الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

حصاد المحترفين اليوم الأثنين.. محمد صلاح خارج دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.. حجازي وطارق حامد إلى كأس العالم للأندية.. نتائج سلبية لـ مصطفى محمد مع نانت.. تريزيجيه يحصل على جائزة أفضل لاعب

الإثنين 29/مايو/2023 - 09:40 م
المحترفين المصريين
المحترفين المصريين

حقق المحترفون المصريين نتائج مميزة خلال الأيام القليلة الماضية مع فرقهم في مختلف المسابقات، حيث ضمن أحمد حجازي وطارق حامد، ثنائي اتحاد جدة إلى المشاركة في كأس العالم للأندية، الموسم المقبل بعد التتويج بالدوري السعودي، شهدت الجولة الماضية تألق كبير من محمود حسن تريزيجيه، لاعب طرابزون سبور التركي وحصل على جائزة أفضل لاعب، ولكن فشل ليفربول في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بمشاركة محمد صلاح، كما حقق مصطفى محمد نتائج سلبية مع نانت الفرنسي.

 


ليفربول يتعادل مع ساوثهامبتون برباعية في الدوري الإنجليزي

 


تعادل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، أمام ساوثهامبتون بنتيجة (4-4) في مواجهة الجولة الأخيرة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.


وحصل المصري على تقييم 7/10، وسدد 5 تسديدات من بينها واحدة بين الـ3 خشبات، تصدى لها الحارس ماكارثي، ونجح في المرور 3 مرات من أصل 7 أمام مدافعي القديسين.


ولمس محمد صلاح الكرة 70 مرة، ونسبة تمريراته الصحيحة وصلت 74%، 26 من أصل 35.


تمريرات محمد صلاح المفتاحية كانت 2، وأرسل 4 عرضيات ولم تنجح أي منها في الوصول لمهاجمي ليفربول، وصنع فرصة هدف، وفاز بـ6 صراعات أرضية من أصل 13، ولم ينجح في الصراع الهوائي الوحيد.


وخسر الاستحواذ 22 مرة، ونجح في استخلاص الكرة من الخصم 3 مرات.

 


نتائج ضعيفة لـ مصطفى محمد مع نانت

 

خسر فريق نانت أمام نظيره ليل، مساء السبت الماضي، بنتيجة هدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة الـ 37 بالدوري الفرنسي، ودخل مصطفى محمد كبديل في الدقيقة 61 بدلا من اللاعب اجناثيوس جانجو.


وكشفت الرابطة الفرنسية للاعبين المحترفين،عن التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبا في بطولة الدوري خلال الموسم 2022/2023.


ولم يشهد التشكيل المثالي تواجد النجم المصري مصطفى محمد، مهاجم فريق نانت الفرنسي، والذي لعب مع الفريق هذا الموسم 36 مباراة في بطولة الدوري أحرز خلالها 8 أهداف وصنع 3.

 

حجازي وطارق حامد إلى كأس العالم

 

توج فريق اتحاد جدة بلقب الدورى السعودى للمرة التاسعة في تاريخه، بعد فوزه على الفيحاء بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت الماضي، على أرض ملعب الملك سلمان، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدورى السعودى للمحترفين.


وبهذه النتيجة، ضمن فريق اتحاد جدة المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة التي تقام في المملكة العربية السعودية، وذلك عقب تتويجه بلقب دورى روشن.


ويشارك الاتحاد بقيادة الثنائى المصرى أحمد حجازى وطارق حامد بصفته بطل الدورى السعودى في البطولة، التي سيشارك فيها أبطال القارات من كل عام.

 


تريزيجيه يحصل على جائزة أفضل لاعب امام فاتح قرا جمرك

 

منحت شبكة سوفا سكور العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية الدولي المصري محمود تريزيجيه لقب أفضل لاعب في مباراة طرابزون سبور ضد فاتح قرا جمرك التي انتهت بفوز الأول بنتيجة 4-1 خلال المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين الماضي، على ملعب "شينول جونيش"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من بطولة الدوري التركي للموسم الحالي 2022-2023.


وحصل محمود تريزيجيه على تقييم 9 درجات بعدما قاد فريقه هجومياً بشكل لافت كما باتت مباراة اليوم هي الأفضل في الموسم الحالي للنجم المصري مع فريقه سواء في الدوري التركي أو البطولات القارية التي شاركوا فيها.

 

وشارك محمود تريزيجيه أساسياً في التشكيل الرسمي للمباراة التي أقيمت بينهما اليوم ليواصل الفرعون صحوته الكبيرة في الدوري التركي الممتاز.


وقام المدير الفني لفريق طرابزون سبور باستبدال محمود تريزيجيه في الدقيقة 88 من عمر اللقاء بعدما اطمأن الى نتيجة اللقاء التي دفعت الفريق بشكل كبير في الدوري التركي الممتاز.

 

وخلال هذا الموسم، شارك تريزيجيه فى 39 مباراة مع طرابزون سبور بمختلف المسابقات، وسجل 13 هدفاً وصنع خمسة.