الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

حسن حسني.. قصة رحيل ابنة جوكر الكوميديا المصرية وإصابته بالاكتئاب

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 11:34 ص
حسن حسني
حسن حسني

حسن حسني.. قصة رحيل ابنة جوكر الكوميديا المصرية وإصابته بالاكتئابنجم الكوميديا الأول، فمنذ ظهوره في أى عمل يستطيع ان يغير مسار العمل كله، ليصبح عملًا كوميديًا، ورحل الفنان حسن حسني، في مثل هذا اليوم 30 مايو 2020، بعد صراع مع المرض بإحدى المستشفيات الخاصة وذلك عن عمر يناهز الـ 89 عامًا، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

 

قصة رحيل ابنة حسن حسني التي أثرت على حالته النفسية

 

عاش الفنان الراحل حسن حسنى تجربة قاسية إصابته بإنهيار عصبي ودخول في حالة إكتئاب لفترة، وذلك بسبب رحيل ابنته والتي تسببت في مروره بأزمات متعددة خاصة أنها رحلت بعد زفافها بسنوات قليلة.

 

وفي وقت وفاة ابنته كان يؤدى دوره في مسلسل “مزاج الخيــر”، وتحامل على نفسه رغم انهيــــاره وحالته النفسيـــة الصعبــة، واستكمل دوره، وكان يفكر في عمل عمرة لابنته قبل وفاتها.

 

وفي 21 مارس 2013 توفيــت ابنته بعد صــراع مع مــرض الســرطان، وعاش أصعب أيام حياته بعدما عرف بإصابتـــها بمرض ســرطان الغــدد.

 

 

نشأة حسن حسني 

 

 وُلد حسن حسنى في التاسع عشر من يونيو عام 1936م في حي القلعة وكانت بدايته في مدرسة الرضوانية حيث قدم دور أنطونيو في إحدى الحفلات المدرسية وحصل من خلاله على كأس التفوق بالمدرسة الخديوية.

 

بدايته في السينما 

 

كانت بدايته بمشاركته في دور صغير في فيلم الكرنك عام 1975م ولكنه حصل على دور أكبر في فيلم سواق الأتوبيس للمخرج عاطف الطيب عام 1982م وبعدها استعان به الطيب في عدد من أفلامه، قدم عبر مسيرته الفنية 168 فيلما، كما شارك في بطولة 120 مسلسلا أبرزها رحيم وعفاريت السيالة وزينب والعرش ويضم أرشيفه الفني 28 عرضا مسرحيا، أهمها حزمني يا.

 


 

الدراما التلفزيونية 

 

و شارك في العديد من المسلسلات الدرامية البارزة منها "رد قلبى"، و"اللص الذى أحبه"، و"أهالينا"، و"بحار الغربة"، "جمهورية زفتى"، و"بوابة الحلوانى"، و"حلم الجنوبى"، و"أرابيسك"، و"دموع صاحبة الجلالة"، و"المال والبنون" و"النوة"، وفى المسرح قدم "سيارة الهانم"، و"أنا وهى والكمبيوتر"، و"جوز ولوز"، "حزمنى يا"، و"قشطة وعسل" و"عفروتو".