الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. باريس سان جيرمان يبحث عن نقطة التتويج ضد ستراسبورج.. دورتموند والبايرن في "جولة الحسم" بالدوري الألماني.. إشبيلية ضد الريال في الليجا.. ومواجهات نارية بالدوري السعودي

السبت 27/مايو/2023 - 02:09 م
ريال مدريد
ريال مدريد

خريطة مباريات اليوم السبت..شهد اليوم السبت الموافق 27 من مايو، إقامة العديد من المباريات  الهامة في مختلف البطولات العربية والأوروبية، ويتواجد على رأسها مباراة إشبيلية ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، بالإضافة إلى مباراتين حاسمتين على لقب الدوري الألماني تجمع بين بوروسيا دورتموند وماينز وكولن مع بايرن ميونخ، ولقاءات نارية في الدوري السعودي، الاتحاد مع الفيحاء والنصر ضد الاتفاق، وعن الدوري الفرنسي، نانت يواجه ليل وباريس سان جيرمان يتحدى ستراسبورج.

 

 

بايرن ميونخ يواجه كولن اليوم في الدوري الألماني

 

يستعد فريق بايرن ميونخ لمواجهة نظيره كولن اليوم السبت، في الساعة الرابعة والنصف عصراً، ضمن منافسات الجولة الأخيرة عمر بطولة الدوري الألماني للموسم الجاري.

 

ويحتل فريق بايرن ميونخ المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإلماني برصيد 68 نقطة بعدما خاض 33 مباراة، فيما يحل فريق كولن المركز العاشر برصيد 42 نقطة من 33 مباراة.

 

وسقط فريق بايرن ميونخ أمام نظيره لايبزيج ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن لقاءات الجولة الـ 33 قبل الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

 

تقدم بايرن ميونخ بهدف عن طريق سيرج جنابري في الدقيقة 25 لكن النمساوي كونراد لايمر أدرك التعادل للايبزج في الدقيقة 65.

 

وحصل لايبزيج على ركلتي جزاء ترجمها الفرنسي كريستوفر نكونكو والمجري دومينيك سزوبوسزلاي إلى الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 76 و86 .

 

وحقق لايبزيج أول فوزه له على ملعب بايرن ميونخ والفوز الثاني له على الإطلاق في مواجهاته المباشرة مع النادي البافاري.. وتضاءلت آمال بايرن ميونخ في تعزيز رقمه القياسي والفوز بلقب الدوري للمرة الحادية عشرة على التوالي.

 

وأصبح الطريق مفتوحا أمام دورتموند للتتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى منذ موسم 2011 / 2012 عبر الفوز على ملعب أوجسبورج غدا ثم على ضيفه ماينز في الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل .. بينما يحتاج بايرن ميونخ لتعثر ملاحقه المباشر دورتموند في واحدة من أخر مباراتين له مع فوزه في الجولة الأخيرة على مضيفه كولون لكي يبقي على آماله في التتويج باللقب.

 

دورتموند يسعى لإنهاء سطوة البايرن على لقب الدوري الألماني اليوم
 

 

يسعى فريق بوروسيا دورتموند لحسم لقب الدوري الألماني لصالحه وإنهاء سطوة بايرن ميونخ على اللقب المحلي عندما يستضيف نظيره ماينز في الرابعة والنصف عصر اليوم بملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر المسابقة المحلية.

 

يتصدر دورتموند جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 70 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني الذي يحل ضيفاً على كولن في نفس التوقيت، وسيتوج دورتموند بطلاً لمسابقة الدوري الألماني حال فوزه في مباراة اليوم على ماينز.

 

ومع ذلك فإن فرصة بايرن ميونخ في الفوز باللقب، لا زالت قائمة، حال الفوز على كولن، بشرط خسارة أو تعادل دورتموند مع ماينز.
 

وحال تعادل دورتموند مع فوز بايرن ميونخ، سيرتفع رصيد الفريقين إلى 71 نقطة، ويمتلك البايرن، أفضلية المواجهات المباشرة، بعد التعادل 2-2 في الدور الأول، والانتصار 4-2 في الدور الثاني، لكن اللقب وقتها لن يكون كافيا لنادي بايرن ميونخ، من أجل تجاوز المشكلات التي واجهها هذا الموسم والمرتبطة بسياسة الانتقالات وإعداد الفريق.

 

ومن المنتظر أن يجتمع بايرن ميونخ نهاية الشهر الحالي، لتحديد مستقبل رئيس مجلس الإدارة أوليفر كان، والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش.

 

وخطف دورتموند الصدارة في المرحلة الماضية بعد انتصاره على مضيفه أوجسبورج بنتيجة 3-0 في اليوم التالي لخسارة البايرن على أرضه ضد لايبزيج بنتيجة 3-1.

 

وتحوم الشكوك حول مشاركة الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام مع دورتموند في مباراة اللقب لعدم تعافيه بالكامل من آلام في الركبة منذ المباراة التي فاز بها فريقه على بوروسيا مونشنجلادباخ 5-2 في المرحلة قبل الماضية وغاب عن الانتصار الأخير ضد أوجسبورج.

 

 

عمر مرموش يسجل الظهور الأخير مع فولفسبورج ضد هيرتا برلين اليوم
 

 

يخوض الدولي المصري عمر مرموش، المحترف ضمن صفوف فريق فولفسبورج الألماني، لخوض مباراته الأخيرة بقميص الفريق اليوم السبت عندما يلتقى مع هيرتا برلين ضمن منافسات الدوري الألماني.

 

ويواجه فولفسبورج نظيره هيرتا برلين، في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من مسابقة الدوري الألماني للموسم الجارى.

 

ويحتل فريق فولفسبورج المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 49 نقطة، بينما يحتل هيرتا برلين المركز الثامن عشر والأخير برصيد 26 نقطة.


 

ونجح نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، في ضم اللاعب المصري عمر مرموش إلى صفوف فريقه في صفقة إنتقال حر وذلك بعقد يمتد 4 أعوام، وفي الموسم الحالي خاض 34 مباراة بمعدل 10644 دقيقة ، سجل خلالها 6 أهداف وقدم تمريره حماسية واحدة.

 

وقد خاض المصري عمر مرموش مع فريقه السابق نادي فولفسبورج الألماني 46 مباراة، بمعدل 1.878 دقيقة، لكنه كان قليل التهديف حيث سجل خلالها 6 أهداف وصنع هدف وحيد ، واستقبل 4 بطاقات صفراء


 

وأشاد ماركوس كروش، المدير الرياضي لفريق أينتراخت فرانكفورت الألماني، بلاعب منتخبنا الوطني عمر مرموش المنتقل حديثا لصفوف الفريق.    

 

وقال ماركوس كروش في تصريحات للموقع الرسمي لنادي اينتراخت فرانكفورت، "بضم عمر مرموش، فقد نجحنا في الحصول على لاعب يملك إمكانات ستمنح هجومنا مرونة أكبر، أثبت عمر بالفعل إمكاناته في الدوري الألماني، لكن في الوقت ذاته فإنه يملك فرصة كبيرة لمزيد من التطور"، مضيفاً،  "نحن سعداء أننا نجحنا في ضم لاعب موهوب مثله إلى أينتراخت فرانكفورت في انتقال مجاني"

 

-لايبزيج ضد شالكه

 

يواجه فريق لايبزيج نظيره شالكه، اليوم السبت في الساعة الرابعة والنصف عصراً، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الألماني.

 

يحتل لايبزيج المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 63 نقطة، بينما يحتل شالكه المركز السابع عشر برصيد 31 نقطة.

 

-يونيون برلين ضد فيردر بريمن

 

يواجه فريق يونيون برلين نظيره فيردر بريمن، اليوم السبت في الساعة الرابعة والنصف عصراً، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الألماني.

 

يحتل يونيون برلين المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 59  نقطة، بينما يحتل فيردر بريمن المركز الثاني عشر برصيد 36 نقطة.

 

 

-بوروسيا مونشنجلادباخ ضد أوجسبورج

يواجه فريق بوروسيا مونشنجلادباخ نظيره أوجسبورج، اليوم السبت في الساعة الرابعة والنصف عصراً، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الألماني.

 

يحتل بوروسيا مونشنجلادباخ المركز الحادي عشر من جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 40  نقطة، بينما يحتل أوجسبورج المركز الرابع عشر برصيد 34 نقطة.

 

-آينتراخت فرانكفورت ضد فرايبورج

يواجه فريق آينتراخت فرانكفورت نظيره فرايبورج، اليوم السبت في الساعة الرابعة والنصف عصراً، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الألماني.

 

يحتل آينتراخت فرانكفورت المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 59 نقطة، بينما يحتل فرايبورج المركز الثامن برصيد 47 نقطة.

 

-بوخوم ضد باير ليفركوزن

يواجه فريق بوخوم نظيره باير ليفركوزن، اليوم السبت في الساعة الرابعة والنصف عصراً، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الألماني.

 

يحتل باير ليفركوزن المركز السادس من جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 50 نقطة، بينما يحتل بوخوم المركز السادس عشر برصيد 32 نقطة.

 

-شتوتجارت ضد هوفنهايم

يواجه فريق شتوتجارت نظيره هوفنهايم، اليوم السبت في الساعة الرابعة والنصف عصراً، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الألماني.

 

يحتل شتوتجارت المركز الخامس عشر من جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 32 نقطة، بينما يحتل هوفنهايم  المركز الثالث عشر برصيد 35 نقطة.

 

إنتر ميلان يستضيف أتالانتا اليوم في الدوري الإيطالي

 


يستضيف فريق إنتر ميلان نظيره أتالانتا، اليوم السبت،  في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، على ملعب "جيوزيبي مياتزا" ، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي للموسم الجاري.

 

 

ويحتل فريق انتر ميلان المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 66 نقطة، بعدما لعب 36 مباراة، فاز في 21 لقاء، وتعادل في 3 مباريات، وسقط في 12 مواجهة، وسجل لاعبيه 67 هدف فيما استقبل 40 هدف.

 

ويتواجد فريق أتالانتا في المركز الخامس،  برصيد 61 نقطة، بعدما لعب 36 مباراة، فاز في 18 لقاء، وتعادل في 7 مباريات، وسقط في 11 مواجهة، وسجل لاعبيه 59 هدف فيما استقبل 43 هدف.


 

وتوج فريق إنتر ميلان، ببطولة كاس ايطاليا للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على فيورنتينا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات نهائي كاس ايطاليا لموسم 2022/2023.

 

وافتتح نيكولاس جونزاليس لاعب فيورنتينا تسجيل أهداف اللقاء مبكرًا في الدقيقة 3 من عمر أحداث الشوط الأول، ليقلب إنتر ميلان الطاولة بهدفين عن طريق لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 29 و37.

 

 

روما أمام فيورنتينا اليوم في الدوري الإيطالي "الكالتشيو"
 

 

يحل فريق روما ضيفاً على نظيره فيورنتينا، اليوم السبت، في تمام الساعة السابعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر مسابقة  الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

ويحتل فريق روما المركز السادس من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 60 نقطة، بعدما لعب 36 مباراة، فاز في 17 لقاء، وتعادل في 9 مباريات، وسقط في 10 مواجهة، وسجل لاعبيه 47 هدف فيما استقبل 35 هدف.

 

ويتواجد فريق فيورنتينا في المركز الحادي عشر،  برصيد 50 نقطة، بعدما لعب 36 مباراة، فاز في 13 لقاء، وتعادل في 11 مباراة، وسقط في 12 مواجهة، وسجل لاعبيه 48 هدف فيما استقبل 41 هدف.


 

وتعادل فريق روما إيجابياً أمام ساليرنيتانا، بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثون من عمر بطولة الدوري الإيطالي.

 

و جاءت أهداف اللقاء عن طريق انتونيو وبولاتي لفريق ساليرنتانيا بالدقيقتين 12 و54، بينما سجل لروما سيفان ونيمنا بالدقيقتين 47 و 83.

 

-سبيزيا ضد تورينو

يواجه فريق سبيزيا نظيره تورينو اليوم السبت في الساعة الرابعة عصراً، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر بطولة الدوري الإيطالي.

 

يحتل سبيزيا المركز العاشر من جدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 50 نقطة، بينما يحتل تورينو المركز السابع عشر برصيد 31 نقطة.

 

-ساليرنيتانا ضد أودينيزي

يواجه فريق ساليرنيتانا نظيره أودينيزي اليوم السبت في الساعة الرابعة عصراً، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر بطولة الدوري الإيطالي.

 

يحتل ساليرنيتانا المركز الثاني عشر من جدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 46 نقطة، بينما يحتل أودينيزي المركز الخامس عشر برصيد 39 نقطة.

 

 

ريال مدريد يواجه إشبيلية للحفاظ على وصافة الدوري الإسباني
 

 

يحل فريق ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على نظيره إشبيلية اليوم السبت، في الساعة الثامنة مساءً، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

ويحتل فريق ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 74 نقطة، بعدما خاض 36 مباراة، حقق الفوز في 23 لقاء، وتعادل في 5 مباريات وسقط في 8 اخرين، وسجل لاعبيه 72 هدف واستقبل 34 هدف.

 

بينما يحتل فريق إشبيلية المركز العاشر برصيد  49 نقطة، بعدما خاض 36 مباراة، حقق الفوز في 13 لقاء، وتعادل في 10 مباريات وسقط في 13 اخرين، وسجل لاعبيه 45 هدف واستقبل 50 هدف.


 

ويسعى الفريق الملكي تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في تحقيق الفوز اليوم لتعزيز موقع في وصافة الدوري الإسباني خلفاً لغريمه فريق برشلونة متصدر الليجا برصيد 85 نقطة وصاحب لقب الموسم الجاري.

 

وحقق فريق ريال مدريد فوزاً صعبًا على رايو فاليكانو بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الإسباني.


 

في الشوط الأول، سجل هدف التقدم كريم بنزيما في الدقيقة (31) من صناعة فالفيردي، وفي الشوط الثاني، نجح راؤول دي توماس في تسجيل التعادل في الدقيقة (84)، ثم استطاع رودريجو تسجيل هدف الفوز الثاني في الدقيقة (89).

 

 

النصر يواجه الاتفاق في صراع حسم لقب الدوري السعودي
 

يحل فريق النصر المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نظيره الاتفاق، اليوم السبت، على ملعب "الأمير محمد بن فهد"، في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

ويحتل فريق النصر المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 63 نقطة، بفارق 3 نقاط الاتحاد المتصدر برصيد 66، بينما يحتل الاتفاق المركز العاشر برصيد 33 نقطة.

 

وساهم كريستيانو رونالدو في وداع بطولة كأس الملك السعودي بعدما سقط أمام نظيره الوحدة في الدور نصف النهائي بهدف دون رد سجله جان دافيد بوغال.


 

وشهدت مباراة النصر ضد الشباب، لقطة تاريخية من نوع فريد سوف تخلد في تاريخ الملاعب السعودية، وهي التي قام بها الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، بعدما سجل هدف العالمي الثالث وقادهم للفوز رغم تأخرهم في الشوط الأول بهدفين.

 

ولم يحتفل رونالدو كعادته بطريقة الشهيرة، لكنه اكتفي بالسجود مع زملائه، وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر الفيديو سجود كريستيانو رونالدو على أرض الملعب بين زملائه، الذين تفاجأوا بهذا التصرف وصفقوا له فرحا.

 

وجاء هذا السجود من لاعب غير مسلم على غير العادة، حيث يعتاد أغلب اللاعبون المسلمون على السجود بعد الأهداف، كشكر لله، وبدأ رونالدو تأثره بزملائه المسلمين خلال الأشهر القليلة، التي أمضاها في المملكة العربية السعودية منذ انتقاله للنصر في نهاية العام الماضي.

 

 

الهلال يتحدى أبها لخطف المركز الثالث في الدوري السعودي
 

 

يحل فريق الهلال ضيفاً ثقيلاً على نظيره أبها، اليوم السبت، في الساعة التاسعة مساءً، على ملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية"، ضمن منافسات الجولة الـ 29، من عمر مسابقة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

 

ويحتل الهلال المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 53 نقطة، بعدما خاض 28 مباراة، حقق الفوز في 15 لقاء، وتعادل في 8 مباريات، وسقط في 5 أخرين، وسجل لاعبيه 48 هدف فيما استقبل 27 هدف.
 

بينما يتواجد أبها في المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة، بعدما خاض 28 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاءات، وتعادل في 3 مباريات، وسقط في 15 أخرين، وسجل لاعبيه 32 هدف فيما استقبل 46 هدف.


 

ويسعى وصيف العالم في تحقيق الفوز اليوم على أبها لكسب ثلاث نقاط يخطف بها المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي من الشباب.

 

وسقط فريق الهلال أمام  العدالة، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 28، من بطولة الدوري السعودي.

 

وجاءت ثنائية العدالة عن طريق، ماركوس أنتونسون في الدقيقة (22) عن طريق ركلة الجزاء، بينما نجح بيدرو يوجينيو الهدف الثاني بالدقيقة (84) من زمن اللقاء.


 

وفي الشوط الثاني، تعرض عبدالعزيز العلاوي لاعب العدالة لطرد في الدقيقة 47، بعد تدخل عنيف على محمد البريك.

 

الاتحاد ضيفا على الفيحاء لحسم لقب الدوري السعودي 
 

 

يستضيف الفيحاء نظيره فريق الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصرى أحمد حجازى وطارق حامد، اليوم السبت، على ملعب "مدينة المجمعة الرياضية"، في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

ويحتل فريق الاتحاد صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 66 نقطة، بفارق 3 نقاط عن النصر وصيف الدوري برصيد 63 نقطة، بينما يحتل الفيحاء المركز الثاني عشر برصيد 30 نقطة.

 

ويحتاج الاتحاد لحصد 3 نقاط فقط من آخر مباراتين له في الدوري السعودي للتتويج بلقب الدورى رسميًا، اللقاء الأول الليلة أمام الفيحاء على أرضه، والمباراة الثانية يستضيف الطائي على ملعب "الجوهرة"، لرفع اللقب على أرضه وبين جماهيره.


 

ويسعى فريقي النصر والاتحاد في حسم لقب الدوري السعودس من أجل التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

 

 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، الفوز على نظيره الباطن، بنتيجة (1-0)، ضمن مباريات الجولة 28 من منافسات الدوري السعودي.


 

وجاء هدف التقدم عن طريق روماريو ريكاردو دا سيلفا في الدقيقة (9) من زمن الشوط الأول.

 

 

-الشباب ضد التعاون

يواجه فريق الشباب نظيره التعاون اليوم السبت في الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري السعودي.

 

يحتل الشباب المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 53 نقطة، بينما يحتل التعاون المركز الخامس برصيد 53 نقطة.

 

-الفتح ضد ضمك

يواجه فريق الفتح نظيره ضمك اليوم السبت في الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري السعودي.

 

يحتل الفتح المركز السادس من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 42 نقطة، بينما يحتل ضمك المركز السابع برصيد 35 نقطة.

 

-الرائد ضد الخليج

يواجه فريق الرائد نظيره الخليج اليوم السبت في الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري السعودي.

 

يحتل الرائد المركز التاسع من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 33 نقطة، بينما يحتل الخليج المركز الرابع عشر برصيد 27 نقطة.

 

-الطائي ضد الوحدة

يواجه فريق الطائي نظيره الوحدة اليوم السبت في الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري السعودي.

 

يحتل الطائي المركز الثامن من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 34 نقطة، بينما يحتل الوحدة المركز الثالث عشر برصيد 29 نقطة.

 

-الباطن ضد العدالة

يواجه فريق الباطن نظيره العدالة اليوم السبت في الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري السعودي.

 

يحتل العدالة المركز الخامس عشر من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 27 نقطة، بينما يحتل العدالة المركز السادس عشر برصيد 19 نقطة.

 

 

باريس سان جيرمان يبحث عن نقطة التتويج بلقب الدوري الفرنسي ضد ستراسبورج
 

 

يسعى فريق باريس سان جيرمان لحسم لقب الدوري الفرنسي لصالحه عندما يحل ضيفاً على ستراسبورج في العاشرة مساء اليوم بملعب "المينو"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 وقبل الأخيرة من عمر المسابقة المحلية.

 


ضمت قائمة باريس سان جيرمان ضد ستراسبورج كلاً من، سيرجيو راموس، فيراتي، مبابي، بيرنات، دانيلو، ريكو، فيتينيا، ريناتو سانشيز، سولير، بيمبيلي، ميسي، بيتشابو، زاير إيمري، إنهاجا، إسماعيل الغربي، لامي، لوتيلييه ودوناروما.


 

ويحتاج باريس سان جيرمان إلى نقطة واحدة لحسم تتويجه باللقب للمرة 11، ليكون أكثر الأندية فوزاً بالدوري الفرنسي، كما يحتاج منافسه، نقطة ليؤكد هروبه من شبح الهبوط.

 

ويتصدر باريس سان جيرمان، جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 84 نقطة، يلاحقه فريق لانس برصيد 78 نقطة.

 

وقال  المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، كريستوف جالتييه، بعد الفوز على أوكسير 2-1 في الجولة الماضية: "يتعين علينا إنهاء المواجهة مع ستراسبورج بشكل جيد لنحتفل باللقب بين جماهيرنا في الجولة الأخيرة".


 

وبرغم تفوق بايس سان جيرمان على لانس بفارق كبير من الأهداف، يحتاج حامل اللقب إلى نقطة واحدة من مباراة اليوم أمام ستراسبورج ليتوج رسميا باللقب للموسم الثاني على التوالي.

 

وفي المقابل، سيكون ستراسبورج في أمس الحاجة إلى نقطة التعادل اليوم السبت ليضمن البقاء في دوري الدرجة الأولى بغض النظر عن نتائج باقي مباريات الجولتين الأخيرتين، وفيما ستكون نقطة التعادل كافية لفريق باريس سان جيرمان، يتطلع الفريق إلى الفوز في مباراة اليوم ، وكذلك مباراته الأخيرة في الموسم أمام ضيفه كليرمون ليحقق بهذا 5 انتصارات متتالية وينهي المسابقة بشكل مميز إضافة لرفع رصيده إلى 90 نقطة ليمنح جماهيره احتفالاً أفضل باللقب على إستاد "حديقة الأمراء".

 

وفي الوقت نفسه، سيكون لانس صاحب المركز الثاني على موعد مع اختبار أكثر سهولة في مواجهة أجاكسيو صاحب المركز قبل الأخير في المسابقة، والذي هبط رسميا لدوري الدرجة الثانية.


 

ويحتاج لانس للفوز في هذه المباراة لحسم تأهله المباشر إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا؛ حيث يتقدم الفريق على مارسيليا صاحب المركز الثالث بفارق 5 نقاط.

 

وضمن كل من الفريقين المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل، ولكن صاحب المركز الثالث سيخوض الأدوار التأهيلية للبطولة من أجل بلوغ دور المجموعات.

 

وفي باقي المباريات بنفس الجولة اليوم السبت، يلتقي مارسيليا مع إستاد بريست وليون مع إستاد ريمس ورين مع موناكو وليل مع نانت المحترف ضمن صفوفه مصطفى محمد مهاحم منتخب مصر، ومونبلييه مع نيس وآنجيه مع تروا وكليرمون مع لوريان وتولوز مع أوكسير.

 

 

مصطفي محمد في اختبار جديد مع نانت ضد ليل في الدوري الفرنسي 
 

 

يستضيف فريق ليل نظيره نانت المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد، اليوم السبت، في الساعة العاشرة مساءً،على ملعب "بيار موروا"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من بطولة الدوري الفرنسي للموسم الجاري.

 

 

ويحتل فريق ليل المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 63 نقطة، بينما يحتل نانت المركز السابع عشربرصيد 33 نقطة.

 

وشارك مصطفى محمد خلال الموسم الجاري فى 48 مباراة مع نانت في جميع المسابقات، سجل خلالها 11 هدف، وشارك في صناعة خمسة أهداف حاسمة.


 

وسجل مصطفى محمد 8 أهداف مع نانت خلال الموسم الحالي فى الدوري الفرنسي، ليصبح الهداف التاريخي للاعبين المصريين فى البطولة.

 

وكشفت تقارير صحفية أن نادي نانت الفرنسي، المحترف ضمن صفوفه المصري مصطفى محمد، لن يفعل خيار الشراء في عقد اللاعب المصري، المعار من جالاتا سراي التركي.


واسارت شبكة "butfootballclub" الفرنسية، فإن الفريق الفرنسي، سيعلن رحيل عديد  كبير من لاعبيه بنهاية الموسم، خاصة إذا هبطوا لدوري الدرجة الثانية".


 

وأوضح التقرير، أن النادي لن يفعل بشكل أكيد، خيار الشراء في عقد مصطفى محمد، كذلك زميله الجزائري أندي ديلورت.


سقط فريق نانت أمام نظيره مونبلييه بثلاثية نظيفة، فى المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "لا البوجوار"، ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الفرنسي.


 

وتواجد مصطفى محمد على مقاعد بدلاء نانت، لكنه حل بديلا بعد 5 دقائق فقط، بعد تعرض زميله أندي ديلورت مهاجم الفريق للإصابة مبكرا.


وجاء هدف تقدم مونبيلييه في الدقيقة 38 عبر اللاعب جوردان فيري، وفي الشوط الثاني، أضاف نوردين وساكو الهدفين الثاني والثالث في الدقتائق 47 و88 على الترتيب.

 

مباريات اليوم في الدوري الفرنسي

 

-أنجيه ضد تروا، الساعة 10:00 مساءً

-كليرمون فوت ضد لوريان، الساعة 10:00 مساءً

-مونبلييه ضد نيس، الساعة 10:00 مساءً

-ليون ضد ستاد ريمس، الساعة 10:00 مساءً

-مارسيليا ضد ستاد بريست، الساعة 10:00 مساءً

-لانس ضد اجاكسيو، الساعة 10:00 مساءً

-رين ضد موناكو، الساعة 10:00 مساءً

-تولوز ضد أوكسير، الساعة 10:00 مساءً

 

 

 

مباريات اليوم في الدوري التونسي


-اتحاد تطاوين ضد الاتحاد المنستيري، الساعة 4:00 عصراً

-الصفاقسي ضد النجم الساحلي، الساعة 6:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في كأس الإمارات

-العين ضد الشارقة، الساعة 6:35 مساءً

 

 

مباريات اليوم في كأس العالم للشباب

 

-الدومينيكان ضد إيطاليا، الساعة 9:00 مساءً

-البرازيل ضد نيجيريا، الساعة 9:00 مساءً

-كولومبيا ضد السنغال، الساعة 12:00 مساءً