الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لجنة المسابقات تعلن عقوبات نارية على أطول  مباراة في كأس مصر

الإثنين 29/مايو/2023 - 07:15 م
انبي وفيوتشر
انبي وفيوتشر

أعلنت إدارة المسابقات باتحاد الكرة التي يشرف عليها عامر حسين عضو المجلس و المشرف العام على المسابقات، قراراتها بشأن مباراة انبى وفيوتشر في دور الـ16 لمسابقة كأس مصر والتي أقيمت أمس الأحد.

 

لجنة المسابقات تعلن عقوبات نارية على أطول  مباراة في كأس مصر



- إيقاف عبد الظاهر السقا المدير الرياضى بنادى فيوتشر مباراتين وغرامة 20 ألف جنيه لما بدر منه تجاه الحكم والادلاء بتصريحات بعد المباراة.


-إيقاف محمد اسماعيل مدير الكرة بنادى انبى 4 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه للطرد للسلوك غير الرياضي تجاه الحكم والتحريض على الإنسحاب من المباراة.


-توقيع غرامة مالية على ناديي فيوتشر وانبى، قيمتها 25 ألف جنيه على كل منهما لاعتراض الجهاز الفنى والادارى واللاعبين على الحكم بصورة جماعية.

 


وشهدت المباراة التي جمعت بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي وفيوتشر في دور الـ16 لكأس مصر حدث غريب وتوقف لفترة طويلة خلال الشوط الثاني من المواجهة.


وسجل فيوتشر هدف التقدم في الدقيقة 57 عن طريق محمد رضا "بوبو"، ليهز شباك الفريق البترولي بهدف.

 

وبدأ إنبى المباراة بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: عبد العزيز البلعوط، خط الدفاع: مروان داود - أحمد كالوشا - خالد رضا - أحمد عيد، خط الوسط: عبد الرحمن عماد - مصطفى شكشك - سيف الخشاب - مودي ناصر - أحمد نادر حواش، خط الهجوم: كريم الطيب.


وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: رضا السيد ومحمد حمدي وأحمد العجوز ومحمد حامد وأحمد يوسف وأحمد أوفا وأحمد صبيحة وإبراهيم جلال ورفيق كابو.


ودخل فيوتشر اللقاء بتشكيل مكون من: في حراسة المرمى: محمود جنش، في خط الدفاع: محمد عبد السلام – محمود مرعي – سعد سمير، في خط الوسط: جوزيف جوناثان – كريم نيدفيد – مهند لاشين – محمد رضا – عمر كمال عبد الواحد – ناصر ماهر، في خط الهجوم: أحمد عاطف.


وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمود حمدي وعلي الفيل ومحمود شعبان وطارق طه والحاجي باري وأيمن الصفاقسي ومصطفى البدري وغنام محمد وعمر السعيد.


وتأهل 14 فريقا لدور الـ16 في كأس مصر هذا الموسم، ويتبقى مباراتين فقط على اكتمال دور الـ16 وهما مباراة الأهلى ومنتخب السويس، ومباراة حرس الحدود وغزل المحلة.

 

كما تأهل إلى الدور الـ 16 كلا من: "سموحة، سيراميكا ، إنبي، البنك الأهلي، المصري، المقاولون العرب، الزمالك، الاتحاد السكندري، فاركو، فيوتشر، طلائع الجيش، بيراميدز، النجوم، والداخلية".


وحسم فريق فيوتشر تأهله إلى دور الـ 16، بعد الفوز على طلائع الأسطول برباعية مقابل هدف، ليواجه إنبي الذي تأهل بعد الفوز على لافيينا بنتيجة 3-0 في الدور 32 من البطولة.


ويحتل فريق إنبي المركز التاسع من جدول ترتيب الدوري المصري بعدما خاض 29 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاءات، وتعادل في 6 مباريات، وسقط في 13 مواجهة، وسجل لاعبيه 29 هدف فيما استقبل 36 هدف.


فيما يتواجد فريق فيوتشر في المرز الثالث برصيد 54 نقطة، بعدما لعب 28 مباراة، حقق الفوز في 14 مواجهة، وتعادل في 12 مباراة، وسقط في مباراتين، وسجل لاعبي 31 هدف فيما استقبل 16 هدف.