الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشافي: لا مشكلة مع كوندي.. وننتظر وداع يليق بثنائي برشلونة

السبت 27/مايو/2023 - 03:13 م
تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

تحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، عن مباراة ريال مايوركا، المقرر لها غداً الأحد، في الساعة الثامنة مساءً، على ملعب "كامب نو" معقل النادي الكتالوني، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

تشافي: لا مشكلة مع كوندي.. وننتظر وداع يليق بثنائي برشلونة

 

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي: "غدًا ستكون اخر مباريات جوردي البا وبوسكيتس في كامب نو، هذا حافز اضافي لنا من أجل تقديم اداء رائع"، متابعاً، "اذا اردنا المنافسة الموسم القادم علينا ايجاد بوسكيتس، لانه كان لاعب مهم هذا امر مهم لمواصلة التنافس".

 

وأكمل: "قرار جوردي ألبا كان شخصي للغاية وهو اراد المغادرة، تحدث معي وقال لي حان الوقت للمغادرة، المحادثة بيننا كانت ايجابية للغاية".

 

وأضاف تشافي: "بيب جوارديولا هو الشخص الأكثر تأثيراً في عالم كرة القدم في الخمسة عشر عاماً الماضية، ترك دائماً أثر غير عادي، إنه مرجع لجميع المدربين".

 

شدد تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة أنه لا توجد مشكلة بينه وبين جول كوندي لاعب الفريق، وانتشرت أنباء حول طلب كوندي الرحيل لمشاركته كظهير أيمن وليس مركزه الأصلي قلب دفاع وهو ما نفاه اللاعب الفرنسي جملة وتفصيلا.

وتحدث تشافي في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت قائلا: "لقد سألتوني قبل أربعة أيام ومازلتم تصرون على وجود مشكلة، لا توجد مشكلة إطلاقا".

 

وعن أكثر لحظة مميزة في الكامب نو قال تشافي: "سأختار لحظة توديعي في الكامب نو كلاعب، سيكون شيئا محزنًا توديع هذا الملعب، هناك الكثير من المشاعر والعواطف تجاهه".

 

وأختتم: تشافي: "هذا العام أود أن أقول إن مرحلة جديدة قد بدأت ، لكن ليس لدي شعور بتغير الأجيال. لقد قمنا بتغيير أو تطور طبيعي."

 

وشهدت قائمة برشلونة غياب الثنائي رونالد أرواخو وبيدري، فيما عاد جول كوندي للقائمة التي جاءت كالاتي: حراسة المرمى: تير شتيجن، بينيا، تيناس، خط الدفاع: إريك جارسيا، ماركوس ألونسو، جوردي ألبا، كريستنسن، بالدي، كوندي، خط الوسط: بوسكيتس، توري، جافي، فرانك كيسي، دي يونج، روبيرتو، خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي، رافينيا، أنسو فاتي، عثمان ديمبيلي، فيران توريس

 

وضرب فريق بلد الوليد نظيره برشلونة بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "نيوفو جوسي زورييلا"، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي.

 

وفي الشوط الأول جاء هدفا فريق بلد الوليد عن طريق كريستينسن بالخطأ في مرماه، وسايل لارين من ركلة جزاء في الدقيقتين (2)، و (20).

 

وأضاف جوانزالو بلاتا الهدف الثالث في الدقيقة (77)، بينما سجل ليفاندوفسكي هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة (84) من زمن اللقاء.

 

4 وجهات محتملة لضم جوردي ألبا بعد الرحيل عن برشلونة 
 

 

كشفت تقارير صحفية عن قائمة الفرق محتملة لضم جوردي ألبا لاعب فريق برشلونة الإسباني، بعد الرحيل عنهم نهاية الموسم الجاري.

 

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، إن هناك 4 أندية يفاضل جوردي ألبا بينهم للانتقال إلى واحدة منهم في الصيف المقبل، وهم أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، مانشستر يونايتد، ونادي سعودي.

 

وأضافت الصحيفة، إن ألبا الظهير الأيسر لنادي برشلونة، يسعي لحسم مستقبله مبكرًا قبل قدوم فترة الإنتقالات الصيفية، تجنبًا لعدم وجود عرض جيد مع نهاية الموسم.
 

وأعلن نادي برشلونة الإسباني رحيل نجمه المخضرم جوردي ألبا، رغم أن عقده ينتهي بنهاية الموسم المقبل، بعد اتفاق بين الطرفين على ذلك.

 

وقال نادي برشلونة في بيان رسمي: "جوردي ألبا يغادر برشلونة في نهاية الموسم، حيث توصل نادي برشلونة والمدافع إلى اتفاق لإنهاء عقد الأخير والذي كان ينتهي موسم 2023/24".

 

وواصل: "يود نادي برشلونة أن يعرب علنًا عن امتنانه لألبا على مهنيته والتزامه وتفانيه، وعلاقته الإيجابية والودية مع جميع أفراد عائلة برشلونة، ويتمنى له كل توفيق في المستقبل. سيكون برشلونة دائمًا موطنًا لك يا جوردي".