الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

خالد يوسف يروي كواليس إعادة تصوير مشهد المحاكمة في "سره الباتع"

الإثنين 29/مايو/2023 - 01:36 م
مصر تايمز

كشف المخرج خالد يوسف عن تسبب كومبارس في إعادة تصوير مشهد مهم في مسلسل "سره الباتع" لحمياته حسين فهمي، وذلك خلال حلوله مع عدد من أبطال مسلسل "سره الباتع" ضيوفا على الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها "كلمة أخيرة" .

 

وقال خالد يوسف ما حدث خلال تصوير واحدة من المعارك بين الفلاحين والفرنسيين في مسلسل "سره الباتع": في عندنا مشهد المحاكمة المفروض الفلاحين هجموا على الفرنسيين وضربوهم، المفروض حسين فهمي يتضرب لأن اللي لابسين فرنساوي بيضربوا والفلاحين هما اللي بيتضربوا، فوجئت في أحد المشاهد لقيت واحد من الكومبارس الفلاحين ماسك حسين فهمي عشان محدش يضربه عشان يحميه، خلانا نعيد تاني مش قادر يصدق أن حسين فهمي بيضرب وعمال يقول خد بالك يا أستاذ.

 

 

ذكر أنه في وقت الاخوان رغب في تقديم الرواية في صورة فيلم سينمائي عام 2012 يستشرف خروج الاخوان من سدة الحكم وأنه عرض ذلك على رجل الاعمال نجيب ساويرس وكان حينها في الخارج، مضيفًا: "إستشرفت في العمل 30 يونيو وتوقعت الاخوان مايقعدوش أكتر من سنة في الحكم وأعجب حينها بالفكرة ولكن للاسف لم يستطع الرجوع لمصر حينها وسبقتنا 30 يونيو".

 

وأشار إلى أنه فضل  تقديم سره الباتع في صورة مسلسل أفضل من عمل سينمائي، قائلاً : "عملته مسلسل لأني لقيت الأحداث أكبر من دخولها في فيلم لأنها سوف تتناول  سرد زمنين من 2010 إلى الآن ثم حقبة الاحتلال الفرنسي".

 

مسلسل سره الباتع، مأخوذ عن قصة للكاتب الراحل يوسف إدريس، تحمل اسم العمل ذاته، وتلعب فيها دور سعاد شقيقة أحمد وفيق وهي تظهر في نصف الأحداث الذى يدور بعد عام 2011 وتتكتم ألفت تفاصيل دورها بناءا على تعليمات المخرج والشركة المنتجة.

 

أبطال مسلسل سره الباتع
 

مسلسل سره الباتع، بطولة الفنان أحمد فهمي، أحمد السعدني، حسين فهمى، خالد الصاوي، حنان مطاوع، ريم مصطفى، شمس الكويتية، أحمد وفيق، أحمد عبدالعزيز، هالة صدقى، منه فضالى، خالد أنور، ألحان المهدى، تأليف يوسف إدريس، إخراج خالد يوسف، إنتاج شركة سينرجى.