السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يعلن تعيين الألماني يورج شمادتكه مديرا رياضيا

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 01:43 م
يورج شمادتكه
يورج شمادتكه

أعلن نادى ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح تعيين الألماني يورج شمادتكه مديرا رياضيا للريدز خلفًا لـ جوليان وارد.
 

 

ليفربول يعلن تعيين الألماني يورج شمادتكه مديرا رياضيا

 

ونشر ليفربول بيانا رسميا عبر موقعه وحسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" وكتب: "عين يورج شمادتك مديرا رياضيا جديدا لفريق ليفربول."

وأضاف: "انضم شمادتك إلى الريدز بعد فترة تزيد عن أربع سنوات في نفس الدور مع نادي فولفسبورج في الدوري الألماني ، والذي تركه في بداية عام 2023."

وتابع: "كان حارس المرمى المحترف السابق قد تمتع في السابق بمهام ناجحة في مناصب مماثلة في كولونيا وهانوفر وألمانيا ومثل أندية عديدة منها بايرليفركوزن وبورسيا دورتموند ومونشجلاباج قبل أن يعتزل في عام 1998 بعد أن لعب ما يقرب من 300 مباراة في الدوري الألماني."

 

وقال مايك جوردون رئيس مجموعة فينواي الرياضية: "أولاً ، أود أن أرحب يورج في نادي ليفربول لكرة القدم على علم بأنه سيضيف ثروة من المعرفة والخبرة إلى دور لا يمكن أن تكون فيه مثل هذه الصفات مفيدة له ولنا.”

واضاف: "سيعمل يورج مع قسم عمليات كرة القدم لدينا حيث يواصل تقديم الدعم لـ  يورجن كلوب، تماشياً مع سعينا المستمر لمواصلة نمو النادي وتطويره في جميع المجالات."

وأكمل: "في نفس الوقت الذي نرحب فيه بجورج ، يجب علينا أيضًا توديع جوليان وارد ، الذي خدمنا باجتهاد وثبات وطاقة في عدد من الأدوار ، كان آخرها المدير الرياضي".

وأتم "نتمنى لجوليان وعائلته الشابة كل التوفيق في المستقبل ونشكره على كل ما قدمه لنادي ليفربول خلال السنوات الـ 11  الماضية. "

 

وتعادل فريق ليفربول إيجابياً مع ساوثهامبتون، بأربعة أهداف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سينت ماري"، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

 

جاءت أهداف ليفربول عن طريق دييجو جوتا "ثلاثية" وكودي، بالدقائق 10 و14 و72 و73، بينما جاءت رباعية  ساوثهامبتون عن طريق جيمس وكمال الدين "هدفين" وأدم ارمسترونج  بالدقائق 19 و28 و48 و65.

 

ويحتل فريق ليفربول المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 67 نقطة وبفارق 7نقاط عن الثالث مانشستر يونايتد، بينما يحتل ساوثهامبتون المركز الـ 20 والأخير برصيد 25 نقطة.

 

وعانى الريدز هذا في الفترة الأخيره من تذبذب في النتائج خلال مباريات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث خاض 37 مباراة، فاز في 19 مباراة وتعادل في 9 مباريات وخسر 9 مباريات، لكنهم لم يخسروا في آخر 10 مباريات حققوا 7 انتصارات و3 تعادلات.


وجه الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، رسالة إلى جماهير فريقه عقب خسارة تأهل الريدز إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2023-2024، بعد فوز مانشستر يونايتد على تشيلسي 4-1 قبل جولة على نهاية الموسم.


وتعادل فريق ليفربول أمام نظيره أستون فيلا، بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب آنفيلد، فى إطار منافسات الجولة السابعة والثلاثين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز جاكوب رامزى الهدف الأول لصالح أستون فيلا فى الدقيقة 28 من زمن المواجهة المباراة، ثم نجح روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة (90) من صناعة محمد صلاح.

 

محمد صلاح يوجه رسالة مؤثرة لجماهير ليفربول

 

وقال محمد صلاح عبر "فيس بوك": "أنا محطم تمامًا لا يوجد أي عذر على الإطلاق لهذا. كان لدينا كل ما نحتاجه للوصول إلى دوري أبطال أوروبا العام المقبل وفشلنا"، وتابع: "نحن ليفربول والتأهل إلى دوري الأبطال هو الحد الأدنى".


واختتم بالاعتذار لجماهير ليفربول وقال: "أنا آسف ولكن من السابق لأوانه نشر منشور متفائل. نحن خذلناكم وأنفسنا أيضًا".


وحسم مانشستر يونايتد تأهله رسميًا إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل "2022-2023" بعد اكتساح تشيلسي في الدوري الإنجليزي.