الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشوط الأول.. التعادل يسيطر على مباراة ليفربول وساوثهامبتون

الأحد 28/مايو/2023 - 07:27 م
ليفربول
ليفربول

انتهت أحداث الشوط الأول الذي جمع بين فريق ليفربول الذي يضم في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، وساوثهامبتون، بالتعادل الأيجابي بهدفين لكل فريق، على ملعب "سينت ماري"، في الساعة السادسة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

 

جاءت أهداف ليفربول عن طريق دييجو جوتا بالدقيقتين 10 و14، بينما جاءت ثنائية ساوثهامبتون عن طريق جيمس وكمال الدين بالدقيقتين 19 و28.

 

الشوط الأول.. التعادل يسيطر على مباراة ليفربول وساوثهامبتون

 

ويحتل فريق ليفربول المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 66 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الثالث مانشستر يونايتد، بينما يحتل ساوثهامبتون المركز الـ 20 والأخير برصيد 24 نقطة.


حراسة المرمى: كويمين كيليهر. 
خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد - جويل ماتيب - جو جوميز - كونستانتينوس تسيميكاس. 
خط الوسط: فابينيو - جيمس ميلنر - كورتس جونز. 
خط الهجوم: ديوجو جوتا - محمد صلاح - روبرتو فيرمينو. 


ويتواجد على مقاعد البدلاء كلاً من: أدريان - إبراهيما كوناتي - جوردان هندرسون - كودي جاكبو - هيرفي إليوت - لويس دياز - آرثر ميلو - ويليامز - فابيو كارفاليو.
 
وعانى الريدز هذا في الفترة الأخيره من تذبذب في النتائج خلال مباريات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث خاض 37 مباراة، فاز في 19 مباراة وتعادل في 9 مباريات وخسر 9 مباريات، لكنهم لم يخسروا في آخر 10 مباريات حققوا 7 انتصارات و3 تعادلات.


وجه الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، رسالة إلى جماهير فريقه عقب خسارة تأهل الريدز إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2023-2024، بعد فوز مانشستر يونايتد على تشيلسي 4-1 قبل جولة على نهاية الموسم.


وتعادل فريق ليفربول أمام نظيره أستون فيلا، بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب آنفيلد، فى إطار منافسات الجولة السابعة والثلاثين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
أحرز جاكوب رامزى الهدف الأول لصالح أستون فيلا فى الدقيقة 28 من زمن المواجهة المباراة، ثم نجح روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة (90) من صناعة محمد صلاح.


وقال محمد صلاح عبر "فيس بوك": "أنا محطم تمامًا لا يوجد أي عذر على الإطلاق لهذا. كان لدينا كل ما نحتاجه للوصول إلى دوري أبطال أوروبا العام المقبل وفشلنا"، وتابع: "نحن ليفربول والتأهل إلى دوري الأبطال هو الحد الأدنى".

 
واختتم بالاعتذار لجماهير ليفربول وقال: "أنا آسف ولكن من السابق لأوانه نشر منشور متفائل. نحن خذلناكم وأنفسنا أيضًا".


وحسم مانشستر يونايتد تأهله رسميًا إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل "2022-2023" بعد اكتساح تشيلسي في الدوري الإنجليزي.
 
ويحتاج محمد صلاح لتسجيل هدف فى شباك ساوثامبتون سيصبح أول لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل 20 هدف فى الدوري للموسم الثالث على التوالي منذ روجر هانت فى 1965-1966 .
 
وسيتساوى الفرعون المصري محمد صلاح مع روبي فاولر كأفضل هداف لليفربول أمام ساوثهامبتون برصيد 8 أهداف.