الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

النصر يواجه الاتفاق في صراع حسم لقب الدوري السعودي

السبت 27/مايو/2023 - 10:12 ص
النصر السعودي
النصر السعودي

يحل فريق النصر المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نظيره الاتفاق، اليوم السبت، على ملعب "الأمير محمد بن فهد"، في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

النصر يواجه الاتفاق في صراع حسم لقب الدوري السعودي

 

ويحتل فريق النصر المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 63 نقطة، بفارق 3 نقاط الاتحاد المتصدر برصيد 66، بينما يحتل الاتفاق المركز العاشر برصيد 33 نقطة.

 

وساهم كريستيانو رونالدو في وداع بطولة كأس الملك السعودي بعدما سقط أمام نظيره الوحدة في الدور نصف النهائي بهدف دون رد سجله جان دافيد بوغال.

 

وشهدت مباراة النصر ضد الشباب، لقطة تاريخية من نوع فريد سوف تخلد في تاريخ الملاعب السعودية، وهي التي قام بها الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، بعدما سجل هدف العالمي الثالث وقادهم للفوز رغم تأخرهم في الشوط الأول بهدفين.

 

ولم يحتفل رونالدو كعادته بطريقة الشهيرة، لكنه اكتفي بالسجود مع زملائه، وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر الفيديو سجود كريستيانو رونالدو على أرض الملعب بين زملائه، الذين تفاجأوا بهذا التصرف وصفقوا له فرحا.


وجاء هذا السجود من لاعب غير مسلم على غير العادة، حيث يعتاد أغلب اللاعبون المسلمون على السجود بعد الأهداف، كشكر لله، وبدأ رونالدو تأثره بزملائه المسلمين خلال الأشهر القليلة، التي أمضاها في المملكة العربية السعودية منذ انتقاله للنصر في نهاية العام الماضي.

 

رونالدو: الدوري السعودي سيكون من أقوى 5 دوريات في العالم


 

وتحدث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن الفوز المثير الذي حققه فريق النصر أمام منافسه الشباب، بنتيجة 3-2 ، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "الأول بارك".

 

وأكد مهاجم النصر كريستيانو رونالدو، أن الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم سيكون بين أقوى خمس بطولات في العالم.

 

وقال كريستيانو رونالدو لمحطة شركة الرياضة السعودية: "الدوري السعودي سيتحسن في الموسم المقبل، خطوة بخطوة سيصبح بين أقوى خمس بطولات في العالم، لكنه بحاجة إلى الوقت واللاعبين والبنية التحتية، السعودية تملك إمكانات هائلة".

 

وقاد رونالدو انتفاضة رائعة من النصر ليقلب تأخره بهدفين إلى فوز 3-2 على ضيفه الشباب، ويحافظ على آماله الضئيلة في اللقب، ويحتل النصر المركز الثاني برصيد 63 نقطة، متأخراً بثلاث نقاط عن المتصدر الاتحاد.


 

ويحتاج النصر إلى تعثر الاتحاد في المباراتين المقبلتين، إذ أن المتصدر يتفوق في المواجهات المباشرة بينهما، والتي تحسم اللقب عند التساوي في عدد النقاط.

 

ولا يمتلك كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر، فرصة سوى الدوري السعودي، حيث انه فشل في تحقيق الألقاء مع العالمي، ويسعى لحصد لقب الدوري المحلي من أجل التأهل لبطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية.

 

وفشل فريق النصر الذي يقود هجومه كريستيانو رونالدو في تحقيق الألقاء هذا الموسم، ولا يتبقي لهم سوى مسابقة الدوري السعودي التي تأهل إلى كأس العالم للأندية الذي تستضيفة المملكة العربية السعودية.