الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عصام عبد الفتاح: عمري ما هشتغل فى التحكيم المصري ومش هرجع في كلامي

الإثنين 29/مايو/2023 - 03:43 م
عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة المصري السابق ، أنه ابتعد تمامًا عن العمل مع الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

 

عصام عبد الفتاح: عمري ما هشتغل فى التحكيم المصري ولن أعود فى قراري

 

وقال عصام عبد الفتاح فى تصريحات عبر برنامج "فى الملعب وأنت سايق" مع الإعلامي إبراهيم فايق:" أقول للجميع أنا لن أعمل مرة أخري فى التحكيم المصري، ولن أتراجع عن ذلك."

 

وأضاف:" أنا تحت أمر بلدي فى أى أمر يخص التحكيم ولكني لن أعمل مرة أخري لذلك لابد على الجميع أن يتأكد إني ليس لدي أى حسابات أو رغبة فى العودة مرة أخري للعمل فى التحكيم المصري."

 

وأضاف عبد الفتاح:" أنصح اتحاد الكرة بوجود محاضرات للحكام وإنضباط، ووجود خناقات داخل اللجنة على الحالات التحكيمية خلال الفترة الأخيرة، أمر يجعلني حزين لأن لابد من الانضباط، وحرام ما يحدث، وأقول لـ بيريرا لابد من وجود محاضرات فنية للحكام، والبعاد بُعاد عن الأمور الفنية."

 

وشهدت مباراة إنبي وفيوتشر، في كأس مصر أحداث أثارت الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما انسحب فريق إنبي من المباراة إعتراضا على القرارات  التحكيمية، إلى جانب استغراق المباراة وقت طويل وصل إلى 3 ساعات.


 

وشهدت المباراة حاله من الجدل بسبب التحكيم، وامتدت المباراة لـ 3 ساعات بسبب التوقف لتعطل تقنية الفيديو VAR بجانب الوقت الإضافي وركلات الترجيح، التي حسمت تأهل إنبي.

 

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي إلى تحقيق الفوز على حساب فيوتشر، والتأهل للدور الـ16 من كاس مصر، عقب الفوز على فيوتشر بركلات الترجيح بنتيجة  (6/5)

 

وجاءت أهداف إنبي عن طريق أحمد حواش وأحمد امين ومحمد حمدي وأحمد عجوز وكالوشا ومروان داود، بينما جاءت ركلات فيوتشر عن طريق محمد رضا بوبو وعمر كمال وعمر السعيد وعلي الفيل


 

وشهدت المباراة التي جمعت بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي وفيوتشر في دور الـ16 لكأس مصر حدث غريب وتوقف لفترة طويلة خلال الشوط الثاني من المواجهة.


وسجل فيوتشر هدف التقدم في الدقيقة 57 عن طريق محمد رضا "بوبو"، ليهز شباك الفريق البترولي بهدف، ويحتل فريق إنبي المركز التاسع من جدول ترتيب الدوري المصري بعدما خاض 29 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاءات، وتعادل في 6 مباريات، وسقط في 13 مواجهة، وسجل لاعبيه 29 هدف فيما استقبل 36 هدف.


فيما يتواجد فريق فيوتشر في المرز الثالث برصيد 54 نقطة، بعدما لعب 28 مباراة، حقق الفوز في 14 مواجهة، وتعادل في 12 مباراة، وسقط في مباراتين، وسجل لاعبي 31 هدف فيما استقبل 16 هدف.

 

تعليق ناري من شوبير على أحداث مباراة إنبي وفيوتشر في كأس مصر


 

تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن ما حدث في مباراة فيوتشر وإنبي، في اللقاء الذي جمع بينهما أمس الأحد ضمن مباريات مسابقة كأس مصر.

 

وقال أحمد شوبير فى تصريحات إذاعية: "عندي سؤال مهم عن ما حدث في مباراة إنبي وفيوتشر، هل يوجد لدينا عقاب في لجنة الحكام، المباراة كانت سيئة بسبب أخطاء تحكيمية، والمباراة هربت من نادر قمر الدولة بسبب الـ VAR".

 

وتابع: "لو كان الـ VAR لم يستدع حكم المباراة كانت لم تحدث أي أزمة، حتى طريقة عرض الـ VAR لحكم المباراة كانت عجيبة وغريبة، جعل الحكم في حيرة كبيرة".


 

واستطرد الإعلامي أحمد شوبير "مباراة إنبي وفيوتشر بدأت أول امبارح وخلصت امبارح فضلت 3 ساعات و18 دقيقة وكان المفروض تكون 2.30 ساعة في حال احتساب أشواط إضافية وركلات ترجيح، أرضية ملعب إنبي مش كويسة والفار عطلان والتحكيم اتهز واللاعيبه بتعترض وبتتخانق ولازم اتحاد كرة القدم يقول ايه اللي حصل في التحقيقات اللي بتتم في مباراة إنبي وفيوتشر".

 

وأضاف: "مخرج المباراة كان كل شوية يركز في المباراة على رئيس نادي إنبي بعد تصاعد الأحداث في اللقاء كل شوية بيجيبه حتى وهو بيدخن شكلها لقطة عجبت المخرج".