب مفيد، وعدم اقتناع كولر به أمر عادي وموجود فى كرة القدم، تصريحات كولر عن أيمن أشرف واقعية لأنه غير مقتنه به من الأساس".

 

وتأهل النادي الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة عشرة في تاريخه بعد تغلبه على الترجي التونسي بنتيجة 1-0 أحرزه حسين الشحات، وكان الأهلي قد فاز في تونس بنتيجة 3-صفر، أحرزها بيرسي تاو هدفين، وهدف محمود كهربا.

 

يحمل الأهلي الرقم القياسي للوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا برصيد ست عشرة مرة، يليه الزمالك والترجي برصيد ثماني مرات لكل منهما، ثم مازيمبي الكونغولي وكوتوكو الغاني برصيد سبع مرات لكل منهما، وهافيا كوناكري الغيني والوداد المغربي برصيد خمس مرات لكل منهما، والرجاء المغربي أربع مرات، ووصل صن داونز الجنوب إفريقي للدور النهائي مرتين.

 

كما وصل الأهلي للدور النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعد أن وصل في مواسم 2019-2020، و2020-2021، و2021-2022 وهذا الموسم 2022-2023، معادلًا رقمه السابق بالوصول أربع مرات متتالية للدور النهائي أعوام 2005، و2006، و2007، و2008، ولم يحقق رقم الأهلي بالوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا أربع مرات متتالية إلا نادي هافيا كوناكري الغيني، وحققها مرة واحدة أعوام 1975، و1976، و1977، و1978. 

 

 

الوداد يحجز تذكرة نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

وتعادل الوداد مع صنداونز في جنوب إفريقيا بهدفين لمثلهما، ليتأهل إلى النهائي للموسم الثاني على التوالي بعد نهاية مباراة الذهاب في المغرب بالتعادل السلبي.

 

وتقام مباراة الذهاب في استاد القاهرة الدولي يوم 4 يونيو المقبل في تمام الساعة العاشرة مساء، ثم تقام مباراة العودة في الدار البيضاء بالمغرب بملعب مركب محمد الخامس يوم 11 من الشهر ذاته في نفس التوقيت، وتعد هذه المرة هي الثالثة التي تجمع بين الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد عام 2017 و2022.