الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قائمة الفرق المتأهلة لدور الـ 16 من بطولة كأس مصر

الأحد 28/مايو/2023 - 03:21 م
فيوتشر
فيوتشر

يقام اليوم الأحد مباريات هامة في بطولة كأس مصر، حيث يواجه  حرس الحدود نظيره غزل المحلة بينما يصطدم إنبي مع فيوتشر.

 

قائمة الفرق المتأهلة لدور الـ 16 من بطولة كأس مصر

 

ووتأهل 14 فريقا لدور الـ16 في كأس مصر هذا الموسم، ويتبقى مباراتين فقط على اكتمال دور الـ16 وهما مباراة الأهلى ومنتخب السويس، ومباراة حرس الحدود وغزل المحلة.

 

وتأهل إلى الدور الـ 16 كلا من: "سموحة، سيراميكا ، إنبي، البنك الأهلي، المصري، المقاولون العرب، الزمالك، الاتحاد السكندري، فاركو، فيوتشر، طلائع الجيش، بيراميدز، النجوم، والداخلية".

 

إنبي يخشى مفاجآت فيوتشر فى دور الـ 16 من بطولة كأس مصر

 

يلتقي فريق إنبي مع نظيره فيوتشر، اليوم الأحد، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، باستاد السلام، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس مصر للموسم الجاري.

 

 

وحسم فريق فيوتشر تأهله إلى دور الـ 16، بعد الفوز على طلائع الأسطول برباعية مقابل هدف، ليواجه إنبي الذي تأهل بعد الفوز على لافيينا بنتيجة 3-0 في الدور 32 من البطولة.
 

 

وحقق فريق الأهلي الفوز على نظيره فريق إنبي بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما  بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 29، من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

 

وافتتح محمد شريف الهدف الأول للأهلي في مرمي إنبي بالدقيقة (29)، ثم نجح أحمد عبدالقادر في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة (35) من زمن الشوط الأول.

 

وحقق فريق فيوتشر فوزاً هاماً على نظيره سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف سجله أحمد عاطف بالدقيقة (59)، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "استاد السلام"، ضمن منافسات الجولة التاسع والعشرون من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

 

ويحتل فريق إنبي المركز التاسع من جدول ترتيب الدوري المصري بعدما خاض 29 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاءات، وتعادل في 6 مباريات، وسقط في 13 مواجهة، وسجل لاعبيه 29 هدف فيما استقبل 36 هدف.

 

فيما يتواجد فريق فيوتشر في المرز الثالث برصيد 54 نقطة، بعدما لعب 28 مباراة، حقق الفوز في 14 مواجهة، وتعادل في 12 مباراة، وسقط في مباراتين، وسجل لاعبي 31 هدف فيما استقبل 16 هدف.

 

 

حرس الحدود يستضيف غزل المحلة في كأس مصر اليوم
 

 

يستضيف حرس الحدود نظيره غزل المحلة فى السابعة مساء اليوم، الأحد، على "ملعب المكس" بالإسكندرية، ضمن منافسات دور 32 من بطولة كأس مصر.

 

ويدخل حرس الحدود مباراة غزل المحلة اليوم وسط ظروف صعبة فى ظل تراجع ترتيبه فى جدول الدورى إلى المركز الأخير، حتى أصبح أقرب أندية الدورى للهبوط، أما غزل المحلة فيحتل المركز الـ15 وهو أقرب الأندية من مراكز الخطر بعد وصول الفارق فى النقاط بينه وبين أقرب الأندية المهددة بالهبوط إلى 3 نقاط فقط.

 

وطالب مدرب حرس الحدود لاعبيه بضرورة غلق صفحة الدورى والتركيز فى مباراة الليلة التى تأتى ضمن بطولة منفصلة سبق وأن حقق الفريق لقبها من قبل واستعادة أمجاد حرس الحدود، أما غزل المحلة بقيادة مدربه رضا شحاتة فيأمل فى تحقيق الفوز وتخطى عقبة الحدود لمواصلة مشوار البطولة، محذراً لاعبيه من الاستهانة بالمنافس الذى يواجه ضروفا صعبة.


 

رضا شحاتة للاعبي غزل المحلة: "اتقوا ربنا في النادي والجمهور"

 

وعقد رضا شحاتة، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي غزل المحلة جلسة خاصة مع اللاعبين بعد الهزيمة أمام بيراميدز بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب "غزل المحلة"، ضمن منافسات الدوري المصري.
 

وقال رضا شحاتة للاعبي غزل المحلة على هامش الجلسة، "مفيش لاعب يتكلم في فلوس لحين حسم البقاء في الدوري، واللاعيبة اللي ماشية ومضت في اندية ثانية ياريت تتقي ربنا في النادي وجمهورها من ناحية وتتقي ربنا في اكل عيشها من ناحية ثانية".

 

قرر رضا شحاتة المدير الفني لفريق غزل المحلة تصعيد 5 لاعبين من فريق الامل المتميزين في قطاع الناشئين وذلك للاستعانة بهم الفترة المقبلة، وهم "أحمد وجبه ، محمد نبيه ، محمود عبد العزيز ، محمد الغريب ، محمود صلاح" .

 

وفي وقت سابق، قرر الجهاز الطبي لنادي غزل المحلة تحت إشراف طبيب الفريق الدكتور خالد الجميزى قرار بخضوع معاذ الحناوي لاعب فريق غزل المحلة لاختبار طبى عقب الإصابة فى مواجهة بيراميدز والخروج بين شوطى المباراة ومشاركة إيهاب سمير بديلا، فى اللقاء الذى خسره غزل المحلة  بثنائية نظيفة ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من عمر مسابقة الدورى الممتاز.

 

ويعتبر معاذ الحناوى من العناصر الأساسية فى الفريق خلال الفترة الماضية، حيث شارك فى 30 مباراة هذا الموسم وتمكن فى إحراز هدفين، ومن المنتظر أن يحدد الاختبار الطبى حجم الإصابة التى تعرض لها اللاعب والمدة التي يحتاجها لتلقى العلاج اللازم.