الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصطفي محمد في اختبار جديد مع نانت ضد ليل في الدوري الفرنسي

السبت 27/مايو/2023 - 11:09 ص
مصطفي محمد
مصطفي محمد

يستضيف فريق ليل نظيره نانت المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد، اليوم السبت، في الساعة العاشرة مساءً،على ملعب "بيار موروا"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من بطولة الدوري الفرنسي للموسم الجاري.

 

مصطفي محمد في اختبار جديد مع نانت ضد ليل في الدوري الفرنسي 

 

ويحتل فريق ليل المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 63 نقطة، بينما يحتل نانت المركز السابع عشربرصيد 33 نقطة.

 

وشارك مصطفى محمد خلال الموسم الجاري فى 48 مباراة مع نانت في جميع المسابقات، سجل خلالها 11 هدف، وشارك في صناعة خمسة أهداف حاسمة.

 

وسجل مصطفى محمد 8 أهداف مع نانت خلال الموسم الحالي فى الدوري الفرنسي، ليصبح الهداف التاريخي للاعبين المصريين فى البطولة.

 

وكشفت تقارير صحفية أن نادي نانت الفرنسي، المحترف ضمن صفوفه المصري مصطفى محمد، لن يفعل خيار الشراء في عقد اللاعب المصري، المعار من جالاتا سراي التركي.


واسارت شبكة "butfootballclub" الفرنسية، فإن الفريق الفرنسي، سيعلن رحيل عديد  كبير من لاعبيه بنهاية الموسم، خاصة إذا هبطوا لدوري الدرجة الثانية".

 

وأوضح التقرير، أن النادي لن يفعل بشكل أكيد، خيار الشراء في عقد مصطفى محمد، كذلك زميله الجزائري أندي ديلورت.


سقط فريق نانت أمام نظيره مونبلييه بثلاثية نظيفة، فى المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "لا البوجوار"، ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الفرنسي.


 

وتواجد مصطفى محمد على مقاعد بدلاء نانت، لكنه حل بديلا بعد 5 دقائق فقط، بعد تعرض زميله أندي ديلورت مهاجم الفريق للإصابة مبكرا.


وجاء هدف تقدم مونبيلييه في الدقيقة 38 عبر اللاعب جوردان فيري، وفي الشوط الثاني، أضاف نوردين وساكو الهدفين الثاني والثالث في الدقتائق 47 و88 على الترتيب.
 

باريس سان جيرمان يبحث عن نقطة التتويج بلقب الدوري الفرنسي ضد ستراسبورج
 

 

يسعى فريق باريس سان جيرمان لحسم لقب الدوري الفرنسي لصالحه عندما يحل ضيفاً على ستراسبورج في العاشرة مساء اليوم بملعب "المينو"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 وقبل الأخيرة من عمر المسابقة المحلية.


ضمت قائمة باريس سان جيرمان ضد ستراسبورج كلاً من، سيرجيو راموس، فيراتي، مبابي، بيرنات، دانيلو، ريكو، فيتينيا، ريناتو سانشيز، سولير، بيمبيلي، ميسي، بيتشابو، زاير إيمري، إنهاجا، إسماعيل الغربي، لامي، لوتيلييه ودوناروما.

 

ويحتاج باريس سان جيرمان إلى نقطة واحدة لحسم تتويجه باللقب للمرة 11، ليكون أكثر الأندية فوزاً بالدوري الفرنسي، كما يحتاج منافسه، نقطة ليؤكد هروبه من شبح الهبوط.
 

ويتصدر باريس سان جيرمان، جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 84 نقطة، يلاحقه فريق لانس برصيد 78 نقطة.

 

وقال  المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، كريستوف جالتييه، بعد الفوز على أوكسير 2-1 في الجولة الماضية: "يتعين علينا إنهاء المواجهة مع ستراسبورج بشكل جيد لنحتفل باللقب بين جماهيرنا في الجولة الأخيرة".

 

وبرغم تفوق بايس سان جيرمان على لانس بفارق كبير من الأهداف، يحتاج حامل اللقب إلى نقطة واحدة من مباراة اليوم أمام ستراسبورج ليتوج رسميا باللقب للموسم الثاني على التوالي.


 

وفي المقابل، سيكون ستراسبورج في أمس الحاجة إلى نقطة التعادل اليوم السبت ليضمن البقاء في دوري الدرجة الأولى بغض النظر عن نتائج باقي مباريات الجولتين الأخيرتين، وفيما ستكون نقطة التعادل كافية لفريق باريس سان جيرمان، يتطلع الفريق إلى الفوز في مباراة اليوم ، وكذلك مباراته الأخيرة في الموسم أمام ضيفه كليرمون ليحقق بهذا 5 انتصارات متتالية وينهي المسابقة بشكل مميز إضافة لرفع رصيده إلى 90 نقطة ليمنح جماهيره احتفالاً أفضل باللقب على إستاد "حديقة الأمراء".

 

وفي الوقت نفسه، سيكون لانس صاحب المركز الثاني على موعد مع اختبار أكثر سهولة في مواجهة أجاكسيو صاحب المركز قبل الأخير في المسابقة، والذي هبط رسميا لدوري الدرجة الثانية.

 

ويحتاج لانس للفوز في هذه المباراة لحسم تأهله المباشر إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا؛ حيث يتقدم الفريق على مارسيليا صاحب المركز الثالث بفارق 5 نقاط.
 

وضمن كل من الفريقين المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل، ولكن صاحب المركز الثالث سيخوض الأدوار التأهيلية للبطولة من أجل بلوغ دور المجموعات.

 

وفي باقي المباريات بنفس الجولة اليوم السبت، يلتقي مارسيليا مع إستاد بريست وليون مع إستاد ريمس ورين مع موناكو وليل مع نانت المحترف ضمن صفوفه مصطفى محمد مهاحم منتخب مصر، ومونبلييه مع نيس وآنجيه مع تروا وكليرمون مع لوريان وتولوز مع أوكسير.