الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يواجه إشبيلية للحفاظ على وصافة الدوري الإسباني

السبت 27/مايو/2023 - 10:10 ص
ريال مدريد
ريال مدريد

يحل فريق ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على نظيره إشبيلية اليوم السبت، في الساعة الثامنة مساءً، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري.

 

ريال مدريد يواجه إشبيلية للحفاظ على وصافة الدوري الإسباني

 

ويحتل فريق ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 74 نقطة، بعدما خاض 36 مباراة، حقق الفوز في 23 لقاء، وتعادل في 5 مباريات وسقط في 8 اخرين، وسجل لاعبيه 72 هدف واستقبل 34 هدف.

 

بينما يحتل فريق إشبيلية المركز العاشر برصيد  49 نقطة، بعدما خاض 36 مباراة، حقق الفوز في 13 لقاء، وتعادل في 10 مباريات وسقط في 13 اخرين، وسجل لاعبيه 45 هدف واستقبل 50 هدف.

 

ويسعى الفريق الملكي تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في تحقيق الفوز اليوم لتعزيز موقع في وصافة الدوري الإسباني خلفاً لغريمه فريق برشلونة متصدر الليجا برصيد 85 نقطة وصاحب لقب الموسم الجاري.

 

وحقق فريق ريال مدريد فوزاً صعبًا على رايو فاليكانو بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الإسباني.


 

في الشوط الأول، سجل هدف التقدم كريم بنزيما في الدقيقة (31) من صناعة فالفيردي، وفي الشوط الثاني، نجح راؤول دي توماس في تسجيل التعادل في الدقيقة (84)، ثم استطاع رودريجو تسجيل هدف الفوز الثاني في الدقيقة (89).

 

توتنهام يمنح ريال مدريد وبايرن ميونخ ميزة جديدة لضم هاري كين
 

كشفت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن توتنهام منح الأندية المهتمة بضم نجمه هاري كين، فى الصيف الجاري، من خارج إنجلترا، ميزة كبيرة فى التفاوض لحسم الصفقة.

 

وذكر التقرير أن توتنهام سيخفض السعر الذي سيطلبه لرحيل هاري كين بمقدار 20 مليونًا إذا كان العرض من خارج إنجلترا، نظرًا لأن أحد متطلبات السماح له بالمغادرة هو أنه لن يذهب إلى أحد أندية إنجلترا، ويعد هذا الأمر ميزة لكل من ريال مدريد وبايرن ميونخ، المهتمان بضم نجم السبيرز.

 

وأكد هاري كين، مهاجم وقائد الفريق الاول لكرة القدم بنادي توتنهام الإنجليزي، إنه يريد اللعب لمدة سبع أو ثماني سنوات أخرى على أعلى مستوى.


وأضاف هاري كين في تصريحات نشرتها المواقع البريطانية: "أنا شخص يريد اللعب لاطول فترة ممكنه في أعلى مستوى، لذا إذا سجلت أهدافًا في عمر الـ 39، فمن المؤكد أنني سألعب حتى أبلغ 40 عامًا".

 

وتابع: "قلت دائمًا أعتقد أن الأمر يعتمد على الطريقة التي سارت بها مسيرتك المهنية وما حققته، وما هو نوع العقلية التي أنت فيها في تلك المرحلة".


وواصل: "في بعض الأحيان يكون هناك تصور عندما تصل إلى سن الثلاثين أنك تقترب من النهاية ولكن في التاريخ الحديث، كان بعض اللاعبين الذين فازوا بالكرة الذهبية أو بدوري أبطال أوروبا يبلغون من العمر 35، 36، 37 عامًا".

 

قدم هاري كين لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي توتنهام الانجليزي، نتائج مميزه مع فريقه خلال احداث الموسم الجاري، ليخطف انظار الاندية الكبرى، على رأسهم ريال مدريد الاسباني.


 

واستمر كين فى تألقه فى موسم صعب للنادى ، بتسجيله 28 هدفاً فى الدورى الإنجليزى الممتاز، خلف إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتى فى قائمة الهدافين.

 

ومنذ قدومه فى صفوف الشباب سجل كين 278 هدفًا في 434 مباراة مع توتنهام، بما في ذلك 211 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح ثاني هدافي البريميرليج عبر التاريخ.

 

وفجرت الصحف الإسبانية، الجمعة مفاجاة من العيار الثقيل، بشان انضمام هاري كين لاعب فريق توتنهام الإنجليزى، الى صفوف ريال مدريد الاسباني خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.
 

وقالت الصحف الاسبانية أن نادى ريال مدريد الإسبانى عرض على نظيره الإنجليزى توتنهام، ضم هاري كين، مقابل البلجيكى إدين هازارد بالإضافة إلى مقابل مادى.