الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عبد الحميد بسيوني: الزمالك يعيش أسوأ مواسمه في السنوات الأخيرة.. واللاعيبة فاقدين الثقة

الأحد 28/مايو/2023 - 03:50 م
عبد الحميد بسيوني
عبد الحميد بسيوني

أكد عبد الحميد بسيوني المدير الفنى السابق لفريق الأخضر الليبي، أن نادي الزمالك يمر بفترة هي الأسوأ خلال السنوات الأخيرة.

 

عبد الحميد بسيوني: مستوي الزمالك يتراجع بسبب خوف اللاعبين

 

وقال بسيوني فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق: "الزمالك يمر بمرحلة سيئة فنيًا وهناك حاجة مش مظبوطة، وليس هناك أى أداء، وتشعر أن لاعبي الزمالك خائفين قبل كل مباراة، وهناك ضغوطات عليهم بالطبع ولا يوجد من يرفع عنهم ذلك، الزمالك يقع فى أخطاء دفاعية ليس لها أى لزوم ناتج عن الخوف والقلق من الخطأ، وتنعكس سلبية عليها".

 

وأضاف: "الزمالك حتي الأن صعب يتواجد فى دوري أبطال إفريقيا بسبب تفوق بيراميدز وفيوتشر، ولابد من الفوز فى جميع المباريات المقبلة، ولابد كمديرفني للزمالك واللاعبين أن تبتعد عن أى امور أخري داخل النادي من أجا إعادة الفريق لمكانته الطبيعية"، متابعاً، "ولابد من نوعية لاعبين أجانب تضيف للفريق، ولكن النوعية الحالية صعبة للغاية، على الجهاز الفني لنادي الزمالك أن يصحح الأخطاء وأن يكون دفاع الفريق أقوي من ذلك وتقليل الأخطاء."

 

عبد الحميد بسيوني يكشف لأول مرة أسباب رحيله عن الأخضر الليبي

 

وقال عبد الحميد بسيوني فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق:" أنا من طلبت من إدارة النادي الليبي الرحيل عن الفريق، بعد ما كان هناك ضغوط للاستمرار، خلال الفترة المقبلة، بعد النجاح مع الفريق.

 

وأضاف بسيوني:" حبيت أن أقدم اعتذاري قبل بداية الموسم الجديد لذلك رفضت أن أقوم بالتعاقد مع صفقات جديدة، وطلبت الرحيل، والحمدلله كنت أتمني تحقيق بطولة كأس ليبيا بعد الوصول للمباراة النهائية فى كأس ليبيا، ولكن للأسف خسرت اللقب، وبعد خسارة اللقب الذي كنت أحلم به وكنت أتمني أن تكون البطولة الثانية فى مشواري، شعرت أني لم أقدم خلال الفترة المقبلة جديد.

 

ونشر نادي الأخضر عبر صفحة النادي الرسمية على فيسبوك، رسالة جاء نصها: عبد الحميد بسيوني، رحلة كانت قصيرة، لكنّها ستبقى عالقة في ذاكرتنا، شكرًا لك على كلّ شيء.

 

وكتب الصفحة الرسمية لنادي الأخضر الليبي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «عبدالحميد بسيوني، رحلة كانت قصيرة، لكنّها ستبقى عالقة في ذاكرتنا، شكرًا لك على كلّ شيء».

 

ويحتل فريق الأخضر المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الليبي برصيد 22 نقطة قبل جولتين من نهاية دور المجموعات ليفقد فرصة التأهل لدور تحديد البطل بالدوري الليبي.

 

وكان عبد الحميد بسيوني، قد أُعلن توليه مهمة تدريب فريق الأخضر الليبي في 5 مارس الماضي، ويُقام الدوري الليبي بنظام المجموعتين بواقع 10 أندية في كل مجموعة يخوض كل نادِ 18 مباراة قبل أن يتأهل أول ثلاثة عن كل مجموعة لمرحلة تحديد البطل التي تُشارك فيها 6 أندية.

 

ونجح عبد الحميد بسيوني خلال مسيرته التدريبية، في تسجيل أول بطولة في تاريخه، حينما قاد طلائع الجيش للتتويج بكأس السوبر المحلي في 21 سبتمبر 2021، على حساب الأهلي البطل التاريخي للمسابقة.

 

كما نجح طلائع الجيش في الفوز على الأهلي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف، في مباراة كأس السوبر المصري 2020.

 

بالإضافة إلى جانب تحقيق عبد الحميد بسيوني 4 بطولات لكأس العالم العسكرية، وبطولتي إفريقيا وحصل على لقب هداف كأس العالم العسكرية 2001