الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد ضيفا على الفيحاء لحسم لقب الدوري السعودي

السبت 27/مايو/2023 - 11:09 ص
الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

يستضيف الفيحاء نظيره فريق الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصرى أحمد حجازى وطارق حامد، اليوم السبت، على ملعب "مدينة المجمعة الرياضية"، في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

الاتحاد ضيفا على الفيحاء لحسم لقب الدوري السعودي 

 

ويحتل فريق الاتحاد صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 66 نقطة، بفارق 3 نقاط عن النصر وصيف الدوري برصيد 63 نقطة، بينما يحتل الفيحاء المركز الثاني عشر برصيد 30 نقطة.

 

ويحتاج الاتحاد لحصد 3 نقاط فقط من آخر مباراتين له في الدوري السعودي للتتويج بلقب الدورى رسميًا، اللقاء الأول الليلة أمام الفيحاء على أرضه، والمباراة الثانية يستضيف الطائي على ملعب "الجوهرة"، لرفع اللقب على أرضه وبين جماهيره.

 

ويسعى فريقي النصر والاتحاد في حسم لقب الدوري السعودس من أجل التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

 

 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، الفوز على نظيره الباطن، بنتيجة (1-0)، ضمن مباريات الجولة 28 من منافسات الدوري السعودي.

 

وجاء هدف التقدم عن طريق روماريو ريكاردو دا سيلفا في الدقيقة (9) من زمن الشوط الأول.

 

ومن ناحية أخرى، يحل فريق النصر المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نظيره الاتفاق، اليوم السبت، على ملعب "الأمير محمد بن فهد"، في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

وساهم كريستيانو رونالدو في وداع بطولة كأس الملك السعودي بعدما سقط أمام نظيره الوحدة في الدور نصف النهائي بهدف دون رد سجله جان دافيد بوغال.


 

وشهدت مباراة النصر ضد الشباب، لقطة تاريخية من نوع فريد سوف تخلد في تاريخ الملاعب السعودية، وهي التي قام بها الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، بعدما سجل هدف العالمي الثالث وقادهم للفوز رغم تأخرهم في الشوط الأول بهدفين.

 

ولم يحتفل رونالدو كعادته بطريقة الشهيرة، لكنه اكتفي بالسجود مع زملائه، وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر الفيديو سجود كريستيانو رونالدو على أرض الملعب بين زملائه، الذين تفاجأوا بهذا التصرف وصفقوا له فرحا.

 

وجاء هذا السجود من لاعب غير مسلم على غير العادة، حيث يعتاد أغلب اللاعبون المسلمون على السجود بعد الأهداف، كشكر لله، وبدأ رونالدو تأثره بزملائه المسلمين خلال الأشهر القليلة، التي أمضاها في المملكة العربية السعودية منذ انتقاله للنصر في نهاية العام الماضي.