السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد إثارة الجدل حوله.. تغيير اسم مسجد شنودة لـ عباد الرحمن بالبحيرة وأهالي القرية يروون أصل الحكاية

السبت 27/مايو/2023 - 04:23 م
مصر تايمز

أثار مسجد شنودة في إحدى قرى مركز دمنهور التابع لمحافظة البحيرة جدلًا واسعًا على مواقع  التواصل الاجتماعي، وذلك عقب افتتاح مديرية الأوقاف له أمس الجمعة.

 

ومن جانبه ، قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة البحيرة، إن افتتاح مسجد شنودة  جاء ضمن 19 مسجدا تم افتتاحها ، مضيفًا، أن ضمن الـ19 مسجدا، يوجد 3 مساجد تفتتح في محافظة البحيرة؛ منهم مسجد عزبة شنودة، والعزبة اسمها كده، ويعيش بها مسلمون ومسيحيون وعلاقتهم جيدة للغاية، وكلمة عزبة سقطت من لوحة المسجد فأصبح اسمه مسجد شنودة، وبعد التواصل مع أهل العزبة أصروا على أن يبقى المسجد باسم العزبة للعلاقات الطيبة بينهم.

 

بعد إثارة الجدل ..أهالي قرية العزبة يروون التفاصيل 

 

قال عم عمار من أحد قرية العزبة خلال لقائه في بث مباشر مع مصر تايمز إلي إن المسجد بني في ملك محمود إسماعيل وتم بناءه في حياة صاحب القرية وأهالي القرية باشروا بناءهذا المسجد بالجهود الذاتية،وأهل الخيرساهموا معهم موضحا أن العزبه اسمها عزبه محمود إسماعيل نوار بها حوالي 125 فدانا وأطلق عليه أسم عزبة شنودة .

أهالي القرية تطالب بتغير اسم القرية 

 

طالب أهالي قرية العزبة بمركز دمنهور التابعة لمحافظة البحيرة بتغير اسم القرية إلي الاسم الأصلي لصاحب ملك العزبة من خلال البث المباشر مع مصر تايمز، احتراما له .

وأكد عم عمار بأن العزبة ليس لها علاقة شنودة بالمسجد موضحا أن المسجد كان اسمه من قبل مسجد عزبة محمود إسماعيل نوار .