السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أزمة تواجه فيلم "رمسيس باريس".. ومنتج العمل يرد

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 02:58 م
رمسيس باريس
رمسيس باريس

علقت الشركة المنتجة لفيلم "رمسيس باريس" على ما تم تداوله خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل، حول إيقاف عرض الفيلم في السينمات بحكم قضائي.

 

أزمة تواجه فيلم "رمسيس باريس".. ومنتج العمل يرد 

 

جاء في البيان:"تنوه شركة AKA إلي أنها حين نما إلى علمها، صدور حكم قضائي من القضاء المستعجل بمنع عرض بعض المشاهد الخاصة بأحد الممثلين بالفيلم وذلك لوجود خلافات بينه وبين المنتج المنفذ بفرنسا وتم ذلك في غيبة من الشركة ودون إعلاما بتلك الجلسة، وعليه فقد قامت الشركة بالطعن بالاستئناف علي ذلك الحكم الباطل".

 

وأضاف البيان:"تنوه الشركة أن فيلم رمسيس باريس قد مر بجميع القنوات الشرعية للحصول علي كل الموافقات اللازمة للعرض داخل وخارج جمهورية مصر العربية وموقف الشركة سليم، وأن الحكم الصادر هو حكم غير نهائي".

 

وتابع البيان:" كما تنوه الشركة أنها قامت برفع استئناف علي الحكم الصادر في الدعوي رقم 18 لسنة 2023 بمحكمة القاهرة االقتصادية بتاريخ 8/5/2023، وتحدد لها جلسة 21/5/2023، وتم التأجيل لجلسة 16/9/2023 وأن الموضوع مطروح أمام القضاء، وأن كل ما ينشر علي وسائل السوشيال ميديا والمواقع الإخبارية ماهو إلا محاولات لتشويه وإثارة المشاكل للشركة والابتزاز، وأن الشركة لن تتهاون في الحصول علي كافة حقوقها من كل من يحاول تشويه صورتها غي موضوع لا يزال مطروح أمام القضاء المصري والفرنسي.

 

وتؤكد الشركة أنها بصدد إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يقود هذه الحملة المغرضة ضدها من أشخاص لهم مصلحة وراء هذه الحملة والتي ليس وراءها سوي التشويه والابتزاز من أعداء النجاح من أصحاب المصالح والمنتفعين.

 

قنطوش يحصل علي حكم نهائي بوقف فيلم"رمسيس باريس"من السينما وكافة المنصات

 

 

أصدرت المحكمة الاقتصادية، حكما قضائيا نهائيا يحمل رقم 74 لسنة 2023  لصالح الفنان الفرنسي بي بي ناصري، بوقف عرض فيلم رمسيس باريس.

 

ومن جانبه، أصدر المحامي ياسر قنطوش، المحامي الخاص للفنان الفرنسي بي بي ناصري بيانا صحفيا أكد فيه أن الشركة المنتجة قاموا بعمل إشكال في التنفيذ للحكم السابق للمحكمة وعلي أثر الأشكال قامت الرقابة بعرض الفيلم مؤقتا لحين الفصل في الإشكال.

 

وأضاف المحامي ياسر، أن الحكم صدر اول امس حكما برفض الإشكال ومنع عرض الفيلم وتغريم ريمون رمسيس لتعطيله التنفيذ.

 

وقام المحامي ياسر قنطوش، بترجمة القرار الصادر من المحكمة للغة الإنجليزية والفرنسية لمخاطبة جميع المنصات موجودة بداخل مصر أو خارجها لعدم التعاقد علي الفيلم وعرضه.


وجاء في أسباب الحكم التي أودعتها قلم كتاب هذه المحكمة بتاريخ  27/3/2023 طالبًا في ختامها الحكم أولًا بقبول التظلم شكلا وفي الموضوع بإلغاء القرار الصادر في الأمر الوقتي رقم 25 لسنة 2023 أوامر وقتية المحكمة الاقتصادية، والقضاء مجددا بوقف نشر وعرض فيلم رمسيس باريس من إنتاج شركة AKA للإنتاج الفني بجميع دور العرض وعدم إصدار أية تصاريح للشركة أو الفيلم من أي من الجهات المعنية بإصدار التصاريح مع إلزام المعلن إليهما بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

 

وقالت حيثيات الحكم، إن المتظلم حضر بوكيل عنه محام وقدم ست حوافظ مستندات طالعتها المحكمة والمت بها طويت من بين ما طويت على ترجمة باللغة العربية الإقرار منسوب صدوره للمتظلم بأنه يرفض عرض صورته في فيلم من رمسيس إلى باريس، التي تنتجه الشركة المتظلم ضدها، وأنه لم يصرّح بموافقته على عرض صورته في هذا الفيلم أو استغلالها في العروض الدعائية أو الإعلانات أو أي حملات ترويجية أخرى أو استخدام اسمه أو أي إشارة إليه في نطاق هذا الفيلم، ويطلب إزالة أي صور أو أي إشارات إليه في أي حملات ترويجية أخرى متداولة حاليا.

 

ومن جانبها فتحت المحكمة المقطع المصور باسم البرومو الرسمي للفيلم ومشاهدة، وقرر وكيل المتظلم أن المتظلم هو المؤدى بالمقطع المصور في الثانية (41) قامت المحكمة بمشاهدة المؤدى في ذلك المشهد وتبين في نهاية المقطع المصور وجود اسم الفيلم عليه في الحقيقة الأولى وعشر ثواني باسم الفيلم رئيس باريس وأنه من إنتاج المتظلم صدقها وقررت المحكمة.

 

أبطال فيلم  رمسيس باريس 

 

يعد فيلم" رمسيس باريس"عرض عيد الفطر الماضي 2023 في جميع شاشات السينما، ويعرض حتي الان، والأبطال الذين قاموا بمشاركتها في دور البطولة " محمد سلام، جومانا مراد، مصطفي خاطر،أوس أوس،محمد ثروت، حمدي الميرغني وغيرهم من الفنانيين، والفيلم من تأليف كريم حسن بشير واخراج أحمد خالد موسي.