الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة الأهلي وسيراميكا في الدوري المصري والقنوات الناقلة

الأحد 28/مايو/2023 - 05:04 م
الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره فريق سيراميكا كليوباترا، غداً الإثنين على "استاد القاهرة الدولي" في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 27 من مسابقة الدوري المصري.

 

موعد مباراة الأهلي وسيراميكا في الدوري المصري والقنوات الناقلة
 

 

ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وتنقل عبر شبكة قنوات اون تايم سبورتس الناقل الحصري لمباريات الدوري المصري.

 

وحقق فريق الأهلي فوزاً هاماً على مضيفه طلائع الجيش بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على استاد الكلية الحربية والمؤجلة من الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وافتتح محمد مجدي الهدف الأول بالدقيقة (46)، ثم أضاف عمرو السولية الهدف الثاني في الدقيقة (91) عن طريق ركلة جزاء، وتلقي محمد سمير محمد لاعب طلائع الجيش البطاقة الحمراء في الدقيقة (90)، ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 59 نقطة.

 

 

الفيفا: محمد الشناوى أحد أفضل من أنجبت الكرة العربية فى السنوات الأخيرة
 

أشاد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بـ محمد الشناوى حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، نظراً للموسوى المتألق الذي قدمه مع المارد الأحمر والمنتخب الوطني.

 

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، فيديو لمحمد الشناوي وكتبت عليه: "حامى عرين الأهلي ومنتخب مصر.. محمد الشناوى أثبت مرارًا أنه من خيرة من أنجبت الكرة العربية فى السنوات الأخيرة".

 

وأعلنت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر الفيس بوك، عن جاهزية محمد الشناوي حارس مرمى الفريق لـ نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

 

وتحوم الشكوك حول مشاركة عدد من لاعبي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، بسبب لعنة الإصابات التي ضربت صفوف الفريق مؤخراً.

 

ويلعب النادي الأهلي مع الوداد في الرابع من يونيو المقبل بـ"ستاد الفاهرة"، في "ذهاب" نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما يحتضن ملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية لقاء الإياب يوم 11 من الشهر ذاته.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية: "على الرغم من إعلان النادي الأهلي جاهزية محمد الشناوي للمشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ما زلت عند رأيي فرص لحاق محمد الشناوي بمباراة الأهلي والوداد 50/50 وهو يرغب بشدة في التواجد بالمباراة النهائية ويفعل كل شيء من أجل اللحاق بمواجهة الوداد".

 

ويعاني محمد الشناوي من إصابة في عضلة السمانة، بينما يعاني علي لطفي من الإصابة في العضلة الخلفية، وأخيرا حمزة علاء الذي يعاني من إصابة في الركبة، وغاب بيرسي تاو عن مواجهة طلائع الجيش الأخيرة في الدوري بسبب معاناته من إجهاد عضلي، ويسابق الجهاز الطبي الزمن لتجهيزه قبل مواجهة الوداد.

 

آخر المنضمين لقائمة المصابين داخل القلعة الحمراء هو حمدي فتحي، الذي تعرض لمزق في العضلة الخلفية، ليصبح مهددا بالغياب ليس فقط عن مباراة الذهاب، بل هناك مخاوف من عدم لحاقه بمواجهة الحسم بالدار البيضاء.

 

واشتكى حمدي فتحي من وجود بعض الألم في العضلة الخلفية، مما دفع الجهاز الفني لنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر لاستبعاده من الحصة التدريبية مساء السبت.


ويترقب مسئولو الأهلي نتيجة الأشعة التي ستظهر خلال ساعات لتحديد حجم الإصابة ومدة غياب اللاعب عن التدريبات والمباريات المقبلة خاصة وأن الإصابة قد تُبعد حمدي عن الأهلي مدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع حال تأكد إصابته بمزق في العضلة الخلفية.

 

ويلعب الأهلي مع سيراميكا غداً ، الأثنين، في الدوري المصري ثم يواجه الوداد المغربي يومي 4 و11 يونيو المقبل في نهائي دوري الأبطال الأفريقي حيث تقام المباراة الأولى بالقاهرة فيما تقام الثانية بملعب "محمد الخامس" بمدينة "الدار البيضاء".

 

سيد معوض: حسم الدوري بالنسبة للنادي الأهلي "مسألة وقت"


أكد سيد معوض نجم منتخب مصر السابق، أن إدارة الزمالك كان عليها توضيح الأهداف التي يسعى النادي لتحقيقها، عند التعاقد مع خوان أوسوريو، مشيرا إلى أنه من الصعب استمراره في ظل النتائج والأداء الحالي.

 

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية: "الدوري أصبح مسألة وقت بالنسبة للنادي الأهلي، والتركيز الأهم حاليا هو مواجهتي الوداد في دوري ابطال افريقيا، لذلك كولر يسعى للمحافظة على لاعبيه ويقوم باراحتهم، والمباريات المحلية معظمها في متناول الفريق".

 

وأضاف: "مصطفى شوبير اتمنى ظهوره بشكل جيد فهي فرصة جيدة له في الظهور حاليا، ومن الوارد أن يكون له دورا في المباراة النهائية حال عدم جاهزية الشناوي أو علي لطفي، كما أن محمد شريف أو كهربا أيًا منهما يشارك في الهجوم وهما يقدمان مستوى طيب مؤخرا".

 

وواصل: "معظم الفرق أصبحت قلقة من مواجهة الأهلي، حتى بالرغم من الغيابات عن الفريق الأحمر بسبب استمرارية الانتصارات، والمباراة صعبة على طلائع الجيش الذي سيواجه فريق مستقر فنيا، ولا يتأثر بالغيابات مطلقا".

 

وأتم: "الأهلي يسعى لتجهيز البدلاء خلال مباريات الدوري، واراحة معلول هامة للغاية، والقائد لا يفرق معه شارة الكابتن مطلقا، هناك 11 قائد داخل الملعب".