الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل بوروسيا دورتموند أمام ماينز في الدوري الألماني

السبت 27/مايو/2023 - 04:30 م
بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند

يسعى فريق بوروسيا دورتموند لحسم لقب الدوري الألماني لصالحه وإنهاء سطوة بايرن ميونخ على اللقب المحلي عندما يستضيف نظيره ماينز في الرابعة والنصف عصر اليوم بملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر المسابقة المحلية.

 

 

تشكيل بوروسيا دورتموند أمام ماينز في الدوري الألماني

 

وجاء تكشيل بوروسيا دورتموند كالاتي:

 

يتصدر دورتموند جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 70 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني الذي يحل ضيفاً على كولن في نفس التوقيت، وسيتوج دورتموند بطلاً لمسابقة الدوري الألماني حال فوزه في مباراة اليوم على ماينز.

 

ومع ذلك فإن فرصة بايرن ميونخ في الفوز باللقب، لا زالت قائمة، حال الفوز على كولن، بشرط خسارة أو تعادل دورتموند مع ماينز.

 

وحال تعادل دورتموند مع فوز بايرن ميونخ، سيرتفع رصيد الفريقين إلى 71 نقطة، ويمتلك البايرن، أفضلية المواجهات المباشرة، بعد التعادل 2-2 في الدور الأول، والانتصار 4-2 في الدور الثاني، لكن اللقب وقتها لن يكون كافيا لنادي بايرن ميونخ، من أجل تجاوز المشكلات التي واجهها هذا الموسم والمرتبطة بسياسة الانتقالات وإعداد الفريق.

 

ومن المنتظر أن يجتمع بايرن ميونخ نهاية الشهر الحالي، لتحديد مستقبل رئيس مجلس الإدارة أوليفر كان، والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش.


وخطف دورتموند الصدارة في المرحلة الماضية بعد انتصاره على مضيفه أوجسبورج بنتيجة 3-0 في اليوم التالي لخسارة البايرن على أرضه ضد لايبزيج بنتيجة 3-1.

 

وتحوم الشكوك حول مشاركة الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام مع دورتموند في مباراة اللقب لعدم تعافيه بالكامل من آلام في الركبة منذ المباراة التي فاز بها فريقه على بوروسيا مونشنجلادباخ 5-2 في المرحلة قبل الماضية وغاب عن الانتصار الأخير ضد أوجسبورج.


من ناحية أخرى، سيتلقى دورتموند ضربة قاسية إذا فشل في التتويج، وستقام جميع مباريات الجولة، اليوم السبت، في نفس الموعد، وبالإضافة إلى الصراع على اللقب، هناك منافسة على المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بين يونيون برلين وفرايبورج، حيث يتساوى الفريقان في عدد النقاط مع فارق أهداف يصب لصالح يونيون.

 

ويستقبل يونيون، فيردر بريمن، بينما يحل فرايبورج ضيفا على آينتراخت فرانكفورت، الذي لديه فرصة ضعيفة في التأهل إلى دوري المؤتمر.

 

وفي صراع الهبوط، قد يضمن شتوتجارت، البقاء إذا انتصر على هوفنهايم، بينما يحتاج أوجسبورج للتعادل أمام مونشنجلادباخ، وهبط هيرتا المتذيل بالفعل، بينما لا يعتمد مصير شالكه وبوخوم على أنفسهما، وسيكون عليهما الفوز، وانتظار مساعدة خارجية من أجل البقاء في دوري الأضواء.

 

رئيس بايرن ميونخ يحلم بالحصول على الثنائية

 

يحلم رئيس نادي بايرن ميونخ، هربرت هاينر، بحصول ناديه على لقبي الدوري الألماني لكرة القدم للرجال والسيدات هذا الموسم.

 

وتبدو حظوظ فريق الرجال ضئيلة في الاحتفاظ بلقب المسابقة للموسم الـ11 على التوالي، حيث يتواجد في المركز الثاني حالياً، بفارق نقطتين خلف دورتموند (المتصدر)، الذي يحتاج للفوز على ضيفه ماينز في المرحلة الأخيرة للمسابقة اليوم السبت، لكسر هيمنة الفريق البافاري على البطولة، وذلك دون النظر لنتيجة مباراة البايرن مع مضيفه كولن، التي تُقام في نفس التوقيت.

 

وعلى النقيض، يبدو بايرن ميونخ قريباً من الحصول على لقب السيدات، في ظل تربعه على القمة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه فولفسبورج، قبل خوض المرحلة الأخيرة للمسابقة الأحد المقبل.

 

وصرح هاينر لموقع نادي بايرن ميونخ ، "نأمل جميعاً أن يتمكن بايرن من الاحتفال بلقبين في الدوري الألماني مع جماهيرنا يوم الأحد، في نهاية هذا الموسم المثير".

 

وأضاف رئيس البايرن: "يتعين علينا في نهاية هذا الأسبوع أن نقدم كل شيء من أجل الظفر باللقبين، نأمل في احتفال كبير مع الجماهير، سواء مع فريق واحد أو الفريقين - ويفضل أن يكون الفريقان معاً بالطبع".

 

وسبق لنادي بايرن ميونخ الجمع بين لقبي الدوري الألماني للرجال والسيدات عامي 2015 و2016، ووقف الفريقان سوياً على شرفة قاعة مدينة ميونخ، كما توج الفريقان بالدوري أيضاً عام 2021، لكن دون احتفالات بعدما تقرر إلغائها بسبب جائحة فيروس كورونا.