الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جدول ترتيب الدوري المصري.. الأهلي ينفرد بالصدارة والزمالك الرابع

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 02:59 م
الاهلي
الاهلي

الزمالك وطلائع الجيش.. يواجه الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك نظيره طلائع الجيش في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء بـ"ستاد القاهرة"، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 23، من عمر بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

جدول ترتيب الدوري المصري.. الأهلي ينفرد بالصدارة والزمالك الرابع

 

وجاء جدول ترتيب الدوري المصري كالاتي:

1- الأهلي 62 نقطة 
2- بيراميدز 58 نقطة 
3- فيوتشر 54 نقطة 
4- الزمالك 47 نقطة 
5- المقاولون العرب 41 نقطة 
6- المصري البورسعيدي 40 نقطة 
7- فاركو 40 نقطة 
8- الاتحاد السكندري 40 نقطة 
9- إنبي 36 نقطة 
10- سموحة 35 نقطة 
11- الإسماعيلي 32 نقطة 
12- سيراميكا كليوباترا 31 نقطة 
13- البنك الأهلي 31 نقطة 
14- أسوان 31 نقطة 
15- غزل المحلة 31 نقطة 
16- الداخلية 28 نقطة 
17- طلائع الجيش 26 نقطة 
18- حرس الحدود 16 نقطة.

 

يبحث نادي الزمالك صاحب المركز الرابع برصيد 47 نقطة عن تحقيق الفوز للاستمرار فى التحرك نحو ثلاثى المقدمة، والحفاظ على آماله فى إنهاء الموسم فى المركز الثانى والتأهل لبطولة دورى أبطال إفريقيا فى النسخة المقبلة، كما يسعى نادى طلائع الجيش لإنعاش حظوظه فى البقاء ببطولة الدورى، بعد أن وضع نفسه فى موقف محرج، بالتواجد فى المركز قبل الأخير برصيد 26 نقطة.

 

ضمت قائمة الزمالك ضد طلائع الجيش كلاً من، حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي، خط الدفاع: حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري - محمد طارق - أحمد فتوح - حاتم محمد "سكر"، خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - سيد عبد الله "نيمار" - سيف جعفر - أحمد بلحاج - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - أحمد سيد "زيزو" - إبراهيما نداي - مصطفى شلبي، خط الهجوم: سيف الدين الجزيري - ناصر منسي - سامسون أكينولا.

 

وشهدت قائمة الزمالك ضد طلائع الجيش غياب محمد عبد الشافي بسبب عدم ذهابه إلى التدريبات بالاتفاق مع الجهاز الفني نظرا لإصابته، وعبد الله جمعة ومحمد عبد الغني ومحمود شبانة وعمرو السيسي لعدم الجاهزية ومحمود الونش للإصابة، بالاضافة إلى يوسف أسامة نبيه بسبب تجميده.

 

يدير مباراة الزمالك ضد طلائع الجيش طاقم تحكيم يضم كلاً من، "محمد الحنفي (حكم ساحة)، شريف عبد الله وأحمد رشدي (مساعدان)، محمود منصور (حكم رابع)، محمود بسيوني (حكم فيديو)، أحمد لطفي (مساعد حكم فيديو)".

 

جدير بالذكر أن مواجهة الدور الأول انتهت بفوز الزمالك برباعية نظيفة على طلائع الجيش جاءت عن طريق أحمد سيد زيزو وإمام عاشور وأحمد أبو الفتوح ويوسف أسامة نبيه.

 

الزمالك يحسم مصير سامسون أكينيولا
 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن إدارة نادي الزمالك حسمت مصير سامسون أكينيولا، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "إدارة الزمالك أبلغت وكيل سامسون أكينولا بعدم حاجتها لبقاء اللاعب مع الفريق، بداية من الموسم المقبل، على أن تستغل البند الموضوع في عقد اللاعب، الذي يمنح القلعة البيضاء فسخ التعاقد معه بدون أي شروط جزائية، على أن يجرى تفعيله بداية الموسم الجديد، والاستغناء عنه بصورة رسمية".

 

وأضاف أحمد شوبير، "الزمالك تحرك من أجل فسخ عقد سامسون أكينيولا، عقب نهاية الموسم الجاري، وذلك بعدما فشل في تقديم أوراق اعتماده مع الفريق الأبيض، واستقرار خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق، على رحيله، من أجل أن يمنح فرصة لأجنبي جديد في القائمة".


 

شوبير: انسحاب الزمالك من البطولة العربية "فنكوش"

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة الأنباء التي ترددت حول إنسحاب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك من البطولة العربية التي تنطلق في السعودية في يوليو المقبل.
 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "اتحاد الكرة لم يفتح باب القيد بشكل استثنائي للزمالك، نظرا لاستمرار مسابقة الدوري قبل انطلاق البطولة العربية يوم 20 يوليو المقبل"، مضيفاً، "الزمالك سيشارك في البطولة العربية بكل الأحوال، بغض النظر عن موقف القيد، والكولومبي خوان كارلوس أسوريو، المدير الفني للفريق الأبيض، يضع البطولة في حساباته".