الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

معلومات لا تفوتك عن مباراة الأهلي وسيراميكا في الدوري المصري

الإثنين 29/مايو/2023 - 05:08 م
الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره فريق سيراميكا كليوباترا، اليوم الإثنين، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، على "استاد القاهرة الدولي" في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 27 من مسابقة الدوري المصري.

 

معلومات لا تفوتك عن مباراة الأهلي وسيراميكا في الدوري المصري 

 

 

وسيقود مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا، الحكم محمد عادل وسيعاونه الثنائي سمير جمال وخالد حسين، هشام الفلال حكماً رابعاً، حسام عزب حكماً للفيديو، هاني خيري مساعداً لحكم الفيديو.

 


أرقام الحكم محمد عادل مع الأهلي قبل مباراة سيراميكا
 

 

و أدار محمد عادل 22 مباراة للنادي الأهلي، حقق الفريق الأحمر الفوز فى 16 مباراة وتعادل فى 5 وتلقى هزيمة وحيدة.

 

واحتسب محمد عادل 11 ركلة جزاء لصالح الفريق الأحمر واحتسب ركلتين جزاء ضده، وكانت لصالح فريق المصرى البورسعيدى والزمالك.

 

وأشهر عن 33 بطاقة صفراء، للاعبي  الأهلى، وطرد مرة بعد إنذارين وأشهر الكارت الأحمر مباشرة مرتين.


 

وتعود آخر مباراة أدارها محمد عادل للأهلى في 2 ديسمبر 2022 حينما قاد أمام طلائع الجيش فى الجولة الخامسة وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف.

 

 

قائمة غيابات الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري

 

 ويغيب عن صفوف المارد الأحمر، أكرم توفيق، كريم فؤاد، حمدى فتحي، علي لطفي وحمزة علاء بسبب الإصابة، إلى جانب محمد الشناوى بسبب الإيقاف، ومحمد أشرف، أيمن أشرف، شادى حسين، محمد فخرى، طاهر محمد طاهر وياسر إبراهيم لأسباب فنية.


 

وتعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا هى البروفة الأخيرة للنادي الاهلي قبل مواجهة الوداد المغربى فى "ذهاب" نهائى دورى أبطال أفريقيا، والمقرر له 4 يونيو المقبل باستاد القاهرة الدولى.

 

ويتربع الأهلى على قمة ترتيب الدوري المصري برصيد 59 نقطة، وما زالت لديه 6 مباريات مؤجلة، بعدما خاض 23 مباراة حقق الفوز فى 18 مباراة، وتعادل فى 5 مواجهات ولم يعرف طعم الخسارة، ويمتلك الأهلى أقوى خط هجوم بـ44 هدفاً، كما يعد الأهلى الأفضل دفاعياً حيث اهتزت شباكه بـ7 أهداف فقط.

 

 

الأهلي يسعى للحفاظ على سلسلة اللا هزيمة في الدوري المصري 

 

ولم يتعرض النادي الأهلي للهزيمة هذه الموسم في الدوري المصري، ويمتلك أفضل خط دفاع في البطولة حيث ان شباكه استقبلت 7 أهداف فقط في 23 مباراة، وأقوى خط هجوم حيث سجل لاعبي المارد الأحمر 44 هدف.

 

كشف حساب الأهلي مع مارسيل كولر قبل مباراة سيراميكا 

 

خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 43 مباراة، حقق الفوز فى 32 لقاء وتعادل فى 7 مواجهات، وتلقى أربع هزائم، وسجل لاعبي المارد الأحمر81 هدف وتلقت شباكهم 26 هدف، وخرج بشباك نظيفة فى 28 مباراة وتوج مع الأهلي بالسوبر مرتين وكأس مصر مرة.

 

كشف حساب حلمى طولان ضد الأهلي قبل موقعه الدوري المصري 

 

وخاض حلمى طولان المدير الفنى لفريق سيراميكا 24 مباراة ضد الاهلى مع أندية حرس الحدود، والمصرى، وبتروجت، واتحاد الشرطة، والزمالك، وسموحة، وطلائع الجيش، والاتحاد السكندرى، إنبى وحقق فوزين وثلاثة تعادلات فيما تلقى 19 خسارة.

 

من ناحية أخرى، أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، اليوم الأحد، عن أفضل لاعب في الجولة الـ 22 من الدوري الممتاز، وهو محمد مجدي أفشة، لاعب وسط الأهلي.


 

وذلك بناء على تصويت الجمهور عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالرابطة، التي علقت بقولها: "سجل هدفا رائعا.. وقدم أداء مميزا".

 

وكان أفشة قد أحرز الهدف الأول خلال فوز الأهلي على طلائع الجيش بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضي بملعب "الكلية الحربية"، في إطار الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدوري المصري، بينما سجل عمرو السولية الثاني من ركلة جزاء.

 

ورفع الأهلي رصيده بذلك إلى 59 نقطة في صدارة المسابقة، حيث لعب 23 مباراة فاز في 18 منها وتعادل في 5 مواجهات، ويرغب الاهلي في تحقيق الفوز بمباراة اليوم من أجل قطع خطوة جديدة نحو حسم لقب الدوري المصري لصالحه، وتوسيع الفارق مع ناديا بيراميدز وفيوتشر أقرب ملاحقيه، بينما يسعى سيراميكا لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من آماله في البقاء بدوري الأضواء.


 

أعلنت إدارة نادي سيراميكا كليوباترا، التعاقد مع الكابتن حلمي طولان، مديرًا فنيًا للفريق خلفًا للتونسي معين الشعباني، ويضم الجهاز المعاون للكابتن حلمي طولان، الكابتن مجدي علام مدربًا عامًا، والدكتور ممدوح المحمدي مدربًا عامًا، والكابتن أيمن طاهر مدربًا لحراس المرمى.

 

الكاف يطلب حضور السعة الكاملة لنهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد
 

أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، خطاباً رسمياً إلى النادي الأهلي، يطلب فيه حضور السعة الكاملة بمدرجات "ستاد القاهرة"، في المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الأهلي والوداد المغربي المحدد لها التاسعة مساء الرابع من يونيو المقبل، في "ذهاب" نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وطالب "كاف" النادي الأهلي بحضور 50 ألف متفرج على الأقل لمباراة الأهلي والوداد المغربي في "ذهاب" نهائي دوري أبطال إفريقيا مثلما حدث في مباراتي الأهلي أمام الهلال السوداني والرجاء المغربي، لاسيما أن الحضور الجماهير في نهائي البطولات الكروية مهم من أجل زيادة المتعة الكروية فيها بجانب المكاسب المالية.