الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل بيراميدز المتوقع ضد الاتحاد السكندري في الدوري المصري

الإثنين 29/مايو/2023 - 10:05 ص
بيراميدز
بيراميدز

يستضيف الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد السكندري نظيره بيراميدز في السابعة مساء اليوم بـ"ستاد الإسكندرية"، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 27 بمسابقة الدوري المصري.

 

تشكيل بيراميدز المتوقع ضد الاتحاد السكندري في الدوري المصري 

 

وجاء تشكيل بيراميدز المتوقع كالتالي: حراسة المرمى: أحمد الشناوي، خط الدفاع: أحمد سامي، أحمد فتحي، محمد الشيبي، كريم حافظ، خط الوسط: هشام محمد، وليد الكرتي، مصطفى فتحي، محمود صابر، إبراهيم عادل، خط الهجوم: فخري لاكاي.

 

ويحتل الاتحاد السكندري المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 40 نقطة، ولم يتذوق الاتحاد طعم الانتصار في المباريات الثلاث الأخيرة بالمسابقة المحلية، بينما يحتل بيراميدز المركز الثاني في لائحة الترتيب برصيد 55 نقطة.

 

وجاءت قائمة الاتحاد السكندري ضد بيراميدز كالتالي، حراسة المرمى: المهدي سليمان، عمرو خليل، صبحي سليمان، خط الدفاع: مصطفى إبراهيم، خالد صبحي، محمد الصالح، أحمد فهد، السيد سالم، خط الوسط: محمد محمود، محمود عبد العزيز، ناصر ناصر، محمد فارس، إسلام عبد النعيم، عمار حمدي، إبراهيم حسن، عبد الغني محمد، فوزي الحناوي، خالد الغندور، خط الهجوم: أحمد عادل ميسي، النيجيري أوستن أموتو، كريستوفاو مابولولو، عمر عموري.

 

ويفتقد الاتحاد السكندري في مباراة اليوم أمام بيراميدز لجهود العديد من اللاعبين في هذه المباراة، على رأسهم محمود علاء وهشام صلاح مدافعي الفريق بسبب الإيقاف، بينما يغيب الغاني مورو ساليفو لاعب الوسط، بسبب تواجده في بلاده منذ وفاة والدته، وأحمد عيد للإصابة، كما يغيب كل من صبري رحيل، جافين كيزيتو، فارس السيد، عبد الله نصيب لأسباب فنية.

 

في حين ضمت قائمة بيراميدز كلاً من: حراسة المرمى: أحمد الشناوي - أحمد دعدور - يوسف نادر، خط الدفاع: أحمد سامي  -عبد الله مجدي - محمد حمدي - أحمد فتحي - محمد الشيبي - كريم حافظ - علي جبر، خط الوسط: بلاتي توريه - إسلام عيسى - إبراهيم عادل - مصطفى فتحي - أحمد توفيق - محمد صادق - هشام محمد - وليد الكرتي - محمود صابر - رمضان صبحي، خط الهجوم: دودو الجباس - فخر الدين بن يوسف - فخري لاكاي.


 

وشدد باتشيكو المدير الفني لنادي بيراميدز على لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز والتمسك بفرص إنهاء الموسم فى مركز متقدم لضمان المشاركة فى دورى أبطال إفريقيا الموسم المقبل، فى ظل ملاحقة فيوتشر والزمالك.

 

يدير مباراة الاتحاد وبيراميدز، الحكم عبد العزيز السيد وسيعاونه الثنائي هاني عبد الفتاح ونور سعيد، محمد دسوقي حكماً رابعاً، محمود عاشور حكماً للفيديو، محمود أبو الرجال مساعداً لحكم الفيديو.

 

الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا اليوم في البروفة الأخيرة قبل مواجهة الوداد
 

من ناحية أخرى، يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمواصلة عوضه القوية وإنتصاراته المتتالية في مسابقة الدوري المصري عندما يستضيف سيراميكا كليوباترا في التاسعة والنصف مساء اليوم، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 27.

 

وسيقود مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا، الحكم محمد عادل وسيعاونه الثنائي سمير جمال وخالد حسين، هشام الفلال حكماً رابعاً، حسام عزب حكماً للفيديو، هاني خيري مساعداً لحكم الفيديو.

 

ويغيب محمد الشناوى حارس مرمى الأهلي عن مباراة سيراميكا بسبب الإيقاف ثلاث مباريات بعد الطرد فى مباراة سموحة، كما يعانى من الإصابة فى عضلة السمانة.

 

وتعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا هى البروفة الأخيرة للنادي الاهلي قبل مواجهة الوداد المغربى فى "ذهاب" نهائى دورى أبطال أفريقيا، والمقرر له 4 يونيو المقبل باستاد القاهرة الدولى.

 

ويتربع الأهلى على قمة ترتيب الدوري المصري برصيد 59 نقطة، وما زالت لديه 6 مباريات مؤجلة، بعدما خاض 23 مباراة حقق الفوز فى 18 مباراة، وتعادل فى 5 مواجهات ولم يعرف طعم الخسارة، ويمتلك الأهلى أقوى خط هجوم بـ44 هدفاً، كما يعد الأهلى الأفضل دفاعياً حيث اهتزت شباكه بـ7 أهداف فقط.

 

من ناحية أخرى، أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، اليوم الأحد، عن أفضل لاعب في الجولة الـ22 من الدوري الممتاز، وهو محمد مجدي أفشة، لاعب وسط الأهلي.

 

وذلك بناء على تصويت الجمهور عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالرابطة، التي علقت بقولها: "سجل هدفا رائعا.. وقدم أداء مميزا".

 

وكان أفشة قد أحرز الهدف الأول خلال فوز الأهلي على طلائع الجيش بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضي بملعب "الكلية الحربية"، في إطار الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدوري المصري، بينما سجل عمرو السولية الثاني من ركلة جزاء.

 

ورفع الأهلي رصيده بذلك إلى 59 نقطة في صدارة المسابقة، حيث لعب 23 مباراة فاز في 18 منها وتعادل في 5 مواجهات، ويرغب الاهلي في تحقيق الفوز بمباراة اليوم من أجل قطع خطوة جديدة نحو حسم لقب الدوري المصري لصالحه، وتوسيع الفارق مع ناديا بيراميدز وفيوتشر أقرب ملاحقيه، بينما يسعى سيراميكا لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من آماله في البقاء بدوري الأضواء.